توضيح الصورة باستخدام الماتلاب

السلام عليكم
أولا : انا أأسف لاني لم اقم بكتابة محاولتي في البرنامج لاني مبتدىء ولا اعلم شيء عن الماتلاب وطلب منا هذا المشروع وارجوا منكم المساعدة ضروري جدا

اريد كيف اقوم بتوضيح صورة قديمة وارجاعها كما كانت باستخدام الماتلاب

وشكرا لكم

اخى العزيز يجب عليك معرفة شكل الصورة القديمة وبناء عليه يمكنك اختيار عمليات معالجة الصور المناسبة لتحسين جودة الصورة

شكرا على الاهتمام لكن كل المعلومة الموجودة لدي اني اريد الصورة باستخدام
filter image processing
ولا املك سوى هذه المعلومة

ارجوا منك افادتي ولك جزيل الشكر

(مثلا لو اردت ان اعمل توضيح لصورة شخص قديما لتوضيح ملامحه وارجاعها كما كانت) على filter image processing

هذه المعلومة فقط غير مفيدة لان هناك الكثير من العمليات باستخدام الفلاتر فى معالجة الصور ويجب عليك معرفة اى فلتر تستخدمه من خلال الصورة التى تريد تنفيذ الفلتر عليها ولذلك اولا وقبل كل شيىء يجب عليك ايجاد الصورة التى ستعمل عليها

شكرا لك

كما قلت من قبل انا لا املك سوى هذه المعلومة وحتى اني لا اعلم انواع الفلاتر الموجودة في الماتلاب كما ان الدكتور لم يقبل الا بتزويدنا بهذه المعلومة فقط filter image processing
[FONT=Arial (Arabic)][SIZE=2]
اي نختار 4 فنكشين لل IMAGE FILTER وبشرح اليةعمل كل وحده كيف بتعمل فلترة للصوره باستخدام الماتلاب

[/size][/font]مثلا هل تفيد هذه الصورة
قمت برفعها في مركز صور الموقع على هذا الرابط
[COLOR=#0000ff]http://www.almohandes.org/vb/uploade…1321914513.jpg[/color]

اخى العزيز يجب عليك ايضا معرفة العمليات او الفلاتر التى تريد عملها بناء دارسه كل نوع من انواع الفلاتر واختيار ماتره مناسبا للصورة التى لديك وهذه الفلاتر منها فلا خطية وغير خطية ومنها low pass ومنها high pass او Moving Window Operations

وهذا يتطلب خبرة ودراسة فى مجال معالجة الصور قبل تنفيذها على الماتلاب

شكرا لك
الا تستطيع ان تفيدني ولو قليلا عن كيفيت تنفيذها على الماتلاب لانه ضروري ومهم جدا قبل يوم السبت

انا لا اعرف ماذا تريد عمله حتى اقدر اساعدك
بناء على معرفتك بعمليات معالجة الصور يجب عليك تحديد ما تريد عمله

السلام عليكم
انا اريد على ال filter التالي :
laplacian filter

يمكنك قراءة المقال الاتى من الهيلب عن كيفية عمل فلتر
http://www.mathworks.de/help/toolbox/images/ref/fspecial.html

السلام عليكم
انا اريد الية عمل هذا الفلتر laplacian filter
وشكرا

السلام عليكم
انا اريد الية عمل ال filter التالي :