[SIZE=3][COLOR=Red]مناقشه حول اسباب وجود تلك المسافه , اني بحثت كثيرا عن تلك النقطه المشتركه في اغلب تصميمات الطائرات رغم اختلاف امكانياتها وسرعاتها ومهامها لذا فليحاول كل منا البحث في تلك النقطه وايجاد مبرر مقبول لوجودها وكيفيه حساب تلك المسافه
[SIZE=3][COLOR=Blue]بص انا محاولاتي في البحث استشفيت منها ان قدر الامكان يحاول المصمم الابتعاد عن ال boundary layer
لكي يجعل الهواء عند دخوله الي المحرك في افضل صوره بس انا محتاج اجابه اكثر وضوحا وكيفيه حساب تلك المسافه
أظن قد يكون لذلك علاقة بالابتعاد قدر الإمكان عن تأثير التداخل بين الجسم و المدخل
خصوصا أثناء المناورات
أما عن طريقة حسابها فأذكر كتابا كاملا أيام الدراسة وقع تحت يدي لكني لم يكن لدي الوقت الكافي
لمتابعة الموضوع
اسم الكتاب
Designing Ducts
لكن ازا أردت الإجابة بشكل عام عن الحسابات فستجدها بسهولة في كتب الأيروديناميك
أيضــــــــــــــــــــــا
بما أنو حضرتك عرضت صور لطائرات عسكرية و هذا غير موجود أظن إلا في الطائرات التي تزيد رقم ماخ
عن واحد أي تتجاوز سرعة الصوت
بالتالي وجود التداخل بين الدكت و الجسم سيوؤدي حتما لتصدير موجات الانضغاطية للصدمة لمنتصف الدكت
و هذا غير مرغووووب على الاطلاق
لأنه سيدخل المحرك تحت خط الأداء المصمم عليه
أو ما يسمى بالعربية خط التموج surge
طبعا هذا ما يحضرني من معلومات حاليا
و عندما أرجع لمعلومات حسابية قد نعود للنقاش