تظاهرة "شيعية صوفية" أمام سفارة السعودية


#1

      		  		    	[COLOR=#666] كتبت- دعاء البادى:                  [/color]

تظاهر مئات من الشيعة والصوفية أمام السفارة السعودية بالقاهرة احتجاجاً على ما وصفوه بـ “الممارسات السلفية ذات التمويل الوهابى داخل مصر”، كما نددوا بموقف السعودية من الثورات العربية فى اليمن وسوريا والبحرين وتونس . وطالب المتظاهرون بوقف التدخل السعودى فى الشأن المصرى عبر دعم التيار السلفى المسبب للفتنة الطائفية والضغط من أجل عدم محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، كما دعوا الى الإفراج الفورى عن كافة المعتقلين المصريين فى السجون السعودية.
ويمثل المتظاهرون قوى صوفية وشيعية، منها “جبهة التصدى للمخططات السعودية” و"المجلس الأعلى لرعاية شئون أل البيت" و"الجبهة الشعبية لتحرير إيلات" و “حركة أشراف بلا حدود” و"مركز الأمام لحقوق الانسان" وعدد من مشايخ الطرق الصوفية بالاضافة إلى تواجد عدد من الاقباط المعتصمين امام ماسبيرو.
ورفع المتظاهرون لافتات تعبر عن مطالبهم ومنها: “يا وهابى اطلع برة أرض بلادى هتفضل حرة” و"دولتنا دولة مصرية ابعدى عنا يا سعودية" و" أنا مصرى ضد تدخل السعودية فى الشئون المصرية" و"رب واحد قرأن واحد مصير واحد فكفانا جدلا أيها المتلحفون بالإسلام" و"الكنايس والجوامع بيوت الله اسمع ياللى مانتش سامع".
واستعان المعتصمون بشاشة عرض ما اعتبروه انتهاكات تمارسها السعودية فى البحرين واليمن وضد السعوديين المطالبين بالحريات، كما استخدموا “دى جى” لإذاعة أغان وطنية ومقاطع من خطب مبارك قبل تنحيه.
من جانبه قال محمد الدرينى – رئيس المجلس الأعلى لشئون أل البيت- " لبوابة الوفد": إن التيار الوهابى السعودى مسئول عن أحداث الفتنة الطائفية فى امبابة، مطالباً بعودة أموال مبارك من البنوك السعودية. وأضاف أن “السلفية الوهابية تحاول بممارستها الأخيرة ضد الاقباط وأد مكتسبات ثورة 25 يناير”.
وحذر السيد الطاهر الهاشمى – الأمين العام لمشيخة الطرق الهاشمية- من المحاولات السلفية لضرب الثورة موضحا دعم السعودية للنظام البائد، وقال: “الوهابية يد من أيادى أمن الدولة التى تحاول بها القضاء على الثورة”.
وأكد جورج إسحاق –القيادى بحركة كفاية- حرص ثورة25 ينايرعلى العلاقات بين الشعبين المصرى والسعودى، محذرا فى نفس الوقت السلطات السعودية من التدخل فى الشأن المصرى قائلا: "لسنا بيروت أو البحرين ولن نصمت أمام ضربكم للوحدة الوطنية.
وأحاطت القوات المسلحة بالسفارة السعودية خشية اى احتكاكات بين المعتصمين والعاملين بها.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية تظاهرة “شيعية صوفية” أمام سفارة السعودية


(أبو أنس المصري) #2

أحسن حاجة إن الجماعة الصوفية دول يفضلوا نايمين ولما يصحوا يطبلوا شويه وبعد كده طبق فتة وحتة لحمة ويرجعوا يناموا تاني.

هي الناس دي لساها في الكهف ولا خرجت منه، السعودية تدخلت في شؤون البحرين، إمتى الكلام ده، إللي دخل البحرين جيش درع الجزيرة وليس الجيش السعودي ودي اتفاقية دفاع مشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي، إللي البحرين عضوه فيه وطلبت درع الجزيرة إنه يساعدها بصفتها أحد أعضائه

أما قضبة حسني مبارك، فسؤالي هم سعادة البهاوات قصدي الأشراف ما سمعوش عن زيارة السيد الوزير عصام شرف للسعودية، ما سمعوش عن نتائج الزيارة، ما عرفوش إن السعودية أول من تبني إعادة إعمار مصر دون أي شروط متعلقة بحسني مبارك، بل بالعكس المطالب السعودية الأولى كانت ليست مطالب ضغط بل كانت مطالب فدية، كانوا عاوزين يفتدوا حسني مبارك بـ 100 مليار مش ضغط ولا حاجة والفدية مش حرام

أما قصة المعتقلين في السعودية، هم برده ما سمعوش إنه بمجرد دخول عصام شرف المملكة تم الإفراج عن كل المعتقلين المصريين تقديراً لزيارته ولا هم لساهم ما كلوش طبق الفتة

طيب يروحوا يشوفوا الإمارات إللي مشت المصريين، يا عم بأقولك دي عالم أحسن لها تنام، تلاقي واحد منهم شاف البدوي بالليل قالوا روح اعمل مظاهرة فصحي الصبح قال يالا نعمل مظاهرة

والله دي حاجة تطلع الروح، فعلاً ناظرت ألف عالم فغلبتهم وناظرت جاهلاً واحداً فغلبني، يا هندسة بالله عليك بلاش الصوفية، خلينا في العلمانيين أحسن على الأقل دول عاتعرف تتكلم معاهم، لكن دا الصوفية علشان تفهمهم حاجة لازم تعملهم حضرة وتقعد تطبل لهم للفجرية يمكن يفهموا.

وبعدين الجماعة المخابيل دول، إللي بيقولوا التفرقة الطائفية، خليهم ييجوا السعودية ويشوفوا النصارى المصريين المتواجدين في السعودية عددهم قد آيه وليهم كام سنة في السعودية وليه ما بيرجعوش مصر لو السعودية حجيم بالنسبة ليهم، لو السعودية فعلاً عاوزة تدمر النصارى المصريين على حسب ادعاءات الجماعة التربنتية دول، لماذا تسمح أصلاً باستخراج تأشيرات ليهم.

بقولوا آيه، كفاية كده