حازم صلاح أبو اسماعيل والضربة القاضية

والله لا أدري ماذا اقول؟
الناس طارت من الفرحة وأفردت موضوعاً بعنوان
أبو الفتوح يحقق أعلى معدل لتوثيق التوكيلات على مستوى القاهرة والمحافظات اليوم

وأنا ساعتها لم أعلق لعلمي بحسم المباراة ونتيجتها النهائية، الغرور بالرأي أعمى يعون البعض عن رؤية الحقيقة مجلية في كبد السماء.

تراهنت سابقاً على نتيجة التوكيلات كنهاية مبكرة للانتخابات ولكني لم أظن أنها تأتي كالضربة القاضية بمثل هذه الصورة

في حين أن مرشحي الرئاسة يتسولون على الطرقات رغبة في حصل توكيلاً واحداً جاء حازم صلاح أبو اسماعيل وأنهى التوكيلات بشرطيها فجاءت النتيجة كما أعلنت الهيئة القضائية:

[SIZE=4][COLOR=#0000FF]أبو إسماعيل يحصد أكثر من 100 ألف توكيل حتى الآن على الرغم أنه حصل على توكيلات من أكثر من 40 عضو برلماني:

[/color]وكان الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - تصدر المرشحين الآخرين في عدد التوكيلات التي حصلوا عليها من الناخبين، وتفوق عن أقرب منافس له بنحو 60 ألف توكيل، وفقًا لمصدر قضائي.
فقد كشف مصدر قضائي باللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أن المرشح المحتمل حازم صلاح أبو إسماعيل حصل على أكثر من 100 ألف توكيل من الناخبين، وذلك وفقًا للمعلومات التي وصلت اللجنة المشرفة على الانتخابات من الشهر العقاري، وهو بذلك أكثر المرشحين حصولاً على التوكيلات، مشيرًا إلى أن أقرب منافس له أقل منه بأكثر من 60 ألف توكيل.
كما أكد المصدر القضائي لـ"بوابة الأهرام" الإلكترونية أن الشيخ أبو إسماعيل حصل على أكثر من 30 توكيلاً من أعضاء مجلس الشعب، وبهذا يكون قد استوفى شروط الترشح للرئاسة وزاد عن المطلوب أيضًا.[/size]

اخى ابو انس للعلم عمرو موسى حصل على 70000 توكيل فكيف اقل منه ب 60000 توكيل

عبد الظاهر صديقي العزيز عمرو موسى حصل -على أعلى تقدير- 50 ألف بس أما الشيخ حازم فوصلت تقدير ترشيحاته إلى حوالي 110 ألف
110 - 50 = 60 ألف.

وبالمناسبة وعلى حد علمي هو الوحيد الذي حصل توكيلات تكفي للترشح من أعضاء مجلس الشعب.

وعم عمرو موسى وشفيق يا راجل هم الاتنين مسجل ضد مؤيديهم محاضر تزوير توكيلات، فحتى لو جمع نصف مليون ولا له أي لازمة.

يجمع اللى يجمعه مع انى اظن الرقم مبالغ فيه ولو حتى لو حقيقى لا يدل على انه سوف ينجح فى الانتخابات حتى لو جمع مليون توقيع وايده جميع مشايخ السلفيين

صحيح يا عبد الظاهر معرفناش انت هتختار مين ؟

عبد الظاهر هاتلاقيه مع أبو الفتوح بعد أن تبين فشل العوا.
بس ما تقلاقش لو شاف فيديوهين بس للفذ ابو اسماعيل الموضوع هانتهي. كان فيه لقاء جديد أمس لما أشاهده هانزله إن شاء الله.

بس بجد هو فين لقاءات ورؤية الجماعة التانيين ولا احنا هانختارهم على عمانا كده وخلاص.

عبد الظاهر هاتلاقيه مع أبو الفتوح بعد أن تبين فشل العوا.
بس ما تقلاقش لو شاف فيديوهين بس للفذ ابو اسماعيل الموضوع هانتهي. كان فيه لقاء جديد أمس لما أشاهده هانزله إن شاء الله.

طب ياريت والله انا خايف ان عبد الظاهر يكون لسه مؤيد لعمرو موسى اما انه يشوف فيديوهين او يشوف تلاته فيديوهات لابو اسماعيل او ميشوفش خالص فهو كده كده ساقط ان شاء الله
الموضوع مش بعيد وان شاء الله نتقابل ساعتها

مسكين يا أحمد، مصر بتولع وانت ماسك في حاجة عجيبة جداً. إن شاء الله هانتقابل وترقب مفاجئة الليلة.

واضح يا ابو انس ان بعدك عن مصر وعدم متابعه للاحداث الجاريه جعلت نظرتك للاومور ضيقه جدا ولا ترى امامك الا ابو اسماعيل وكأنه الاله او النبى المخلص لنا الذى لا يخطىء ابدا

على العموم انا مش محتاج استنى مفاجئات لانه الموضوع خلاص اتحسم زى ما قولتلك فى المشاركة اللى فى الموضوع التانى
الخيارات ضيقه جدا للاخوان
ابعاد ابو الفتوح و ابو اسماعيل
تبقى العوا او مرشح من عندهم
واغلب تصريحاتهم بتقول انهم مش هيرشحوا حد من عندهم يبقى مفيش غير العوا

ولا ترى امامك الا ابو اسماعيل وكأنه الاله او النبى
معذرة وبمنتهى الوضوح بغض النظر عن العلاقة الأخوية الطويلة بيننا وأننا نختلف على قدر ما نختلف في الاراء السياسية ولكن مع ذلك فعلاقتنا كاصدقاء لم تمس ولا مرة إلا أن مثل هذه الطريقة في الكلام غير مقبولة وعدم الاعتذار عنها إعلان بوقف أي حوار مشترك في مثل هذه القضية مرة أخرى على الإطلاق. هل تليق هذه الطريقة مع مسلم موحد بالله أن تتهمه بأنه يعتقد بألوهية بشر أو بنبوة بعد النبي صلى الله عليه سلم. لو لا تعرف خطورة هذه التهمة ومعناها ومقتضاها فخلاص أنا لا اشاركك الكلام خشية أن تكررها مرة أخرى.

التعبير مجازى يا ابو انس ولسه له اى علاقة بعلاقتنا الاخوية والتى أحبها وأقدرها وعلى العموم انا اسف لو كنت فهمت الامر على غير المقصود منه او ربما انا قد أخطات فى التعبير عن رأيى

وقصدى هو ان ابو اسماعيل عندك ليس له اى عيوب ولا أى أخطاء ومتعصب له بصورة كبيرة

جزاكم الله خيراً يا أحمد وهذا تجديد لأخوية العلاقة بيننا، معلش السبب بصراحة إن كلمة إله أو نبي كلمة عظيمة جداً.

وقصدى هو ان ابو اسماعيل عندك ليس له اى عيوب ولا أى أخطاء ومتعصب له بصورة كبيرة
يا هندسة أنا أول من رد على أبو اسماعيل في هذا المنتدى وقبل أن يعاديه أي واحد منا. أنا أول من وقف في الأماكن كلها وحملت أبو اسماعيل دماء من مات في شارع محمد محمود، واعترضت على الموضوع بتاع “بيننا وبينهم دماء وأعراض” حتى ولو لم أكن رددت عليه كتابة (وأنا لا أذكر ربما أكون رددت)

أنا هاسألك سؤالين اتنين؟

• هل هناك مرشح للرئاسة غيره تولد عن ميدان التحرير؟
  • السؤال الثاني، ماذا تنقم على ابو اسماعيل؟ في كلمات وجيزة.

الأمر الثاني يا هندسة أنا أجيب لك أخباري من داخل عمق الحرية والعدالة ومن داخل النور، صدقني أو لا تصدقني أنا أخباري ليس لها علاقة بالتليفزيون، أنا أخباري تقدر تقول بمراسلين مباشرين من داخل الكيانين الأخوان والسلفيين.
للعلم أكثر من 70% من شباب الأخوان يؤيدون أبو اسماعيل وفي انتظار ان تطلق لهم الجماعة الحرية في اختيار الرئيس
السلفيون -وانت حر تصدقني أو لأ- 90% منهم مع أبو اسماعيل.

العيال إللي في الشارع وبياعين الخضار والجماعة القاعدين على القهاوي ما فيش في سيرتهم إلا أبو اسماعيل، هذه الطبقة يا هندسة ربما أنت بعيد عنها تماماً أو تستمع إليها عبر قنوات موجهة، أما أنا فن طريق الشات المباشر مع من الناس في مصر.

يعني حكى لي أخ زوجتي وبالمناسبة لا هو سلفي ولا هو اخواني، شاب عادي جداً جداً، وقال كنا قاعدين على القهوة فلما ظهر أبو اسماعيل الناس قالت “يا جماعة اسمعوا الراجل الوحيد إللي بيفهم ده”. الناس في الشارع، الناس العادية إللي عمرك ما اتكلمت عنهم لا في التعديلات الدستورية ولا الانتخابات ولا يزال مسلسل تهميش هذه الفئة خطأ متكرر لدى كل الليبراليين. هذه الفئة يا أحمد يا صديقي لا تتكلم إلا عن أبو اسماعيل لأنه هو الوحيد إللي موجود في كل شارع، يعني أنا لما نزلت مصر شهر واحد بس، كان فيه مؤتمر بيني وبينه لا يتجاوز 15 كم، فالراجل لف الدينا كلها، والناس ما تعرفش إلا هو.

صدق أو لا تصدق، هذه هي الحقيقة بدون أدنى مبالغات ولا تعصبات، وأنا لو المنتدى شغال بطاقته الحقيقية والناس تتفاعل كما ينغي ولا سيما من مصر كنت عملت لك تجربه صغيره جداً، بس على أي حال التجربة الحقيقية أوشكت لو ما كانش عجبتك تجربة الترشيحات إللي كنت تحديتك في نتيجتها قبل ما تتجمع وأنت اتهمتني ساعتها بإني مش عارف حاجة وقلت إنه على العكس وإن أبو اسماعيل مش هايجيب ترشيحات وقلت كلام كتير ما فيش داعي نكرره، ثم جاءت النتيجة كما قلت، صفعة في وجه كل المنافسين 110000 توكيل بجانب أكثر من 40 توكيلاً من داخل البرلمان إللي بتقول حزب النور لا يؤيد أبو اسماعيل وإنهم هاينتخبوا العوا، طالما هاينتخبوا الحاج العوا ليه ما عملوش له توكيلاته هو الأول، أظن حتى إنهم ما عملوش له توكيلات تجاوزت الثلاثين (مش الأربعين). مشكلتك… ولا بلاش نتكلم عن مشاكل بعض وخلينا بين “استقراء-وتحقق” والقراء هم من يستفيدون وإن كنت حاسس إن الناس حتى مش متباعة القراءة.

أنا هاسألك سؤالين اتنين؟

• هل هناك مرشح للرئاسة غيره تولد عن ميدان التحرير؟
  • السؤال الثاني، ماذا تنقم على ابو اسماعيل؟ في كلمات وجيزة.

اه طبعا مش ابو اسماعيل لوحده اللى عمل كده فى ناس كتير سواء من المرشحين او غيرهم امثال ابو الفتوح والعوا ايضا الذى ظلم معتصما فى الميدان طوال ال 18 شهرا مثل ما قلت لك سابقا حب من تشاء واكره من تشاء ولكن لا تظلم الناس

وبالنسبة للجزء الثانى كلامك غير صخيح ولا يعبر عن الحقائق وليس معناه ان لك صديق هنا او هناك انهم يعرفوا كل شيىء الكثير من اعضاء الاخوان وحتى القيادين منهم لا يعرفون شيئا عما ما يخطط له مكتب الارشاد او مجلس الشورى وكل واحد يغنى على ليلاه
اما باقى الكلام بتاع ال 90 % وال 70% فهو كلام مرسل وليس عليه اى دليل لاثباته وكان من الممكن ان يؤيد السلفيين ابو اسماعيل ولكن لم يؤيده الاخوان او شباب الاخوان ولدى الكثير من الاصدقاء من الاخوان ولا واحد فيهم يؤيد ابو اسماعيل ولى احتكاك كبير مع الشارع وكثيرا مع اسئل الاهل والاقارب عن هذه الاحوال وعندما كنت فى مصر على سبيل المثال لم اشعر لاى تواجد لابو اسماعيل على الاطلاق واستنتجت ان تواجده الطبيعى هو النسبة التى أخدها السلفيين فى البرلمان ال 30 او 25 وليس اكثر من ذلك وهذا ما يجعلنى اقولك وبكل ثقة ان ابو اسماعيل ساقط ساقط

ولو بقى بدور على راى الشارع والناس اللى على القهاوى والسواقين وربات البيوت كلهم على راى واحد وهو للاسف عمرو موسى وله شعبيه ظاغية بين هذه الفئات وقد رأيت هذا بنفسى وليس نقلا عن احد رأيه بنفسى فى قريتى وكل الناس بها تؤيد موسى وليس ابو اسماعيل او ابو الفتوح

وموضوع ترشيحات الانترنت او التوكيلات ليس دليل على الشعبية فمثلا لو كان البرادعى موجود لكان الاول فى التوكيلات وخصوصا انه بدون اى يترشح جمع 70 الف توكيل منهم 30 الف كانوا قبل فتح باب الترشيح وعمل هذه النماذج وكان دائما يتصدر اى استفتاءات على النت مثل استفتاء صفحة المجلس العسكرى ولكن فى الحقيقة شعبيته بين الطبقات التى ذكرتها سابقا ليس كثيرا وفى الحقيقة هو لديه بعد ذكر كبير عندما انسحب وليس هروب لانه لا يمكن لاى احد ان يتقدم لوظيفة لا يعرف ما الذى سيقوم به ماذا لو جاء الدستور بنظام برلمانى ومجلس الشعب هو الذى يختار رئيس الحكومة ويكون الرئيس مجرد منظر فقط وعلى فكرة هذا ما اظنه واعتقد ان المجلس العسكرى بالتعاون مع الاخوان قد يرتبون لمثل هذا الشيىء فاذا جاء رئيس امثال عمرو موسى او شفيق ممكن يمكن الحفاظ على مستقبل العسكر وامتيازاتهم فيكون النظام الرئاسى واما ان كان الرئيس من امثال ابو الفتوح او ابو اسماعيل او من الاشخاص الذين ضد المجلس العسكرى فسيجعلون النظام برلمانى والان نرى ان الاخوان قد سيظرت على اللجنة التأسيسية بل هناك من يقول ان هذه الاسماء قد تم اعتمادها من قبل المجلس العسكرى والمجلس العسكرى مازال فى يده سلطات رئيس الجمهورية ويمكن حل البرلمان بكل سهولة