نصائح لطلة متجددة وعصرية لمنازلنا


#1

نصائح لطلة متجددة وعصرية لمنازلنا


تبوك- نورة العطوي:
تحتاج كل سيدة بين الوقت والآخر إلى إحداث بعض التعديلات والإضافات في ديكور منازلنا حتى لا نشعر بالملل والفتور خصوصاً في بعض الأشياء التي من الممكن أن تضفي أجواء جديدة وبسيطة والتي من السهل على كل سيدة منزل تطبيقها لهذا قدمت لنا مهندسة الديكور منى اليماني عدداً من النصائح التي من أهمها :
1- تغيير ألوان الإكسسوارات والأقمشة والخامات المستخدمة فالتضارب اللوني يضفي على الغرفة حيوية وإشراقاً حيث تعمل الألوان الدافئة كالأحمر والبرتقالي والأصفر على إضفاء لمسة رومانسية على المكان وهي تناسب الغرف التي تفتقد إلى ضوء الشمس الطبيعي .
2- هناك الرسم اليدوي والطلاء بتقنياته المختلفة وورق الجدران والخشب والمرايا كلها عناصر يمكن استخدامها لمن تريد تجديد جدران المنزل.
3- يمكنك يا سيدة المنزل تغيير أغطية الوسائد والخداديات الصغيرة بحسب الفصول ففي فصل الشتاء اختاري المشغولة من الأقمشة الصوفية والمخملية ذات الألوان الداكنة , أما في الصيف فالأقمشة القطنية المطبعة والفاتحة اللون.
4- استبدال الصور الفوتوغرافية الخاصة بأفراد الأسرة بصور جديدة وتغيير أماكن تثبيتها على الجدران لاسيما إذ كان هناك حرص في تغيير الإطارات.
5. إعادة توزيع الأثاث بشكل متوازن من شأنه أن يحدث تغييراً جديداً في المنزل ولكن لابد من توزيعه بشكل مختلف ومتناسق ولا تكون القطع كبيرة الحجم ملاصقة لبعضها البعض.
ولنا في الاسبوع القادم وقفة نستكمل بها بقية النصائح .

تحتاج كل سيدة بين الوقت وآخر إلى إحداث بعض التعديلات والإضافات في ديكور منازلنا حتى لا نشعر بالملل والفتور خصوصاً في بعض الأشياء التي من الممكن أن تضفي أجواء جديدة وبسيطة، والتي من السهل على كل سيدة منزل تطبيقها لهذا قدمت لنا مهندسة الديكور منى اليماني خمس من النصائح في الأسبوع الماضي، واليوم نستكمل معها بقية النصائح:
❊ تغيير مساحة مدخل المنزل وإضافة إكسسوارات جديدة مع الحرص دائماً على وضع لوحة لتعليق المفاتيح ومرآة متوسطة.
❊ للنباتات والزهور دور في إحداث طلة جديدة وسحر خاص للمنزل فمن الممكن تغيير نوعية الزهور وألوانه من وقت لآخر وتوزيعها في أماكن جديدة من المنزل.
❊ لإنعاش غرفة الجلوس من المهم تغيير الإضاءة بحيث نستعين بالإضاءة الملونة التي تبث روح الحيوية على أرجاء الغرفة ولإبراز قطعة التحف المفضلة ركزي الإضاءة عليها لتتحول إلى ركن محوري في الغرفة.
❊ يمكن لسيدة المنزل أن تضيف لمساتها الفنية على أي قطعة بسيطة في المنزل لتحويلها إلى تحفة فنية.
❊ شراء بعض المفارش الحديثة والشموع والطاولات يضيف لمسات جمالية جديدة وعصرية للمنزل.


.,._