أول الغيث قطرة، أول حكم قضائي في حق العادلي

أصدرت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمدي قنصوه وعضوية المستشارين محمد جاد عبد الباسط وحضور عمرو فاروق المحامى العام لنيابة أمن الدولة صباح اليوم حكمها بـ12 سنة سجنا لحبيب ابراهيم العادلى وزير الداخلية الأسبق وتغريمة 14 مليون جنية والعزل من الوظيفة .

                                                              	وعدم قبول الدعاوى المدنيه وإلزم رافعيها بالمصاريف في قضية اتهامه  بالتربح وغسل الأموال, وذلك بعد أن انتهت المحكمة علي مدار4 جلسات سابقة  للقضية من سماع مرافعة النيابة العامة ودفاع العادلي. الذي أنكر في الجلسة  الأولي للقضية( من داخل قفص الاتهام) كافة الاتهامات المسندة إليه, نافيا  ارتكابه إياها. ونسبت نيابة أمن الدولة العليا إلي حبيب العادلي قيامه خلال  الفترة من شهر أكتوبر من العام الماضي وحتي7 فبراير الماضي, وبصفته موظفا  عاما( وزيرا للداخلية) بالحصول لنفسه علي منفعة من أعمال وظيفته, بأن أصدر  تكليفا إلي مرؤوسيه بالوزارة, وكذلك المسئولين عن إدارة جمعية النخيل  التعاونية لبناء إسكان ضباط الشرطة, وأيضا لأكاديمية الشرطة, بسرعة العثور  علي مشتر لقطع أرض مخصصة له بمنتجع النخيل, بأعلي سعر, وقبل انتهاء المهلة  المقررة له للبناء فيها.
وأشار ممثل النيابة المستشار عمرو فاروق المحامي العام لنيابة أمن الدولة(  خلال سرده للاتهامات بالجلسة الأولي للقضية) إلي أنه تم بالفعل بيع قطعة  الأرض لمحمد فوزي محمد يوسف نائب رئيس شركة( زوبعه) للمقاولات والتجارة,  والمسند إليها بناء مشروعات لوزارة الداخلية, علي نحو حقق لوزير الداخلية  السابق منفعة قدرها4 ملايين و850 ألف جنيه, حيث ارتكب العادلي تهمة غسل  أموال متحصلة من جريمة التربح من خلال إيداعه لذلك المبلغ بحسابه ببنك مصر  فرع الدقي, لإخفاء حقيقة هذه الأموال.
وبينما طلبت النيابة إلي المحكمة توقيع أقصي عقوبة مقررة قانونا بحق العادلي.
وطالب دفاع العادلي ببراءته, مشيرا إلي أن موكله لم يرتكب أيا من  الاتهامات المنسوبة إليه, وأن القضية لا تحمل في طياتها أي شبهات حول غسل  الأموال, معتبرين أن موكلهم تصرف في أرض مملوكة له بالبيع مستخدما في ذلك  حقه القانوني في التصرف في أملاكه.
يذكر أن العادلي يحاكم أيضا في قضية التحريض علي قتل المتظاهرين والتسبب  في الإنفلات الأمني وإشاعة الفوضي في ربوع البلاد أمام محكمة جنايات  القاهرة برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعه, والتي نظرت بالفعل أولي  جلسات القضية وقررت تأجيلها إلي21 مايو الجاري

سبحان الله
وتلك الأيام نداولها بين الناس

يمهل ولا يهمل

صدق رسول الله، إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته

إن شاء الله اللي جاية إعدام رمياً بالرصاص

سبحانه و حقاً هو المنتقم الجبار
من ينسي الله ولا يهمل ؟!
سبحانـــــــــــــــه والبقية تأتى ,

الحمد لله بداية حق الشهداء ولكن أقل شىء لهم هو الاعدام فى ميدان عام

الف مبروك للجميع وان شاء الله عقبال الباقي