اجهزه اعاده التوصيل التلقائى شرح بوربوينت


(مهندس محمد منير) #1

[CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اجهزه اعاده التوصيل التلقائى :

هو عبارة عن مفتاح كهربي أوتوماتيكي يعمل على جهود عالية. مثل قاطع التيار, يقطع مسار التيار في حالة حدوث مشكلة مثل حدوث قصر في الدائرة.بينما يبقى قاطع التيار على حالته (حاله الفصل عند حدوث مشكلة) إلى أن يتم عمل ريست له , فان الريكلوزر يختبر الخط أوتوماتيكيا لكي يحدد هل انتهت المشكلة أم لا.فإذا كانت المشكلة عارضه فان الريكلوزر يعمل ريست لنفسه و يعيد التيار مرة أخري.
[SIZE=4][COLOR=#000000]في خطوط الجهد العالي من 80 إلى 90 في المية من المشاكل التي تحدث تكون عارضه ووقتية مثل الصواعق أو ملامسة فرع شجرة إلى الأسلاك بسبب الرياح أو ملامسة طائر للأسلاك بجناحيه أو بعض الحيوانات وهذه الأشياء التي تسبب المشاكل تزيل نفسها بنفسها وتلك طبيعتها إذا انقطع التيار قبل أن يحدث اى تلف لخطوط النقل.

يحس الريكلوزر عند وقوع مشكلة ويفصل التيار اوتوماتيكى. وبعد فتره صغيرة جدا يعيد التيار ولكن إذا كانت المشكلة مازالت موجودة فانه يفصل التيار مرة ثانيه. إذا استمرت المشكلة موجودة بعد ثلاثة مرات فان الريكلوزر يعتبرها مشكله دائمة ويبقى على انقطاع التيار. على فريق الصيانة أن يجد المشكلة ويصلحها ثم بعد ذلك يعمل ريست للريكلوزر لتغذية الأحمال.

يوفر الريكلوزر الوقت والنفقات حيث يسمح بإعادة التيار أوتوماتيكيا بعد زمن صغير جدا. كما انه يساعد فريق الصيانة في تحديد مكان المشكلة وبسرعة لإعادة التيار.

Recloser يحس بأي زيادة في تيار الوجه أو تيار الأرضي phase or ground current كما أن به مدى واسع لاختيار أقل قيمه للتيار يفصل عنده
Recloser والزمن الذي يفصل عنده بعد حدوث المشكلة وبه العديد من منحنيات التيار مع الزمن time& current curves و العديد من وظائف التحكم
control functions
· يمكن برمجه recloser إما يدويا عن طريق لوحة التحكم والبرمجة front panel أو عن طريق استخدام الكمبيوتر software program

[/color]
[/size]
Automatic circuit RESLOSER English [/center]

Automatic circuit RESLOSER Arabic


RESLOSER