لله ثم للتاريخ (كتاب يكشف حقائق الشيعة لشيخ لا يزال شيعي)


(أبو أنس المصري) #1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا كتاب لله ثم للتاريخ لمؤلف شيعي يتحدث فيه عن حقيقة المذهب الشيعي وأنا قبل أن أكتب الموضوع بحثت عنه فوجدته في منتدى طلاب أسيوط وبالطبع هو أحد المنتديات الخاصة فرأيت أنه لا بأس من إعادة نشره هنا في المنتدى الإسلامي لتعم الفائدة

وهذه مقدمة جمعية صلاح الدين التي تولت نشر الكتاب في صورة إلكترونية

مقدمة
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد:
كنا في جمعية صلاح الدين نتحدث عن الحاجة إلى كتاب مختصر عن أصول الشيعة الإثني عشرية شريطة أن يستفيد منه العامة والخاصة، وبينما كنا نبحث عمن يكتبه من أهل العلم والاختصاص وصلنا هذا الكتاب “لله… ثم للتاريخ” لمؤلفه السيد حسين الموسوي من علماء النجف، وبعد قراءته وجدناه يفي بالغرض وزيادة.
أما الزيادة التي نعنيها، فهي مؤلف الكتاب الذي يعتبر عالماً من كبار علماء الشيعة، وبحكم دراسته وتدريسه في حوزات النجف، فقد كانت صلاته قوية مع كبار علماء وآيات الشيعة من أمثال: كاشف الغطاء، والخوئي، والصدر، والخميني، وعبد الحسين شرف الدين الذي كان يتردد على النجف، وفضلاً عن هذا وذاك فقد كان والد المؤلف عالماً من علماء الشيعة.
تحدث المؤلف في كتابه عن غرائب تجاربه مع مراجع الشيعة بأسلوب شيق ومختصر، وبعد ذكر ما كان يحدث له معهم كلهم أو مع واحد منهم كان يرد قراءه إلى أمهات كتبهم التي تنص على مشروعية هذا الفعل القبيح.
وكل من يتناول هذا الكتاب بالقراءة المتأنية سوف يلمس صدق المؤلف [ولا نزكي على الله أحداً]، واختلاف طريقته عن طريقة من سبقه من المؤلفين الشيعة الذين نقدوا بعض أصول مذهبهم.
جزى الله المؤلف كل خير على هذا الكتاب النفيس، وأبعد عنه شرور الحاقدين الموتورين، فقد سمعنا أنـهم يتربصون به الدوائر ولهذا فإنه لم يذكر اسمه الصحيح، خوفاً من أن يكتشف أمره ويحصل له ما لا يحمد عقباه[انظر (ص 91) من الكتاب]، والله نسأل أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم.

جمعية صلاح الدين الخيرية

                        [FONT=&quot]14 صفر 1422[/font]

(alabdlllah) #2

جزاك الله خيرا وبارك لك وفيك - واصل ابداعك