أصدار الخمسة جنيه المعدن رسميا للتداول فى مصر


(alabdlllah) #1

اصدرت الحكومة المصرية والبنك المركزة المصرى العملة
الإثنين، 20 سبتمبر 2010
الجديدة 5 جنيهات المعدن , فى بداية لالغاء الخمس جنيهات الورقية وحصر التعامل بها كما جرى الحال مع الجنية المصرى الورقى.
يذكر ان الحكومة المصرية قد طرحت الدفعة الأولى من عملاتها المعدنية فئة الجنيه والنصف جنيه للمرة الأولى في تاريخ العملات المصرية فى اول يونيو عام 2006 وذلك بعد ان طرحت قبلها عملاتها المعدنية من فئة الربع جنيه المثقوب والعشرة والخمسة قروش .
وصرح مصدر بوزارة المالية المصرية آنذاك إن العملات المعدنية هي الأكثر جدوى من العملات الورقية وأن عمرها الافتراضي يصل إلى 15 عاما مقابل 6 أشهر فقط للورقية ، مشيرا أيضا إلى أن الأخيرة تؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض نتيجة احتوائها على بكتيريا ضارة كما أنها ملوثة للبيئة إضافة إلى انتهاء صلاحيتها تماما بعد فقدان قيمتها الشرائية على عكس العملات المعدنية والتي يتم صهرها بعد فترة طويلة من الزمن وإعادة استخدامها من جديد في مجالات أخرى إذا لم يتم توجيهها إلى مصلحة سك العملة.

(alabdlllah) #2


(أبو أنس المصري) #3

الله المستعان
نرجو أن لا يكون ذلك بداية لامتهان قيمة الخمسة جنيهات المصرية لتحل في المستقبل القريب قيمة الجنيه المصري بعد إلغاء كسور الجنيه في خطة الحكومة نحو مزيد من التضخم وانهيار الاقتصاد المصري.

(con_eng) #4

والله حرام … بعد كده الواحد هيمشى بكيس يلم فيه الدنانير والدراهم ده الواحد بقي بيمشى زى الفرقة الموسيقية في الشارع يعنى هناخد المرتبات بعد كده في كيس


(مُحمَّد) #5

والله فكرتني بالـ شلن اول ما شفتها