خبر عاجل أرجو النشر

بسم الله الرحمن الرحيم

الدعوة السلفية تستنكر الأكاذيب الإعلامية ضدها

أرجو النشر فى المنتديات

وعلى صفحات الفيس بوك

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
فتعلن “الدعوة السلفية” عن عدم تنظيمها غدًا لأي مسيرات أو وقفات في أي مكان بالإسكندرية أو غيرها.
كما تعلن “الدعوة السلفية” على أنها على عهدها بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وأنها لم ولن تتعرض لغير المسلمين، والعصاة مِن المسلمين في حياتهم أو في طرقاتهم بأي نوع مِن الأذى.
وأن “الدعوة السلفية” في ظل الغياب الكامل لأجهزة الأمن لم يُؤثر عنها أي شيء من ذلك؛ فكيف تقوم به بعد عودة رجال الأمن؟!
وأن “الدعوة السلفية” عبر تاريخها تستنكر أن يكون العنف أسلوبًا دعويًا شرعيًا!
وتستنكر الدعوة أن تقوم “بعض وسائل الإعلام” بترديد بعض الأكاذيب، واختلاق وقائع لو كانت صحيحة؛ لوجب عليهم تصويرها، وأن تكون مُثبتة في محاضر الشرطة.
وإن الحوادث الأخيرة في “قنا” و"المنوفية" ثبت أن السلفيين برآء منها، كما ثبتت براءتهم مِن الاعتداء على د.“البرادعي” مِن قبل، وأن ما يذاع مِن أكاذيب حول إلقاء “مية نار” على المتبرجات، أو فرض الجزية على غير المسلمين؛ هي محض افتراءات وأكاذيب لا أساس لها.
ومع ذلك تصر “بعض وسائل الإعلام” على ترديد هذه الأكاذيب!
ونحن نحذر الجميع مِن أن “بعض وسائل الإعلام” يلعب دور “الثورة المضادة” الذي ربما يكون السلفيون أول ضحاياه، ولكنهم لن يكونوا آخره.
وحينئذٍ سيقول الآخرون: أكلتُ يوم أكل السلفيون.
نسأل الله أن يعصمنا مِن الفتن ما ظهر منها وما بطن, وأن يمن علينا بالأمن والأمان.

الدعوة السلفية بالإسكندرية

[FONT=Arial]نقلا عن موقع : أنا السلفى [SIZE=5]

[/size]
[/font]

لا حول ولا قوة إلا بالله
ألهذا الحد تكون محاربة من يدعو إلى الله
أنا سمعت أيضاً أن أحد المذيعات تتهم أن أحد السلفيين تعرض لها في الطريق وتوعدها، سبحان الله

والله لو أراد السلفيون أن يحرقوا الأسكندرية بكاملها وبما فيها من كنائس أثناء الثورة ولكن والحمد لله لم تمس أي كنيسة لهم ولم يؤذ نصراني واحد، بل إن كنائس النصارى كان يحميها السلفيون أثناء الثورة لأن لا يعتدى عليها اثناء هيجان الثورة، مع العلم أن السلفيين ومن قبل الثورة كانوا قد أصدروا بياناً هو الأول من نوعه في أي حادث إرهابي باعتبار أن الجميع يعلم أن السلفيين لا يحملون سلاحاً ولكنهم أصدروه لأنه حدث في معقلهم في الأسكندرية وكان هذا البيان متعلقا بتفجير الكنيسة ومن قبل حدوث الثورة http://almoslim.net/node/139280

بصراحة أنا أقرأ كلام عجيب على النت أقسم عليه وأنا سلفي أنه كذب ولا يحدث أبداً من سلفي حضر محاضرة واحدة لشيخ من دعاة السلفية، أحدها عن قطع أذن نصارني حداً وكلام عجيـــــــــــب لا يجب الرد على قائله إلا بضرب النعال لأنه في الحقيقة لا يتهم السلفيين بقدر ما يتهم عقول المصريين بالسفه، تماماً بتمام زي إللي كان بيقول إن ليبيا تقود أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية وبعض دول من أوربا وكأنه صدق إن الناس كلها فعلاً بتاخد حبوب هلوسة

والله يجب أن نقف كلنا كمصريين في وجه هؤلاء السفاء لكي يحترموا عقول المصريين

فى الحقيقة انا لست مع ترويج الاشاعات واثق تمام الثقة فى اهل السلفية ولكن الا يمنع هذا من وجود بعض الجهلاء واصحاب الفكر الباطل وقد راينا بعض الشيوخ على ذلك امثال الشيخ الذى اهدر دم الدكتور البرادعى وهو لا يعرف معنى الخروج على الحاكم

ورايت ايضا الشيخ حازم شومان فى مقطع موسف يتكلم بكل جهل عن الدولة المدنية ويتهم الدكتور البرادعى بالكفر وان ابنته متزوجة من كافر ويقدم معلومات خاطئة عن نظام الانتخابات فى امريكا وعن مفهوم الليبرالية ويتكلم بكل سخرية عن الدكتور احمد زويل.

يا جماعة هناك الكثير من الناس جهلاء ليسوا مثلنا يتعلموا ويفهموا ما يتعلموه فكلنا راينا عبود الزمر وهو يقول انه قتل السادات لان كانت هناك فتاوى من العلماء باهدار دمه أليس هذا جهل

هناك الكثير ايضا يعتقدون ان الدولة الاسلامية هى دولة دينية والشيوخ اهل الدين فقط هما المسموح لهم بالحكم بل على العكس تماما فالدولة فى الاسلام هى دولة مدنية

السلفية الان اصبحت فى خطر وهناك الكثير من الناس يتكلمون باسم السلفية ومنهم ابضا هذا الشيخ القوصى والكثير من الناس البسطاء لا يعرفون يصدقون من ويكذبون من فى ظل التخبط الاعلامى

ولذلك وكما ذكرت سابقا انه يجب ابتعاد اهل السلفية تماما عن السياسة ومن منهم يريد ان يشارك فيها فعليه ان يعمل من خلال حزب او جماعة وان يعبر عن رايه وراى حزبه وجماعته حتى ينتقد الناس حزبه ولا ينتقدون السلفية

لا يا أحمد ليس كهذا ينبغي أن يكون رد فعل السلفيين

اسامة القوصي
والشيخ عامر

معروفين جداً لكل السلفيين وحتى لناس كثيرين من العوام أنهم ليسوا من السلفيين بل منهم من تهجم على السلفيين ورموزهم مثل الشيخ القوصي في درس النصيحة وما فيه من نصيحة إنما هو غيبة وبهتان ويفرد حلقات ودروس باسماء علمائنا وعلى رأسهم الشيخ محمد حسان الذي يسمونه "الدعي محمد حسان"
فهؤلاء معروفون جيداً للقاضي والداني (بالطبع لمن سمع عنهم) وأنا سبق وان شرحت لك الموقف الرسمي لجماعة أنصار السنة المحمدية من الشيخ عامر وليس في هذا الموقف فقط بل في موقف مر عليه 6 سنوات حينما بايع حسني مبارك للخلافة العظمى في الانتخابات الأخيرة وتبرأت الجماعة من رأيه رسمياً في ظل وجود حسني مبارك وفي عز اشتعال حملته الانتخابية وفي مؤتمر كبير عقد في مسجد العزيز بالله في حلمية الزيتون فكيف لنا أن نقول ارجعو لبيتكم لأن هناك من جهال يشبهونكم في أن لديهم لحية

وأنا قد بينت لك يا أخي أحمد أنني شخصياً كنت ممن نادى بعدم دخول الشيخ عامر مسجدنا واتفقنا جميعاً على ذلك من قبل 8 سنوات ومن قبل أن يسمع عنه أي أحد لا قناة دريم ولا جريدة اليوم السابع ولا روزاليوسف لأننا لا نقبل بيننا مخطئ حتى ولو كان ممن ينتسبون للعلم

وعبود الزمر منذ متى أصبح رمزاً للسلفيين هو أو شيوخه، الجميع يعرف ما هو الهدف من الإفراج عن عبود الزمر في هذه الآونة وكذلك لماذا استضافته نوال الشاذلي ثان يوم من الإفراج عنه

ولم ولن تكن السلفية في خطر لأن أصلها ثابت وفرعها في السماء، أصلها هو النبي والصحابة والتابعين وتابع النابعين وأئمة المسلمين، وفرعهم في السماء في جنة الفردوس إن شاء الله

أما وصف الدكتور حازم شومان بالجهل فهو ليس فيه إنصاف لأن الرجل طبيب ومثقف جداً، وبصراحة أنا لم أشاهد الفيديو بعد ولكني متأكد أن النقد لم يكن نقداً موضوعياً وفهم الكلام دائماً يؤخذ على غير محمله المباشر، كما تم نفس الكلام مع الدكتور أحمد فريد حينما اتهمومه أنه يقول أن الديموقراطية حرام، وأنا شخصياً بحثت في الموضوع بكامله فلم أجد أن كلمة “حرام” وردت في المقال أصلاً وإنما هو افتراء ممن عنون الموضوع

وأما من زعم أن دولة الإسلام دولة مدنية فهذا خطأ تماماً كمن زعم أن الدولة الإسلامية دولة رأسمالية أو من كتب مقالاً فعنون له اشتراكية محمد (يقصد النبي صلى الله عليه وسلم)
فهذه الأمور وما يترتب عليها إنما هو إسقاط لمصطلحات غربية نشأت في ظل المعتقد النصراني الكنسي الكهنوتي ثم أسقطت على عقيدتنا الإسلامية الحنيفة

وأنا منذ يومين أعد مقالاً للكلام في موضوع الدولة المدنية والثيقراطية والدينية ولكنني طبعاً أحاول أن أوثق كلامي بأن أستاقه من مصادر معتبرة لذلك ربما يأخذ الموضوع حوالي أسبوع للإعداد وساعتها سيتبين لنا جميعاً إن شاء ويتوفيقه أن أغلب من يتكلمون على الساحة السياسية إنما هم “شوية مطبلتية” يطبلون على أنغام المستشرقين تارة وعلى أنغام العلمانيين تارة وعلى وتيرة طه حسين تارة وأخرى على وتيرة رفاعة الطهطاوي ومحمد عبده وسيد القمني وياسين رشدي وهلم جره

انا ارسلت ليك موضوع حازم شومان على الخاص ولم ترد عليا
وللاسف كلامه مؤسف جدا بيقول ان الليبرالية معناها ان امك متلبسش حجاب وطبعا ده كلام خاطى الليبرالية معناها التحرر من اى شيىء والى اى مدي لذلك معناها نسبى وليس مطلق ولذلك لابد ان يكون لها ضوابط لقيم المجتمع وليس معناها دائما التحرر من الدين او الجنس وليست ضد العبودية لله
وقال ايضا ان البرادعى ابنته ليبراليه كافره ومتزوجه من نصرانى كافر وطبعا هذا كلام غير صحيح واتهام الناس بالكفر بالباطل وقال ان البرادعى ليبرالى وطبعا البرادعى ليس ليبرالى ولم يقل ذلك بل قال على نفسه انه اشتراكى ولم يطالب بتغيير المادة الثانية بل على العكس دافع عن الاخوان المسلمين والجماعات الاسلامية ومن حقهم فى التعبير عن رايهم والاشتراك فى الحياه السياسية
واتهم ايضا الدكتور زويل بتهم باطلة واسلوب فيه سخرية من شخصة مثل الشاب بتاع الفيمتو ساكند

وهذا حول مفهوم الدولة فى الاسلام من موقع الشيخ القرضاوى http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=7596&version=1&template_id=230&parent_id=17

د. محمد سليم العوا: الإسلام لا يعرف إلا الدولة المدنية http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=81286&SecID=391

أخي أحمد بغض النظر عن باقي الرد كله

أنا أود أن أقول أن الليبرالية تعني التحرر من أي قيود عرفية أو دينية أو أخلاقية دون أي حد، وهذه هي الليبرالية، ولذلك اسمها “التحرر” وليست “الحرية” وأنت لديك أمانة في نقل ترجمتها والحمد لله، ولكن هذه الليبرالية عندما نريد تعريبها من واقع ثقافتنا فهي لا تعني إلا “الإنحلالية” وهذا الأمر تشاهده أنت صباح مساء عندك في ألمانيا وأنا رأيته بأم عيني في أكبر ميادين إيطاليا وليس مرة واحدة ولكن مرررررات، واحد شايل واحدة في حضنه وهات يا بوس من إللي يشيب الراس وواحد واخد واحده في حضنه وقاعدين زي مشبك الغسيل الخشب بتاع زمان و و و و و و و، هذه هي الليبرالية التحررية الإنحلالية
هل أنا كذبت على الناس؟
هل هذا لا يحدث؟
تحت أي مسمى يحدث؟
هل هو التمسك بتعاليم النصرانية؟ وهل هذا دينهم؟
أم أنها الليبرالية؟

بالله عليك دون أي تعصب لشخص أو فكر، ما رأيك في هذه الأسئلة.

ربما أستأت لما قرأت وصفي لحال أوربا لأننا في منتدى محترم ولا يليق مثل هذه الكلام فيه، ولكني فقط أحببت أن أبين وضع منتدانا في ظل الليبرالية، العضو رميو هايبعت راسيل للمهندسة جوليت مليانه غرام، ومش من حقنا كإدارة منتدى أن نحذف هذه الرسايل أو نوقف هذا العضو، “نحن دولةٌ ليبراليةٌ” يا جدع، فيه آيه؟! ولما كنت أفتح مع الإيطاليين “المحترمين” وليس الساقطين (وأنا لا أقول ذلك سخرية بل حقيقة) فكانوا يقولون أن هناك أناس أيضاً في إيطاليا نصارى محافظين “متشددين” بيقولوا زيك “يقصدني”. آيه رأيك في الكلام ده، وهانروح بعيد ليه أنا أطلب منك وأنت في ألمانيا أن تعمل لنا دراسة واستطلاع للرأي عن مفهوم الليبرالية عند الألمان حتى نستطيع أن نترجمه للمعنى العربي المناسب، وساعتها لن نجد إلا لفظة “الإنحلالية” وأراهن على ذلك؟!!!

نعم أنا أعلم أنه من الليبرالية حرية ممارسة الدين ولكن في حدودك الشخصية، فلا أمر بمعروف ولا نهي عن منكر حتى ولو كان بأعلى درجات الرقي و"الإتيكيت"، ولكن في الحقيقة أن أغلب متبني الليبرالية هم علمانيين، و"العلمانية دين"، وسوف يفرض علينا الانحلال وسنكون أسوأ من أوربا ولا أدل على ذلك إلا تونس، هل تونس كانت تنص على العلمانية في الدستور؟ لا، لم يكن منصوص عليها ولكنها كانت تفرض على الناس، ويمنع الحجاب رسمياً ومن ترتدي الحجاب تمنع من العلاج في المستشفيات الحكومية والمدارس، وآيه السبب “نحن دولة ليبرالية”

فعلا كلامك صحيح الليبرالية معناها التحرر من اى قيود سواء عرفيه او دينية او اخلاقية
ولكن هذه التعريف هو تعريف نسبى ولذلك اولا يجب ان نسأل
التحرر من ماذا والى اى مدى
فالليبرالية ليست مطلقة كما يعتقد البعض وطبعا التحرر المطلق مرفوض تماما
وكلامك صحيح فى اوربا تحرر بشكل كبير ولكن ليس لدرجة مطلق فمثلا تجد المجتمع الامريكى متحرر بصورة كبيرة والمجمتع الالمانى اقل تحرر ويليه المجتمع الايطالى وقد لاحظت انتشار الكنائس بصورة كبيرة فى ايطاليا وللعلم فانا ايضا سافرت لابطاليا كما اخبرتك سابقا ولم اجد فيه التحرر كالذى اشاهده فى المانيا وبالمثل هناك صديق سافر الى هولندا وقال ان هناك أكثر تحرر حيث ترى الساقطات فى جنبات الطريق وهذا لم اشاهده فى المانيا

وتجد فى مصر ايضا القرى ليست كالمراكز والمراكز ليست كالعواصم

ولذلك ليس من غير الممكن ان نذكر الليبرالية على انها الانحلال بالمعنى الكامل
ومن قال لك ان تونس التى تمنع الحجاب دولة ليبرالية تونس كانت علمانية وهى الدول التى تمنع الدين اصلا ولكن الدول الليبرالية لا تمنع الدين بل يكون لها مرجعية دينية وقيم مجتمعية وفى المانيا هنا تجد انه دائما السياسيون الالمان يتكلمون عن الدين والتزامهم بالقيم المسيحية بالاضافة الى حرية ارتداء الحجاب للمسلمين وممارسة شعائرهم

انا ضد العلمانية لاننا كمجتمع لا يمكننا الاستغناء عن قيود الدين واخلاق المجتمع ولذلك العلمانية لا تصلح معنا

للاسف الكثير من علماء الدين وخصوصا علماء السلف لا يعرفون هذه المعانى جيدا ودائما ما يخلطون بها والسبب انها مصطلحات غربية وانهم ضد كل ما هو جديد على الاسلام سواء كان نافع او ضار

وقد رايت فى الفيديو مدى جهل حازم شومان واتهامه الناس بالباطل وكنت اتمنى ان تناقشى فى هذا الفيديو

فلو كنا فى دولة اسلامية كان يطبق عليه حد قذف المحصنات

أولاً يا أحمد أنت تؤكد أن الذي فهم الليبرالية خطأ ليس السلفيون وإنما غيرهم من السياسيين وتونس هي الدليل ورجاء راجع المقطع الذي ذكرت فيه تونس وكيف أنني بدأته وكيف ختمته، لأنه يا باشمهندس أحمد كل الليبراليين الموجودين على الساحة المصرية إما اشتراكيين مثل حزب الغد وحزب الوفد أو ليبراليين علمانيين كالأحزاب الديمقراطية والأحزاب التي توجد بها قيادات نصرانية

وأنت يا باشمهندس أحمد عندما تحدثت عن فروق تطبيق الليبرالية في دول أوربا لم تنتبه للأسف أنك تناقض نفسك بنفسك، لنه لو كان لليبرالية حد في الإنحلال لما كان هناك فروق، فأين نجد حدود الانفلات الخلقي في الأدبيات الليبرالية واين نجد الخطوط الحمراء في كتاباتهم، اين هي…!! لن نجد إلا كلاماً عن القيود ودمر حمامك القديم ولن أعيش في جلباب أبي وهلم جره

أما كلامك عن جهل علماء السلف بهذه المصطلحات فأنا أحب أن أبين أنهم لا يجهلونها أبداً ولكنا نحن من نجهل الإسلام، نعم نحن من نجهل الإسلام
فمثلاً لما يرى هندوسي كافر يعبد صنماً، لما يرى النصرانية وأنها تتكلم عن رب في السماء وكتاب ورسالة وحياة آخرة وثواب وعقاب وملكوت ومحبة، من المفترض أنه يعجب بها جداً ويطن أنها خير دين، أما لو سمع عن الإسلام فرأيه في النصرانية سيتغير حتماً
تماماً بتمام، نحن نتغنى بالديمقراطية والليبرالية ونعيب من يتكلم عنهما لسببين
الأول هو جهلنا بالمعنى الكامل للكلمة وتاريخ نشأتها ومذهبها السياسي والفكري والنتائج الحقيقية لتطبيق هذا النظام، فأصبحنا نردد كلاماً نسمعه أن الديمقراطية تعني العدالة وأن الليبرالية تعني الحرية، ثم يضحكون على عقولنا ويقولون أليس الإسلام “الحق” يدعو للعدالة والحرية، إذاً فالإسلام دين ليبرالي ديمقراطي، يمكن بعد كده يقولوا إن الإسلام يساري علشان تبقى كملت
وثانياً هو جهلنا بمدى الخسارة والخطأ الذي سنقع فيه عندما تتطبق هذه الأنظمة وتستبدل بمقابلها من الإسلام.

أما وانهم ضد كل ما هو جديد على الاسلام سواء كان نافع او ضار، فمنذ متى وأنت تتبنى هذا الرأي؟ ومنذ متى وأنت لاحظت عليهم هذا الافتراء الشنيع
ألم يستخدم السلفيون الفضائيات
ألم يستخدم السلفيون اليوتيوب
ألم يستخدم السلفيون الفيس بوك
ألم يستخدم السلفيون مواقع الإنترنت
ألم يستخدم السلفيون اللغات الأجنبية في دعوتهم
ألم يترق السلفيون كل المنابر العلمية والعملية الموجودة في مصر تماماً بتمام كغيرهم

هل تعلم أن نظام القضاء الموجود في مصر من حكم ابتدائي واستئناف ونقض غير موجود بنصه في النظام الإسلامي، ومع ذلك هل سمعت أن أحداً من السلفيين انتقده

اعذرني يا أحمد فانا أقولها وبصراحة أننا لم نسمع هذه المصطلحات أصلاً إلا منهم ولولاهم اصلاً ما كنا عرفنا ليبرالية ولا علمانية ولا بتنجان

أما بالنسبة للفيديو فأنا فعلاً لم أشاهده لأن موقع اليوتيوب محجوب في الشركة لدينا وعندما أعود للبيت أعود متأخراً

لكني ملاحظ وبشدة أن نظرية “الأهلي والزمالك” التي تحدثت عنها مراراً وتكراراً فعلاً تسيطر على أذهان كثير منا، وأصبح كل حزب بما لديهم فرحون، أستاذة الجامعات والمبتعثين البرادعي وزويل وكأننا نجري انتخابات على رئاسة جامعة القاهرة أو بنعين محافظ للقرية الذكية، والحقوقيين والمحاميين مع رئيس المحكمة الدستورية العليا، والجيل القديم عمرو موسى والناس إللي فاقت في النص على أيمن نور

ما فيش حد فكر آيه هي كل المتطلبات التي يجب أن تتوفر في رئيس الجمهورية وما هي التحديات التي ستواجهه في الفترة القادمة وما هي المخاطر التي ستترتب على تعيينه، ومن ثم نجري تقييما “موضوعيا” لكل واحد منهم في نقطة نقطة على حدة، وبعد ذلك نجمع مقاطهم ونقول هذا هو الأصلح، لكن قالهلنا دكتور في إعدادي هندسة اسمه الدكتور أمير بيومي أغلب طلبة جامعة القاهرة عارفينه قالنا على نظرية “الأهلي والزمالك” منذ 11 سنة ولازلت يوماً بعد يوم أكتشف انها فعلاً تحكم أغلب آرائنا

أين الفيديو الخاص بتونس الذى تتحدث عنه ؟

انا قولت ان الليبرالية نسيبة ونسبة الليبرالية مختلفة من دولة الى دولة ولذلك لا ينبغنى عن نحكم عليها من مفهوم مطلق وانما ينبغى ان نحكم عليها من منظور نسبى تطبيقى مثلا نتكلم عن الليبرالية فى المانيا او الليبرالية فى فرنسا

انا لم اتكلم عن جهل كل علماء السلف فهناك الكثير من علماء السلف لا يقدر علمهم بثمن ومنهم الفاسدين الذين لا يفهمون الكثير من المعانى وهولاء العلماء ليسوا معصومين من الخطا وهذا من منظورى لما رايته فى فيديو حازم شومان وهو يتهم الناس بالباطل والكفر وهو لا يعلم اى شيىء وكأنه مثل الكلب يعوى على أى شيىء

وللعلم فانا لا أفضل الكلام باسلوب اننا احس انه به نوع من التمييز كأنك مثلا تعتبر نفسك من السلف وانا لانى لى فكر مختلف لا اكون من السلف وكلامى هذا مبنى على نقد الجاهل حازم شومان الذى يكفر الناس بالباطل للدكتور احمد زويل والبرادعى لمجرد انهم عاشوا خارج مصر وانا لا ادافع عن البرادعى او زويل او عن شخص انا ادافع عن منهج السلفية من بعض من يسيئون له امثال الجاهل حازم شومان وليس هذا معناه انى ضد السلفية ولا اعلم لماذا يعتقد شيوخ السلفية انهم واحد والناس الاخرى شيىء اخر ولكنى ضد ان يمثل حازم شومان السلف وكما قولت راى من قبل اذا كان امثال حازم شومان يريدون الدخول فى السياسة وتكفير الناس فليقوموا بعمل جماعة للتكفير او حزب سياسى حتى نستطيع مهاجمة افكارهم الخبيثة الضالة حتى لا يعتقد الناس ان من يقوم بعمل ذلك هو يهاجم السلفية

أما "كلمة مقطع فهي فأنا لم أقصد بها فيديو وإنما قصدت بها paragraph

وأما عن باقي الموضوع فهو الخشبة التي قصمت ظهر البعير وأنا لن أشارك في أي موضوع يتعلق لا بالسياسة ولا بمصر مادامت هذه طريقة الحوار، سب وشتم “كالكلب يعوي”، “ومنهم الفاسدين”، “الجاهل”، “فليقوموا بعمل جماعة التكفير”

والسلام ختام في مثل هذه المواضيع

خليني آكل عيش في الأقسام الهندسية، يمكن أعرف أخدمها أحسن من كده، أفضل ما أصبح كالمنبت لا في هندسة نفع، ولا في السياسة نفع

مممممممممممم والحل ايه بقي انا متابعه الموضوع من الاول مش معقول كل شويه هنتخانق احنا نروح القسم بقي ده لو لقيناه فاتح.
اخى احمد خانتك التعبيرات والتشبيهات هذه المرة .
واذكركم مرار وتكرار دول مش انبياء عشان يبقوا معصومين من الخطأ المهم اننا لا نبادل خطأ بخطأ .
دى اخر مرة احسن هعملكم ايقاف الله ايه بقي مش عارفين نركز .
ولا عشان يعنى الادراة والمشرف العام لا الشعب ليه صوت
.

مش ملاحظين ان اخونا المستغيث برحمه الله بيعمل الموضوع وانتم اللى بتختلفوا بقوة مع بعض
آخر مرة هقول انا عاوزة هدوء مش عارفه اركز فى القسم بتاعى صوتكم واصل هناك (واخد بالك يا ابوانس من مهندسي الميكانيكا نور المنتدى وابناء العمومة )
شكلى انا اللى هيتعملى ايقاف:sm163: واصبح عضو موقوف بس هعتصملكم هنا فى المنتدى

انا فعلا اعترف ان ألفاظى كانت قوية شوية ولكنها كانت فى السياق وكلامي ليس على شخص معين ولكن على الاسلوب الذى يتبعه حازم شومان فى الهجوم على الأخرين وتكفريهم بالباطل

ولكن مش عارف ليه حاسس انك معتبر كلامى ده للسلفية عموما انا متأكد ان هذا ليس فى أهل السلفية وكان حازم شومان اباح بذلك فانما هو عار على السلفية ويجب علينا جميعا التبرأ منه ومن امثاله

وهل وان كان حازم شومان أخطا فلا يجوز الكلام عليه لانه من السلفيه ؟
كلنا رأينا كيف كان الهجوم على شيخ الأزهر السابق سواء كنا سلفيين او غير سلفيين
أليس ما أرتكبه حازم شومان بالأمر الخطير الذى يستوجب علينا جميعا سلفيين وغير سلفيين التصدى له ؟
وفى النهاية سأذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم حين قال : ( إِذَا كَفَّرَ الرَّجُلُ أَخَاهُ فَقَد بَاءَ بِهَا أَحَدُهُمَا )

بصراحة انا أتعجب كثيرا يا أبو انس لانك لا تريد التعليق على هذا الفيديو ولكن اذا كنت ستمتنع عن الحوار فى هذا الموضوع فساتقبل هذا
وبصراحة بقى تانى أنا حاسس انك بتتفادى انتقاد اى شخص لمجرد انه سلفى وهذا ما يجعلى أشعر ان شيوخ السلفية معصومين من الخطأ

معذرة أخت منار ولكن مع ان الحوار كان حامى شوية ولكن برضه كانت فيه شوية معلومات مفيده ومناقشات سياسية والبركة فى الاخ المستغيث برحمة الله
اللى ييجى يشعللها ويمشى والغريب انه مش بيتشرك فى الحوار خالص

من ناحية المعلومات المفيدة عندك حق المناقشة فعلا جميلة بس انا مش عاوزها تروح على المحمل الشخصي ولازم فى الاول وفى الاخر نعرف ده مجرد نقاش فى موضوع
اما بالنسبة" للمستغيث برحمه الله " فسبحان الله انا من ساعه موضوعات الاستفتاء هوه والاخ ايلاف فانا قررت اقرأ بدون تعليق عشان نفس السبب :sm248: انها تنتهي بمشاحنه وسخونه فى الردود
على العموم يا بشمهندس احمد انت والمهندس ابو انس انا هكتفي بس بانذاركم المرة دى لكن المرة الجاية مش هسكت

أولاً أنا أشارك فقط في هذه المشاركة لكي أقول كلمتين
الأولى أن أحمد الديب أستاذي وأخي وبحكم العمل في المنتدى فهو أيضاً مديري، ولن تؤثر هذه المناقشات على علاقتنا أبداً ولا سيما في العمل الهندسي، أما بالنسبة للعمل السياسي فما دام الأمر يتوقف عند نهاية المرحلة فهو أيضاً لن يؤثر حتى في الانتماء الوطني، يعني على سبيل المثال اختلفنا فيما يخص التعديلات واحتد بيننا الحوار، فلما ظهرت نتيجة الاستفتاء قبلناها جميعاً وهكذا في كل مرحلة

ثانياً يا منار أن تري موضوع ولا تشاركي فيه فهذا محل سؤال!! ولماذا لا تشاركين اليست المشاركة في مثل هذه المواضيع تفيد قارئ الموضوع؟ مهما احتد الحوار فلا يمنعك ذلك عن إبداء رأيك لأنه أمانة، ربما أكون مخطئً وإذا قرأت كلامك أقف عنده، ألم يحدث ذلك عندما رأيتك تتكلمين عن الذين ضربوا البرادعي وبدا للبعض أنني كنت أدافع عنهم، فلما سمعت ما قالوه رجعت عن كلامي لأن لا يختلط القبيح بالحسن

أما عن الشيخ الجليل الداعية المخلص لله (نحسبه كذلك والله حسيبه) هل نعلم عنه شئ حتى نتهمه بالجهل ونلوح له براية التكفير لأنه قد باء بها أحدهما
أنا أعلم من هو حازم شومان؟
فهل تعلمون زوج بنت البرادعي؟ هل رأيتموه؟ هل ثبت عندكم بالتواتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر أو بالسند الصحيح نقلاً عن أنه مسلم؟ هل عايشتم بنت البرادعي؟ هل تعرفون دينها وأخلاقها؟

انتخابات أمريكا هل يوجد دليل على أن الشيخ كان “كذاب”؟ هل لا يتم تصويت الكونجرس من أجل الموافقة على قائمة المرشحين لانتخابات أمريكا؟

آآآآآه من نظرية الأهلي والزمالك، أخونا أحمد يبدو أن السنتين التين عاشهما في ألمانيا أثروا فيه، نعم أنا لا أنكر أبداً بل إنني انبهرت لما زرت إيطاليا “بولاق أوربا” فكيف بألمانيا صاحبة مرسيدس وأودي وبي أم دبليو، نعم أكيد التدريس هناك مختلف عن بلدنا، نعم أكيد نظام الحياة عندهم مختلف تماماً عن عندنا، نعم لا يوجد تقدير في بلادنا للبحث العلمي ولا للباحثين وهو ما دعاني أنا شخصياً أن أعتذر عن تعييني معيد في هندسة القاهرة، وهو ما دفعني أيضاً لأترك إحدى أكبر الشركات المصرية “بتروجت” والتي يحلم أن يعمل بها الكثيرون، وهو ما جعلني أفكر جدية في الهجرة لإحدى دول إفريقيا أرعى فيها عنماً وأنتظر سقوط المطر، نعم أنا أقر بكل هذا

ولكن

كلمة الحق لابد أن تكون فوق الجميع، نعم لابد أن تكون فوق مستوى تفكيرنا وسقف أحلامنا

هل يعني إن أحمد زويل حصل على جائزة نوبل للعلم إنه ينفع يبقى رئيس جمهورية/ معلش في عبارة مصري في الضياع شويه بس العبارات المصري وحشتني بالرغم إني كنت أكرهها، العبارة بتقول “صبح صبح يا عم الحج” إيه علاقة العلم برئاسة الجمهورية، مين قبل كده من رؤساء أمريكا كان مدرس فيزيا ولا ناظر مدرسة، الأهلي والزمالك!!
أما البرادعي فسوء حالتي النفسية عمد سماع اسمه يعقل لساني دائماً أن أتكلم عنه، بصراحة لو عصر على نفسه لمونة، مش هايدخل دماغي، قول علي متخلف، قول علي سلفي، قول علي رجعي، مش مهم، لأن فوبيا البرادعي جات لي خلاص، معلش يمكن أنا علشان سيبت العلم وبقيت راجل بتاع بنسة لحام وحجر جلخ، يمكن مش عارف أقدر الناس العظماء دول، يا رب آخ مرة جايزة نوبل إنشاله حتى في الكسل يمكن الناس تنسى هي كانت في آيه وينتخبوني رئيس للجمهورية، دا أنا ساعتها هانيم الشعب كله

أما الزميل المستغيث برحمة الله، فهو السبب في وجود دسم سياسي في المنتدى بدلاً من حالة الخمول التي انتابتنا على إصر الثورة في حين أن بعض المنتديات العربية الغير مصرية فتحت موضوعاً لمصر احتل أكثر من 600 مشاركة
وأما الخلاف فليس له فيه يد وهذه أمانة لله

اخى العزيز ابو انس جزاك الله خيرا على كلامك الطيب ونحن فعلا اخوة متحابون فى الله ومتفقون على هدف واحد وهو نصرة الدين ورفعة شأن الوطن, وأنا أيضا أؤيد رايك بالدعوة للاخت منار بالمشاركة معنا فكلما تباينت الاراء كلما أثرى الحديث.

فهل تعلمون زوج بنت البرادعي؟ هل رأيتموه؟ هل ثبت عندكم بالتواتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر أو بالسند الصحيح نقلاً عن أنه مسلم؟ هل عايشتم بنت البرادعي؟ هل تعرفون دينها وأخلاقها؟

هل هذا معناه ان حازم شومان يعلم جيدا وراى وثبت لديه بالتواتر والسند الصحيح وعايش وتعرف على دين وخلق بنت البرادعى وزوجها قبل ان يكون عليهم كفار ؟

هل نقول على فلان كافر ثم نطلب اثبات انه ليس كذلك ؟؟

انتخابات أمريكا هل يوجد دليل على أن الشيخ كان “كذاب”؟ هل لا يتم تصويت الكونجرس من أجل الموافقة على قائمة المرشحين لانتخابات أمريكا؟

نعم هذا الكلام غير صحيح فالناخبيين الامريكيين لا يقوم على الاطلاق باختيار الرئيس مباشرة وانما يتم من خلال ما يسمى المجمع الانتخابى electoral Colleg
ويحتوى على 538 مندوب للمرشحين ممثلين عن جميع الولايات بنسبة عدد السكان ماعدا العاصمة واشنطن الغير ممثلة فى المجمع الانتخابى
وعندما يذهب الناخب للاقتراع فانه يختار احد المندوبين فى المجمع الانتخابى ولنجاح مرشح معين يحتاج الى 270 صوت من المجمع الانتخابى
مثلا فى ولاية امريكية معينة فاز مندوب اوباما 50 الف صوت وكان مندوب كلينتون 20 الف
ولاية اخرى فاز مندوب كلينتون 20 الف صوت وكان مندوب اوباما 10 الف صوت
فنجد انهم متساويان فى عدد المندوبين الان فى المجمع الانتخابى مع حصول اوباما على 70 الف صوت وكلينتون على 30 الف فقط
وليس له اى علاقة من قريب او من بعيد على الاطلاق بالكونجرس او مجلس الشيوخ ولا يختار الكونجرس المرشخ الذى يصلح او لا يصلح
وليس كما قال حازم شومان انه يوجد من يقول ان هذا يصلح او هذا لا يصلح
اى مرشح من حقه الدخول والترشح والامريكيون يختارون المندوبين فى المجمع الانتخابى والذى يحصل على 270 اى اكثر من النصف بواحد هو الفائز

شوف يا ابو انس انا هكون صريح معاك فى ظل الفترة اللى عيشتها فى المانيا وجدت اختلافا كبيرة فى المعاملة الانسانية والبشرية
مثلا انت قولت ““هل يعني إن أحمد زويل حصل على جائزة نوبل للعلم إنه ينفع يبقى رئيس جمهورية”” نعم احمد زويل ينفع وانت تنفع وانا انفع والأخت منار تنفع والممثلين والمغنيين والراقصون والمسيحيون والملحدون والكفار والزنادقه ينفعون وكل انسان مصرى ينفع طالما انه الشعب اختارهم وفازوا بالاغلبيه

احمد زويل اترشح نقوله انت متنفعش ولا نقوله اتفضل بس مش هختارك ؟ وانا عن نفسى لم اختاره وصراحة قبل موضوع التعديلات كنت غير راضى لحصوله على جنسيه امريكية وزواجه من امريكي

وبالنسبة للبرادعى أنا راى انه أجدر من يستحق رئاسة مصر وللأسف فقد تعرض لمحاولات بغيطة لتشويه صورته عندما واجه مبارك ونظامه البائد واحدث حالة حراك سياسيه كبيرة فى مصر كانت لها الأثر الكبير فى احداث ثورة 25 يناير
تعرضت ابنته للسب والقذف فى زوجها واتهامه بالكفر وشرب الخمر والرجل لم يتكلم حتى ويدافع عن نفسه والله أظهر براءته هو واسرته من هذه الحرب الفاشيه التى أقيمت ضده وهذا الدليل
الوصول إلى “مفبرك” صور ابنة البرادعي… و"الوطني" يفصله من الحزب
http://www.boswtol.com/politics/news/10/september/21/19974?quicktabs_1=0
الحزب الوطني يفصل العضو الذى فبرك صوراً مسيئة لعائلة ‘‘البرادعي’’
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/september/21/barad3y_photos.aspx

قالت عليه الصحف القومية انه عميل ويعمل لحساب امريكا واسرائيل فهل يعقل اقل انسان فى مصر يعلم ان نظام مبارك بأكمله عميل لامريكا فكيف تستعين بشخص مثل البرادعى للهجوم على عميل لها والمشكلة ان امريكا واسرائيل تقول عليه انه منحاز للدول الاسلامية والعربية
وأليك بعض المقالات
«البرادعى»… الرجل الذى حاربته صحف الحزب الوطنى وإسرائيل

اصدروا فتوه بهدر دمه وقد ظهر الحق بعدها
وثيقة مسربة من أمن الدولة: القيادي السلفي الذي أهدر دم البرادعي يعمل لصالح الأمن

وهذه بعض المقالات عن البرادعى واتمنى انك تقراءها وبعدها يخبرنى برأيك

البرادعي: تدخُّل أمريكا في تحديد مستقبل مصر إهانة للمصريين
الاحد 4 يوليو 2010

US tapped ElBaradei calls, claim officials

WikiLeaks cable shows US at odds with ElBaradei
http://www.mercurynews.com/breaking-news/ci_17698682?nclick_check=1

حملة إسرائيلية مغرضة على البرادعي وموفاز يدعو من واشنطن إلى طرده!
http://www.alriyadh.com/2007/11/09/article292784.html

:a24:

:a21:

امتناعى عن التعليق يا ابوانس لشعورى ان مبقاش ليه معنى بالذات هنا لان اى موضوع سياسي بيتحول لنفس النقطة للسلف والبرادعى وسباق الاحداث ده شئ يدعو للملل تكرار نفس الكلام ونفس الردود انا كمان كنت بقول البرادعى اعتراضي عليه انى مش شايفاه شكل رئيس جمهورية ولما م. احمد قالى ايه السبب حسيت بحقارة راى السابق مينفعش ارفض من غير ما اسمع انا معاك ان دلوقتى بقي فى فوضي في الترشيح للرئاسة وكل واحد شاف نفسه ريس والبرادعى فيه عيوب وانا نفسي مازلت مش شايفاه رئيس بس بطلت اقول الكلمة لحد ما نشوف ايه الجاى
ليه بقي اعلق واحرق في دمى واتعالج واللى فيا مكفينى عشان ايه ؟؟؟؟
معلش انا هقول مثل شعبي "قالوا الجمل بيطلع الشجرة ادى الجمل وادى الشجرة " لما تبقي الانتخابات تيجي هبقي اتكلم عن البرادعى وغيره

لكن لحد دلوقتى ملهوش معنى تعليقي انا شخصيا شايفه انى بعيد نفس الكلام وانا مش بحب ده :sm216:

مع أحترامى لك اخت منار ولكن ما المانع من الكلام ؟
اذا كان الكلام يؤدى الى خلافات فى الرأى ومشاكل فهل نمنع الكلام ولا نحاول الكلام بصورة راقيه
وما المشكلة فى الكلام حول موضوع الرئيس او غيره الان طالما ان الكلام موضوعى وليس به جدلا ليس له داعى
وبعدين انا بصراحة مش موافق على اننا نقول على فلان ينفع او مينفعش بمجرد الشكل لازم نكون موضوعين فى تقييم اى انسان والمهم ايضا ان لا نعتبر ان الرئيس هيكون الكل فى الكل وهو المنقذ والمخلص ويجب ان يكون احسن رجل فى العالم وشكله حلو وطريقه كلامه حلو وشكله شكل رئيس وليه هيبه والكلام ده بيحسسنى اننا بندور على حسنى مبارك تانى

اى رئيس جمهورية قادم لابد ان يشعر انه ليس الا مجرد ممثل عن الشعب والبرلمان وسواء هذا او غيره سياستنا لن تتغير كما قال ابو انس حول امريكا وبوش الاب وبوش الابن والاخت وكلهم نفس السياسة حتى انا لو مسكت امريكا هتلاقى امريكا هتمشى على نفس السياسه

انا من رايى اختيارنا لرئيس الجمهورية يكون على اساس القدرة على الادارة والتاريخ المهنى
الرؤية المستقبلية للبلد طبعا من خلال البرنامج وانه يكون برنامج واقعى وليس خيالى فى ظل تقدير الموقف الحالى