حسان: سأخوض انتخابات الشعب


محمد حسان
كتب- محمد كمال الدين:

أكد الداعية الشيخ محمد حسان أنه والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اتفقا على إقامة حوار وسطى مع كافة التيارات السلفية المتشددة.
وأشار حسان الى انه سيخوض عن طريق حزب الفضيلة أو حزب النور انتخابات مجلس الشعب.
وأعلن حسان خلال استقبال الإمام الأكبر له بمشيخة الأزهر اليوم الثلاثاء أن الطيب طلب منه صراحة التوسط مع هذه التيارات المتشددة للاتفاق على منهج وسطى يجتمع عليه جميع فصائل الأمة للوقوف على المسائل الخلافية التى تفتت شملها تحت مظلة الأزهر الشرعية .
وأشار حسان خلال تصريحاته للصحفيين انه سمع كلاما طيبا من شيخ الأزهر يؤكد على ضرورة العمل من أجل استقرار هذا الوطن منددا بأحداث الفتنة الطائفية الاخيرة والتى أكد انها تمثل خطرا كبيرا على الأمة اذا لم يتم مواجهتها والتصدي لها بشفافية .
وطالب حسان بتفعيل دولة القانون لحل هذه القضايا وتطبيق أشد العقوبة على المسلم والقبطى في حال إدانتهم فى أى قضية تثير الفتنة بين الطائفتين لردع أى فرد أو جهة تسول لها نفسها المساس بهيبة الدولة واستقرارها .
وأكد أن حماية الأقباط واجب شرعي حث عليه الإسلام حيث ضمن للأقباط حرية عقيدتهم والحفاظ على كنائسهم مصداقا لقول الرسول "من أذى ذميا فقد أذانى ".
ورفض حسان أن تسقط هيبة الدولة وأن يأخذ كل شخص حقه بيده مؤكدا أن الحل الجذرى لدرء هذه الفتنة هو التقاء كافة العلماء من كافة التيارات المختلفة والوقوف على أرضية مشتركة للحوار مع الطرف الآخر وهو الكنيسة وطرح كافة القضايا التى تثير الفتنة ومناقشتها بشفافية وصراحة ومواجهتها بقوانين رادعة ويكون مجلس الوزراء هو الضامن الشرعى لتنفيذها.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية حسان: سأخوض انتخابات الشعب

بارك الله فيك اخى احمد واتمنى من الله ان تستقر احوال بلادنا ليطمئن قلوبنا

الحمد لله على لقاء الشيخ بشيخ الأزهر، ولكني أشكك في أن الشيخ سيخوض الانتخابات بل أؤكد عدم خوضه للانتخابات

ولسن بعلام الغيوب وإنما *** أرى بلحاظ الرأي ما هو واقع