شرح سوليد ورك من البداية

الجميع ممتاز فى هذا البرنامج
ممكن حد منكم لو سمحتم يتبرع لله بشرح السوليد وركس من البداية الى ان يتم عمل تشغيل للرسم
وعلى اى اصدار يريدة
ياريت نفتح حوار للشرح والاسئلة
فى انتظار الشرح

مرحباً بك أخونا شوقي في المنتدى
بداية أخي الكريم يجب أن تطوف في المنتدى عندنا فستجد ما يكفيك إن شاء الله وإذا واجهك سؤال فيمكنك طرحه ومن ثم يمكننا الإجابة عليه تحديداً، أما طلب شرح كامل للبرنامج فهو بمثابة “أعد علينا قصة أبو زيد الهلالي:)” لأن المنتدى عمره الآن عام كامل ونحن نجمع وننسق مواضيعه، راجع المواضيع الموجودة وبالذات المثبتة وإن شاء الله تجد ما تريد.

السلام عليكم

أخي الكريم أبو شوقي

لقد قدم لنا الأستاذ أحمد عايش (solidworks 2010) جزاه الله كل خير دورة كاملة في السوليد ورك
وطريقته بالشرح رائعة جداً ومفصلة يعني مابتوقع في أسهل و أفضل منها وهيا من البداية (للمبتدئين)
شاهدها من هذا الرابط http://www.almohandes.org/vb/showthread.php?t=55251

بالإضافة إلى ذلك يوجد دروس فيديو وكتب كثيرة جداً لتعليم السوليدورك من الصفر موجودة في هذا المنتدى تم رفعها من قبل الأستاذ أبوأنس المصري وأعضاء آخرين الله يوفقهم لكل خير
فقد أنت عليك أن تتابع هذا المنتدى وتشاهد مواضيعه

اخى الكريم انا معك انك لو طفت بالمنتدى لوجدت بعض الشرح الذى يستهدف موضيع معينة
لكن عزرا اخى الكريم هذه محاولة منى للم الشمل
بمعنى ان هناك اكثر من شرح
لكن لنحاول معرفة البدية ونستسمر ذلك فى التعليم والتعلم
مارايك اخى الكريم

لنعتبر ان هذا الموقع سوف يعطى دورة كبيرة فى شرح السوليد وركس باية من اصدار2006
او على حسب رغبة المشترك
او نفتح باب للاسئلة والمناقشة

يا أخي الكريم ما تدعو إليه وأكثر موجود في المنتدى بالفعل

لو أردت فمن الممكن أن نفتح الموضوع الذي أشتاق لفتحه من فترة وهو “تركات وغرائب السوليدووركس” لكي نقوم بطرح أسئلة احترافية ومن ثم البدء في البحث فيها حتى نتعرف عليها ثم نستهل موضوعاً جديداً وهكذا…

وكذلك منذ فترة ليست بالقليلة وأنا أفر في افتتاح معرض لأعمال الأعضاء على السوليدووركس ونبدأ في تقييم المعروضات وتقديم أوسمة للفائزين في المعرض…

ولكن قلة مريدي المنتدى أو المتفاعلين في المنتدى هي ما تقف حاجز صد أمام طموحاتنا

اخى الكريم هذا ردك انت على الاستاذ احمد مع احترامى الكامل لة
طيب يا أحمد على الأقل اذكر لنا عنواين الدروس وبعض صور للنماذج التي سيتم عملها أثناء الدورة
وكذلك هل هناك طريقة لشرائها وإرسالها عن طريق النت لأن ثمنها 20 دولار لكن تكلفة الشحن ستزيد عن 30 دولار (على حد علمي)

اين مصدقية الموقع وكيف نجذب اكثر مشتركين
كمان ان الفديوهات ليست مكملة لموضوع واحد وهى موجودة بكثرة على اليوتيوب
راى انة نبدا نحن بالاعلان عن هذة الدورة وكل من لدية اى معلومة يضعها ثم نبدا فى ترتيب هذة المعلومات واحد تلو الاخر وفى الامكان ان نعمل المعرض المقترح بعد كل تدريب
نجرب

السلام عليكم
أبو شوقي الحبيب
عن جد حيرتنا ياحلو
أولاً بالنسبة لعناوين الدروس فكل درس له عنوان يظهر لك عنوان الدرس فوق نافذة الفيديو بالإضافة إلى ذلك عند بداية الدرس يقول الأستاذ أحمد إسم الدرس مثلاً
الدرس الأول اسمه واجهة البرنامج الثاني اسمه الرسم الثنائي الثالث اسمه العلاقات بين مكونات الرسم الثنائي …إلخ
ثانياً بالنسبة لصور النماذج إذا النموذج يتم مشاهدته أمامنا فيديو أثناء رسمه فما حاجتنا للصور
ثالثاً بالنسبة لشراء الدورة يبدو أنك لم تقرأ الموضوع لنهايته لأنه في بداية الأمر تم طرح كيفية الشراء ولكن تم التعديل وقال الأستاذ أحمد (هنا سوف يتم طرح جميع دروس الدورة العربية الاولى لتعليم برنامج السوليدوركس ) أي على المنتدى مجاناً ويتم إضافة عدد من الفيديوهات بين الحين والآخر
رابعأً أخي أبو شوقي لقد شاهدت الكثير من دورات السوليد ورك عربية كانت أم أجنبية والأجنبية تقديم دكاتره غالباً لايعتمد إسلوب المتابعة بموضوع واحد
أخيراً يبدو أن طلبك ليس دورة من البداية كما فهمنا من عنوان موضوعك أنت تريد موضوع إحترافي وتبادل خبرات (لأنه واضح من كلامك أن لديك خبرة بالبرنامج)
فإذا كان فعلاً هذا ما تريد فالموضوع الذي طرحه أخونا أبوأنس المصري هو طلبك

أرجو من أخي وحبيبي وحياتي أبوشوقي أن يتقبل ردي هذا
علماً أني لا أعرف الأستاذ أحمد العايش ولا الأستاذ أبو أنس المصري علاقتي بهم مثل علاقتي بك
أي عن طريق هذا المنتدى فقط ولكن هذه وجهة نظري الشخصية
وأعتذر إن بدر مني أي إزعاج وأتمنى أن تبقى متواصلاً معنا في هذا المنتدى

زيادة سمك الخط تعني علو الصوت في عرف التواصل عن طريق الكتابة، وأظن أن هذا لا يليق في التواصل.

أخي الكريم، لو كان طلبك في استطاعتي لأنجزته لك ولكنه فعلاً خارج استطاعتي، تقبل اعتذاري.

ولكن هناك حكمة جميلة أهديها لك لعلها تنفعك في حياتك، هذه الحكمة تقول: “السؤال نصف الإجابة”

انا اسف اذا كنت اثرت حفيظتكم واسف على كبر الخط لكن لابد من توضيح موقفى اعزرونى
اولا :هدفى هو ان يكون هذا الموقع المعلم الامثل للسوليد ورك
ثانيا : انة يكون عملية جذب فعالة للمشاركات
ثالثا : زيادة حصيلتنا جميعا من الاسئلة والاجابات لانة فوق كل ذى علم عليم
رابعا : العلاقة المنشأة بيننا من خلال المنتدى تهدف الى زيادة المعرفة والتواصل لغرض العلم
خامسا : جميعنا متشوق لما لدى الاخر فلماذا نبخل على بعضنا
سادسا : اردت انشاء منهج منظم من البداية ليكو ن هذا الموقع منارة يستدل بها كل من يريد

سابعا : انتم خيرات اهل المعرفة وان لم يغتنم شخصكم الكريم فمن نسأل
ارجور المعزرة والسماح
وياريت حد يكون عندة بداية لدورة السوليد وركس
شكرا

السلام عليكم
الغالي أبو شوقي
لك من كل الإحترام على ردك الأخير

فكرتك كتير رائعة فهمنا عليك إنت شو بدك
بس على أرض الواقع تطبيق هالموضوع هذا صعب لأنو بهالموضوع عم تجمع كذا موضوع في وقت واحد
وهي موجودة أصلاً والتعامل معها منفردة أسهل بكثير
أنا يلي بدي ياه منك إنك تجرب لفترة وشوف رايح تاخد يلي بدك ياه ولا لاء
يعني أنا عم باخد متل مابدك إنت تمام لما بتواجهني أي مشكلة بطرحها على المنتدى والأخ أبو أنس المصري مكتور الخير
مابقصر بتلاقيه عم يعمل بحث كامل حتى يجيب الحل وباقي الأعضاء أيضاً لايبخلون بعلمهم
إنت جرب وشوف رايح تكون سعيد بالنتائج
جرب يالغالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المنتدى مولع وانا مش موجود “طبعا اعتذار عن غياباتي عن المنتدى واللتي هي اصلا بسبب مشاكل فنية انا لحد الان لا اعلم ما سببها”

الاخ الكريم شوقي, افكارك رائعة جدا لكن من المستحيل تطبيقها من خلال التواصل عن طريق الانترنت خصوصا انو كل شخص منا عندو وظيفة يقوم بها والمنتدى هو عمل تطوعي نحاول العمل فيه قدر المستطاع في اوقات فراغنا والفكرة اللي طرحتها حضرتك تحتاج لوقت طويييييل جدا من العمل والمتابعة وهذا يستحيل على اعضاء المنتدى

انا مع ابو انس بطرح موضوع اعمال الاعضاء او نعمل مسابقة ويكون فيها جوائز واوسمة