المسافه بين مدخل الهواء وجسم الطائره , اسباب وجود تلك المسافه؟؟؟

[SIZE=3][COLOR=Red]مناقشه حول اسباب وجود تلك المسافه , اني بحثت كثيرا عن تلك النقطه المشتركه في اغلب تصميمات الطائرات رغم اختلاف امكانياتها وسرعاتها ومهامها لذا فليحاول كل منا البحث في تلك النقطه وايجاد مبرر مقبول لوجودها وكيفيه حساب تلك المسافه

[/color][/size][CENTER]

[/center]

أحسنت صنعا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
Well Done

انا ميكانيكا
لكن ممكن يكون ده ليه علا قة بالاتزان

[SIZE=3][COLOR=Blue]بص انا محاولاتي في البحث استشفيت منها ان قدر الامكان يحاول المصمم الابتعاد عن ال boundary layer
لكي يجعل الهواء عند دخوله الي المحرك في افضل صوره بس انا محتاج اجابه اكثر وضوحا وكيفيه حساب تلك المسافه

وشكرا لاهتمامك وتعليقك

[/color][/size]

على بالي سؤالك

أظن قد يكون لذلك علاقة بالابتعاد قدر الإمكان عن تأثير التداخل بين الجسم و المدخل
خصوصا أثناء المناورات
أما عن طريقة حسابها فأذكر كتابا كاملا أيام الدراسة وقع تحت يدي لكني لم يكن لدي الوقت الكافي
لمتابعة الموضوع
اسم الكتاب
Designing Ducts

لكن ازا أردت الإجابة بشكل عام عن الحسابات فستجدها بسهولة في كتب الأيروديناميك

تقبل مروري

شكرا

أيضــــــــــــــــــــــا
بما أنو حضرتك عرضت صور لطائرات عسكرية و هذا غير موجود أظن إلا في الطائرات التي تزيد رقم ماخ
عن واحد أي تتجاوز سرعة الصوت
بالتالي وجود التداخل بين الدكت و الجسم سيوؤدي حتما لتصدير موجات الانضغاطية للصدمة لمنتصف الدكت
و هذا غير مرغووووب على الاطلاق
لأنه سيدخل المحرك تحت خط الأداء المصمم عليه
أو ما يسمى بالعربية خط التموج surge

طبعا هذا ما يحضرني من معلومات حاليا
و عندما أرجع لمعلومات حسابية قد نعود للنقاش

شكرا

[SIZE=3][COLOR=Blue]الطائرات ليست جميعها تتخطي سرعه الصوت
فاول صوره فهي للطائره
K8
وسرعتها لا تتخطي 0.8M

اكثر الاجابات التي وجدتها قريبه الي قناعاتي هي الابتعاد عن [/color][/size]
boundary layer
حتي نضمن جوده الهواء الداخل للمحرك