هندسة التصميم الميكانيكى استفسار .. ارجو المساعدة

[SIZE=5]السلام عليكم

هندسة التصميم الميكانيكى استفسار … ارجو المساعدة[/size] [SIZE=5]

انا عندى استفسار عن هندسة التصميم الميكانيكى[/size] [SIZE=5]

انا طالب باعدادى هندسة القاهرة وخلصتها [/size] [SIZE=5]

وجالى منحة فى نظام الساعات المعتمدة credithours[/size] [SIZE=5]

فى قسم التصميم الميكانيكى [/size] [SIZE=5]

Mechanical Design Engineering Program

ودة ملف عن القسم
ودة ملف عن المواد

وكان عندى استفسارات

اصلا القسم دة موجود فى ميكانيكا القاهرة العادية بس تحت مسمى هندسة الانتاج والتصميم
من سنة تالتة

انا بس عاوز اعرف المهندس ى القسم دة مجال شغة بالتفصيل الممل

وهل لة فرص عمل متميزة

واى معلومات اخرى عندكم ياريت تمدونى بها

وهل له علاقة بالميكاترونيكس وكدة ولا اية ؟!

ارجو السرعة لان ميعاد التقدم بعد يومين فقط
[/size]

أخى فى الله قسم هندسة الانتاج من أهم الاقسام الموجودة بقسم ميكانيكا وطبعاً لها علاقة بميكاترونيكس اساس ماكينات cnc هو التشغيل وهو تابع لقسم انتاج وميكاترونيكس فلو عندك فرصة ما تترك هذه الفرصة

أخي الكريم بما أنني من أبناء هذا القسم وهذه الجامعة فدعني أقول لك أن قسك هندسة ميكانيكا إنتاج القاهرة من أقوى أقسام هندسة القاهرة بل ومن أقوى أقسام الهندسة الميكانيكية في مصر لأنه يتوفر على عدد كبير من الأساتذة المعتمدين وبه ايضاً عدد مميز من المعيدين (طبعاً أغلبهم ما بيعدش-هاتلاقي عندهم معيد اسمه أحمد الصاوي هو زميل دفعتي وتم تعيينه عندما اعتذرت أنا عن التعيين)

والمواد الموجودة فيه قوية جداً، ومجال عمله طبعاً من اوسع مجالات العمل

أما بالنسبة لعلاقة القسم بالميكاترونكس، فانا سأنقل لك كلام الأساتذة والعدة عليهم، أن قسم ميكانيكا إنتاج القاهرة يخدم عدة مجالات عمل وهي التصميم والإنتاج وإدارة المشروعات والبحوث الصناعية والميكاترونكس والدينامكس وتحليل الانهيارات، لكن للأمانة حتى وقت تخرجي من الجامعة في عام 2004 لم يكن يدرس لنا قدر كبير من التحكم الإلكتروني على سبيل المثال PLC كنا فقط ندرس التحكم التلقائي عن طريق الخواص الديناميكية، ولكن هذه المواد يمكنك دراسته في المادة الاختيارية ومشروع التخرج

ففي دفعتنا استطاعت مجموعة عمل تحت إشراف الدكتور ياسر زيادة من عمل عربة ذكية يمكنها أن تسمع وترى وتنفذ الأوامر (طبعاً كان بحدود) فهي كانت تميز بعض الألوان وبعض الأشكال الهندسية وتتجه نحوها فقط عند تلقي الأمر بالصوت، وهي تشبه الروبوت وهو من صميم أعمال قسم ميكاترونكس وتم تنفيذه عندنا في ميكانيكا إنتاج، ونحن أيضاً كنا ندرس الروبوتات وكيفية عملها

نصيحتي لك، توكل على الله لو كنت تحب هذا القسم، وأهم أمارة لحب هذا القسم وجود طموح نحو التخيل والرسم الهندسي والقدرة على اللعب مع المعدات

ياريت يا جماعة حد يذكر ممزيات قسم ميكانيكا قوى في الزقازيق

نحن هنا نرد على سؤال تم طرحه من أحد الأعضاء، لو كان لك سؤال عن قسم معين بخلاف الموضوع الأصلي يمكنك طرحه بعنوان واضح حتى يتمكن الأعضاء من الإجابة عليه أما إذا تم دفن الاستفسار بين ثنيات مشاركات موضوع بعنوان آخر فلا أظن أن هناك من سينقب عنه ليجيب عليه

طيب شكر لردودكم
بس فى استفسار

هل العمل فى مجال التصميم الميكانيكى متوفر

وهل لازم يكون معى على الاقل ماجيستير للعمل فى هذا المجال

شوف أنا كثيراً ما أردد هذه العبارة لمثل هذه الأسئلة ولن أغيرها أبداً لأيماني العميق بها اذهب للقسم الذي تحبه وتظنه (طبعاً بعد سؤال وتحقيق كما فعلت) يناسب إمكانياتك وإبداعاتك الشخصية، في القسم الذي تظن أنك ستسمتع بالدراسة فيه وستتميز فيه عن غيرك، هذا هو المهم أما الأرزاق فهي بيد الله والحالات إن كانت عامة أو خاصة فهي تختلف اختلافاً بيناً

أصحاب الشهادات المرموقة من أساتذة الجامعات تختلف ظروفهم المادية
وأصحاب الشهادة الواحدة تختلف ظروفهم الاجتماعية
بل والغير متعملين مطلقاً تختلف ظروفهم الاجتماعية

سواءً كانت القاعدة العامة تغلب لسوء الحالة والمتميزين هم الشذوذ أو العكس، المهم أنه لا توجد قاعدة عامة حتمية نستطيع أن نقيم الأرزاق بها

وعليه فما اريد أن أقوله هو أن تتوكل على الله وتهتم في القسم الذي تراه يلائمك أثناءا لدراسة دون الاهتمام بموضوع العمل، لأنه لو لم يكن هناك مجال عمل كانوا قفلوا القسم أحسن.

ومع ذلك فانا سأجيب حرفيا على أسألتك
هل العمل متوفر؟ نعم والحمد لله بل هو من أكثر مجالات الأعمال توفراً والحمد لله
هل لازم ان يكون معك ماجيستير؟ لم اسمع بذلك من قبل ولا يوجد مجال عمل في مصر كلها يشترط الماجيستير إلا مجال الطب البشري في حالة رغبة الطبيب في إجراء عمليات جراحية أما غير ذلك فما سمعت به من قبل ولم أرى مطلقاً في حياتي أن أحداً طلب في مسوغات التعيين ماجيستيراً أو دكتوراة

وإن كنت أحبذ لأي مهندس يستطيع أن يعتلي أسمى الشهادات العلمية المرموقة فلا يتررد في ذلك أبداً لأنه سيصقله في ذاته حتى ولو لم يعترف بذلك من قبل أصحاب العمل

وربنا يوفقك ولو عندك أي سؤال لا تتحرج أبداً من طرحه

وبما إنك مجتهد خليني أقترح لك متابعاتنا في هذا القسم فهو سيخدمك “قسم السوليدووركس”

شكرا لك