بتهمة ارتكابه جرائم حرب... صحف إسرائيلية تحذر نتانياهو من القبض عليه فى القاهرة


(زيدان26) #1

[CENTER][COLOR=Blue][B]حذرت صحف إسرائيلية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو اليوم، الأحد، من اعتقاله لارتكاب “جرائم حرب” أثناء زيارته إلى القاهرة غداً الاثنين.

حذرت صحيفة “هاآرتس” من نجاح ممثلين عن “الإخوان المسلمين” وحركة “كفاية” فضلاً عن عدد من السياسيين المستقلين من استدعاء نتانياهو قضائيا بعد تقديمهم بلاغ إلى المستشار “عبد المجيد محمود” النائب العام للمطالبة بالقبض الفورى على “نتانياهو” عند وصوله إلى القاهرة صباح غد الاثنين لإجراء المحادثات المقررة مع الرئيس مبارك بشأن مفاوضات السلام.

وذكرت الصحيفة أن جماعة “الإخوان المسلمين” وحركة “كفاية” من أكبر جماعات المعارضة فى مصر، حيث فاز الإخوان المسلمون فى انتخابات 2005 البرلمانية بنسبة 20% من الأصوات الشعبية.

ونقلت الصحيفة عن “عبد الحليم قنديل” المنسق العام باسم “كفاية” قوله إن البلاغ الذى تم تقديمه يستند إلى عدد من التقارير الدولية حول الهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة، بما فى ذلك تقرير “جولدستون”.

[COLOR=Red]كما نقلت عن “محمد البلتاجى” أمين عام كتلة الإخوان المسلمين بمجلس الشعب قوله إن البلاغ يعتبر بمثابة رسالة سياسية توضح التأكيد على رفض الشعب لاستقبال نتانياهو فى شرم الشيخ.

وقال قنديل إنهم يعلمون أنه لن يتم القبض على نتانياهو لكنهم أرادوا إثبات موقف سياسى أمام العالم برفض زيارة رئيس وزراء إسرائيل إلى مصر.[/color][/b][/color][/center]