أسرار معرفة أفضل لابتوب


(system) #1


أنا يا شباب مثلي مثلكم أحب أني امتلك جوال وسيارة رياضية واكيد كمبيوتر محمول يعتمد عليه، وفيما يتعلق بالكمبيوتر المحمول فقصتي طويلة بس بدي اخذ من وقت دقائق اشاركم فيها تجربتي. البداية كانت لما نويت أجيب لاب توب عشان الجامعة والمحاضرات وبعض البرامج وأكيد كمان الشات J ، رحت اسأل وأدور عن أفضل ماركة في عالم الكمبيوتر المحمول سألت الأقارب والأصدقاء البعيد والقريب حتى الماشي في حاله وقفته وسألته وكل واحد يقلي شكل، مرة HP ومرة Toshiba ومرة Dell يعني بالعربي احترت!!!؟؟ بس في واحد جاوبني بماركة جديدة هي ASUS ما أدري إذا الأغلبية يعرفها، بس إلى الآن ما وصلت للي أبيه
قلت مالي غير النت والمنتديات ورحت أحوس بهالمنتديات شمال شرق،جنوب غرب وكل ما اخش منتدى أدور على أفضل شركة لاب توب ونس اللي حصل فوق كل مرة اسمع جواب شكل بس اللي شدني هو شركة ASUS لأنها جديدة في كثير مدحها لي، بس قلت يمكن هذول شغالين بالشركة أو قاعدين يسوقوا للماركة هذي.
لها السبب قلت مالي غير أدور في المواقع الأجنبية ممكن ألقى الجواب.
دورت على جميع الماركات وعن اكثر ماركة فيها مشاكل وأعطال خصوصا بعد السنة الأولى من الاستخدام، ولقيت أنواع الفضايح والمسبات والقليل من المدح :wink:
بس خلال بحثي شدني موضوع في موقع اجنبي بعنوان " computer reliability reports" أي "تقارير عن موثوقية أجهزة الكمبيوتر"
هذا الموضوع يتحدث عن تقرير أعدتها شركة أمريكية خاصة بحل مشاكل الكمبيوتر والدعم الفني والصيانة اسمها"RESCUECOM" بناء على عدد المكالمات التي تردهم من المستخدمين اللي صار معهم مشاكل في كمبيوتراتهم ويتضمن هذا التقرير مدى موثوقية الأجهزة المحمولة لدى المستخدمين.
في أواخر سنة 2008 كانت شركة Apple في المركز الأول من ناحية الموثوقية حسب المكالمات الهاتفية الواردة من المستخدمين، بس المفاجئة كانت في سنة 2009 حيث أن شركة ASUS انتزعت المركز الأول بجدارة بمعدل 416 نقطة بناء على اتصالات المستخدمين على الرغم من أنها شركة جديدة نوعا ما في مجال الكمبيوتر المحمول مقارنة بـApple و HP و Toshiba.
وهذا هو الجدول اللي يوضح الكلام المذكور طبعاً الشركات مرتبة حسب قلة الشكاوي،الأول اقل نسبة شكاوي والأخير أعلى نسبة(منقول):-
كمان في هالجدول لاحظت أن هذي الشركة الجديدة Asus هي الأقل من ناحية نسبة الأعطال خلال الاستخدام لمدة 2-3 سنوات.
بصراحة التقرير هذا دفعني إني أتعمق أكثر في هذي الشركة وعرفت أنها من أقوى الشركات بل الأفضل في صناعة الـMotherboards يعني اللوحة الأم بالنسبة للكمبيوتر المكتبي والمحمول أيضاً وهي شركة تايوانية داخلة بقوة في عالم الكمبيوتر المحمول وهذا اللي شجعني إني اقتني احد كمبيوترات شركة ASUS اللي والحق يقال أنها تأسر النظر سواءً من ناحية التصميم أو الجودة أو حتى خدمة ما بعد البيع(ضمانهم سنتين دولية) وأي واحد منا إلا ما يسافر وياخد اللاب توب معاه والضمان هنا جداً مهم.
كمبيوتري هو U80 للمعلومة فقط وانصح بشدة باقتناء هذا الموديل أو حتى أي موديل من Asus لأن أغلبيتهم موثقين ويعتمد عليهم.
أخيراً وليس آخراً إللي يحب يطلع على أصل الموضوع هذي بعض اللينكات اللي فيها التقارير بس لازم تكون لغتك الإنجليزية جيدة أو الله يخلي جوجل ترجمة هههههه
راح أحاول أوفر موضوع ثاني بخصوص موثوقية الأجهزة المحمولة إنشاء الله بس أجد الوقت الكافي.
وشكراً لوقتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
http://www.rescuecom.com/RESCUECOM269.html
http://www.engadget.com/2009/11/17/laptop-reliability-survey-asus-and-toshiba-win-hp-fails/
http://computers.toptenreviews.com/laptops/asus-beats-apple-in-reliability-rankings-yet-again-.html
http://www.pcworld.com/article/162091/asus_takes_top_spot_in_reliability_report.html
http://www.rescuecom.com/RESCUECOM269.html