المهندسون يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس على التوالى لـ«رفع الحراسة»


(system) #1

المهندسون يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس على التوالى لـ«رفع الحراسة»

كتب خلف على حسن ٢١/ ٧/ ٢٠١١

واصل نحو ٣٠٠ عضو من نقابة المهندسين اعتصامهم، بمقر النقابة العامة لليوم الخامس على التوالى، للمطالبة برفع الحراسة عن النقابة والالتزام بقرارات الجمعية العمومية وفتح باب الترشيح للانتخابات، وعقد وزير الرى الدكتور حسين العطفى اجتماعاً مساء أمس مع الحارس القضائى، اللواء محمد عونى عجور، رئيس لجنة الإعداد للانتخابات، وعمر عبدالله، مسؤول ملف المهندسين داخل جماعة الإخوان المسلمين، فيما اتهم البعض وزير الرى باستغلال اللحظات الأخيرة للبقاء فى منصبه.

وقال عمر عبدالله إن الاعتصام مستمر لحين فتح باب الترشيح وإعلانه فى الصحف رسمياً، وإنهاء الحراسة القضائية على النقابة، مشيراً إلى أن لقاء وزير الرى جاء لبحث إمكانية تعاون الحارس القضائى مع رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات.
وأوضح أن اللقاء بحث تجهيز اللجان الفرعية فى النقابات الفرعية للمهندسين، وإعداد الكشوف الانتخابية واعتمادها لإجراء الانتخابات.
واتهم طارق النبراوى، عضو تجمع «مهندسون ضد الحراسة»، المرشح لمنصب النقيب، وزير الرى الدكتور حسين العطفى، باستغلال اللحظات الأخيرة حتى يتمكن من البقاء فى منصبه.


(con_eng) #2

من فترة قصيرة وصلتنا دعاوى من الجمعيه العمومية عشان نحضر يوم الجمعه فى استاد القاهرة 31/6 عشان موضوع الحراسة
رغم اننا بقالنا قرن بنادى بموضوع الحراسة بس انا مرحتش وحرضت الناس ميرحوش لان حسيت ان الوقت صعب والبلد ماشيه فى طريق ما يعلمه غير ربنا وكان قى مليونية فى نفس اليوم فى التحرير
انا كرهت الفئويات والمليونيات والاعتصامات والتحرير وكله تقريبا
اينعم موضوع الحراسة ده قاتل وكل المهندسين بيحاربوا عشانه من زمن بس الوقت صعب والناس بتتعامل مع المواقف بان الفترة دى بس اللى هيتم الموافقة فيها على كل حاجة وبعد كده مبارك هيرجع من تانى

ان الله مع الصابرين


(أبو أنس المصري) #3

بالرغم إن موضوع النقابة قضية فاصلة في حياتنا إلا أن كلامك له وجهة نظر يشعر بها من له قلب يحترق من الخوف على حال مصر.

أنا أؤيد بل أطالب بتهدئة ملف النقابة ومنع أي اعتصامات، لأننا احنا المهندسين بناة البلد، لا أدري ربما يكون رأيي خطأ.