سؤال عن النذر

سؤال واريد اجابه عنه ضروري

مثلا لو انا نذرت ان لو حصلي شيء معين هوزع علي الفقراء مبلغ معين وبالفعل الحمد لله حصل اللي كنت عاوزه هل ممكن النذر ده اوزعه علي كذا مره … يعني نص المبلغ وتاني شهر النص التاني ولا ايه؟؟؟؟؟

أعتقد والله اعلم انك على حسب ما نذرت وطبعا طالما لم تحدد وقت تنفيذ للنذر يبقى ممكن تنفذه فى اى وقت
وممكن تخلى نص المبلغ للشهر اللى بعد وتطلع المبلغ كامل
ربما قد يكون أفيد لما يكون المبلغ كامل أفضل من تجزئته

الحمد لله أن ما أردته قد تحقق ونسأل الله أن يجعل فيه الخير
النذر والوفاء به شأنه عظيم، لذا أنصحك أن تسأل أهل التخصص أفضل من السؤال في منتدى هندسي، وإن كان الآن والحمد لله مشرف المنتدى الإسلامي ليسانس دعوة - جامعة الأزهر، فلعله يجيبك بالصواب إن شاء الله

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد كره أهل العلم النذر المعلق على حصول شيء، لأنه يستخرج به من البخيل، وإذا صدر من البالغ، فإنه ينعقد ويجب عليه الوفاء به، لعموم قول الله تعالى: وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ { الحج: 29}.

فإن كان هذا النذر مؤقتًا بأجل، وقد حصل الناذر على بعض هذا المال عند حلول الأجل فإنه يتصدق بما قدر عليه، ويكفر عن الباقي كفارة يمين لعجزه عنه. قال الرحيباني في “مطالب أولي النهى”: كأن نذر حجات وقدر على بعضها أتى بما يطيقه من الحجات المتعددة وكفر للباقي الذي لم يطقه اهـ
وإن كان هذا النذر مطلقًا عن التوقيت، فإن كان قد نوى صرفه دفعة واحدة فإنه ينتظر حتى يحصل عنده هذا المال كاملاً، وإن كان الناذر قد نوى تفريقه وقد حصل على بعضه فإنه يتصدق بما قدر عليه، وما بقي يكون في ذمته فيتصدق به متى ما قدر عليه.
والله اعلى واعلم

شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا جزيلا لكل من اهتم ورد علي سؤالي

جزاكم الله خيرا

انا اللي فهمته ان مفيش مشكله من تجزئه النذر كده

شكرا مره تانيه