أبعاد جميع المواسير وسماكاتها كاملة وحصرياً في منتدى المهندس في ورقة واحدة

جزاك الله الف خير
فعلا تفيدني تماما وجاءت بوقتها

thankssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

جزيت خيرا اخي الفاضل

مشكور اخي وتسلم يدك

وجزاك الله الجنة

شكرا لك

جزاك الله خير ابوانس ونفع بك

جزاك الله خيرا أبو أنس

شكرا على المعلومه واتمنى عليك ان تظيف جدول خاص بأنابيب البلاستك pvc والدكتايل ductile كونها مهمة جدا استعمالها في شبكات الماء والمجاري

شكرا لك …

جزاكم الله خبرا

شكرا على هذا المجهود بس لو تكرمت شرح الرموز الموجودة في الملف مثل S1 , S2 وما شابه

كيف يتم تحميل الملف

بمجرد نقرك على الملفات المرفقة يتم تحميل الملف (الصفحة رقم 1) …وتحياتي

سلام عليكم
كنت عايز إستشارة مهمة فى موضوع المواد الغذائية
أنا مطلوب منى إنى أعمل تانك بسعة 1 طن لصاحب شركة مواد غذائية علشان يخزن فيه خل علشان يبيعه
كنت عايز أعرف المادة اللى بيكون مصنوع منها التانك دا بحيث إنها ماتتفاعلش مع الخل و تسيب مواد فى الخل و تسمم الناس
و لو فى عزل بيكون عبارة عن ايه و لو ايه هى درجة الحرارة اللى بيتحفظ فيها الخل بحيث لا يتضرر و احافظ على درجة الحرارة ازاى؟؟؟

اخي الكريم ما تقولة عن الخزان اشتغلت انا به في سوريا مدة عشرة سنين وسافيدك أولا تنشئ خزان اما من المعدن سماكة 3مم على الأقل او البيتون المسلح سماكة 15 سم على الأقل ولا يهم ولا تقلق ادا كان الخزان من المعدن او الاسمنت المسلح ( الخرسانة ) لان الأساس والاهم هو الطلاء العازل داخل الخزان ، والطلاء من مادة اسمها العلمي الايبوكس اما اسمها التجاري فحسب الشركة الصانعة وهذه المادة تتواجد في شركات العزل وحماية الاسطح والخزانات وتستخدم هذه المادة في تأمين الوسط المناسب للسائل داخل الخزان وحماية السائل من التفاعل مع جدران الخزان وحماية الخزان بنفس الوقت من تفاعلات السائل اما بالنسبة للخل فيجب استخدام ايبوكسي غذائي حصرا وغالبا يكون لونة ازرق او رمادي او حديدي ويتم تنظيف الخزان أولا بحفة جيدا لتنعيم السطح وإزالة البقايا من الاسمنت او ضربة من الداخل بالرمل اذا كان حديد ثم يطبق علية الايبوكسي ، وشغل الايبوكسي سهل عبارة عن مادتبن الأولى أساس والثانية هاردنر تفتح العلبتان وتخلط بواسطة خلاط كهربائي ( افضل ) ثم يدهن السطح بالرول الناعم على وجهين الفارق بينهم 24 ساعة ولا تنسى احضار الكاتالوك الخاص بالمادة لتعرف مواصفات الايبوكسي وطريقة تطبيقة اما ابعاد الخزان فهو مكعب الشكل طول ضلعة 1 متر تقريبا ً اما درجة الحرارة فالخل معروف يتم تصنيعة في درجة حرارة الصيف بشكل طبيعي الا اذا هناك شروط صناعية أخرى فصدقا لا اعرفها يمكنك معرفتها في منتدى الأغذية , ارجو ان أكون اعطيتك ما تريد

بارك الله فيكم ومشكورين

ممتاز جزاك الله خيرا

فين المرفقات مش ظاهرة

رابط المرفقات فين

سلام عليك …
شكرا لك استاذنا على مجهودك الرائع فعلا كثير من المهندسين محتاجين لمثل هكذا ملفات ومعلومات …
لكن استاذنا الغالي لايوجد الملف ولا رابط للوصول اليه ارجو من حضرتك اعادة نشره مع فائق شكري وتقديري :rose::rose: