يا سلام , دا نقابة المحامين طلعت عش دبابير


(مُحمَّد) #1

أكَّد نقيب المحامين المصريين عدم التراجع عن القرارت التي إتخذتها النقابة حتَّى يتم إنتهاء الأزمة بين المحامين والقضاة، وأشار إلى أنّ بقاء الأزمة على حالها يستدعي تدخل الرئيس مبارك لإحتواء الأمر، وإلاَّ اضطروا للتوجه إلى الأمم المتحدة.
القاهرة: أكد نقيب المحامين المصريين، حمدي خليفة، عدم التراجع عن القرارات التي اتخذتها النقابة حتى يتم إنتهاء الازمة الدائرة بين المحامين والقضاة، والتي تفجرت على خلفية الحكم بسجن اثنين من المحامين في مدينة طنطا وسط الدلتا، بتهمة الإعتداء على رئيس نيابة .
وقال خليفة في تصريحات خاصة لـ “إيلاف”: ان المحامين مستمرون في المقاطعة والإضراب وعدم تزويد وزارة العدل بالرسوم القضائية، لحين إنتهاء الازمة بالشكل اللائق الذي يضمن الحفاظ على كرامة المحامين وحسن سير العدالة ".
وتصاعدت الأزمة بين المحامين والقضاة على مدار الأيام الاخيرة فى أعقاب حبس المحاميين ايهاب ساعي الدين ومصطفى فتوح، اللذين حكم عليهما بالسجن 5 سنوات وبغرامة قدرها 300 جنيه، بسبب التعدي على مدير نيابة طنطا ثان باسم الروس . ونظم المحامون، ردًّا على هذا الحكم، “فاعليات غضب” فىي عموم الجمهورية المصريَّة، التي شهدت إحتجاجات بأساليب شتى من بينها الإمتناع عن حضور الجلسات ومحاصرة القضاة و المحاكم .
وشهدت الساعات الماضية تحركات مكثفة من قبل مسؤولين كبار بالدولة لتقريب وجهات النظر، وإجتمع رئيس مجلس الشعب الدكتور فتحي سرور مع رئيس نادىي القضاء المستشار احمد الزند وحمدى خليفة، كما إجتمع النائب العام المستشار عبد المجيد محمود مع نقيب المحامين أمس للمرة الرابعة خلال إسبوع، الا ان منحنى الأزمة ما زال يتصاعد .
ويهدد المحامون بمزيد من التصعيد وبنقل أزمتهم الى الأمم المتحدة في حال عدم التوصل الى حل لها خلال الساعات القادمة. ويعتقد خليفة ان الأمر خطير ويستدعي تدخل الرئيس مبارك، اذا لم تشهد الساعات المقبلة حلا للأزمة المتفاقمة والتي أثرت بشكل كبير على سير العمل في مرافق العدالة في الأيام الاخيرة .
وقال: “لا بد من ان يتدخل الرئيس مبارك، خصوصا بعد أن كان تدخل القيادات السياسية دون جدوى”. وإذا لم يتم احتواء الأزمة سيدعو إلى عقد جمعية عمومية للمحامين لاتخاذ القرار المناسب في الإطار الذى يحافظ على المحامين وكرامتهم . وأضاف: "سيكون لنا موقف وقرار، لأن التصريحات التي صدرت من الطرف الآخر غير مقبولة ".
وأضاف إنه شرح لرئيس مجلس الشعب اليوم الثلاثاء تداعيات الموقف والتزام المحامين بما تم الاتفاق عليه في اللقاء السابق من التهدئة وعدم التصعيد . وشدد خليفة على ضرورة وضع ضوابط ومعايير لمنع تكرار الازمة، مؤكدا ان المحامين والقضاء شركاء في تحقيق العدالة ولا بد من أن يتمتع المحامون بالحصانة .
وحول لقائه مع المستشار عبد المجيد محمود قال خليفة انه تم بحث اصدار كتاب دوري ينظم الية عمل المحامين في النيابة لمنع تكرار الازمات المتبادلة بين المحامين والقضاة .

(system) #2

بارك الله فيك


(مُحمَّد) #3

اللهم وفقنا الى ما تحب وترضى