بالفيديو.. "بوابة الأهرام" تنشر نص بيان جماعة الإخوان حول ترشيح الشاطر للرئاسة


(أبو أنس المصري) #1

[CENTER]

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=nX3-y_l6_iE&feature=relmfu

[RIGHT] و أخوان أون لاين

المرشد العام: تمسُّك العسكري بحكومة فاشلة دفعنا لترشيح الشاطر

كتب- أسامة جابر وأحمد مرسي:

أكد فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن ما دفع مجلس شورى الجماعة والهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة إلى ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية؛ هو أن الحكومة لم تقم بدورها في هذه المرحلة؛ مما عرقل أداء مجلس الشعب وأدى إلى استمرار تمسك إدارة البلاد بحكومة غير مقنعة ولم تحقق إرادة الشعب المصري.

وأوضح فضيلته خلال المؤتمر الصحفي مساء اليوم أنه تم عقد 3 لقاءات لمجلس شورى الجماعه لم يؤخذ فيها هذا القرار سوى اليوم، ولم يعرض هذا القرار إلا اليوم، موضحًا أن جميع المرشحين محل احترام، ولكن شروط الجماعة لاختيار مرشح لم توافقهم.

وشدَّد على أنه عندما تمَّ الأمر في مجلس الشورى عرض على قانونيِّي الإخوان فقالوا إنه ليس هناك أي مانع قانوني في ترشيح المهندس الشاطر لرئاسة الجمهورية، مشيرًا إلى أن المداولات دائمًا في القيم وأخلاقيات الإسلام، والمؤسسات المحترمة لا تنقل بالمرة للخارج وإنما ينقل قرارها فقط.

وأوضح أن جميع المعارضين لترشح المهندس الشاطر من داخل مجلس شورى الجماعة استجابوا لأغلبية الشورى، مضيفًا أن د. رفيق حبيب أشاد بالمهندس الشاطر ووصفه بـ"الشاطر خيرت" والبطل القومي لمصر بأسرها؛ حيث إنه أنشأ مؤسسة بعرق جبينه وتم مصادرتها واعتقاله لمنافسته وريث الرئيس المخلوع، ثم إحالته فيما بعد إلى المحاكمات العسكرية.

وقال الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة: لا توجد أي عوائق قانونية أمام ترشح المهندس الشاطر؛ حيث كان يجب الدفع بمرشح للإخوان، بعد أن رفض مجلس الشعب بيان حكومة الجنزوري الذي لا يرقى إلى مستوى القبول أو الأهداف المرحلية وإعلان 19 لجنة نوعية بالمجلس رفضها هذا البيان وعقب تمسك المجلس العسكري بالحكومة رغم رفض الشعب لها.

وأكد أن الشعب المصري مسئول عن حماية إرادته وسيراقب أداء كل حكومة وسيستمر في ذلك ليحمي ثورته ووطنه، وعلى الشعب، موضحًا أن الإخوان ليسوا حريصين على السلطة، ولكنهم يتحدثون من واقع المسئولية وانحيازهم لإرادة الشعب ومطالبه، وعلى المجلس العسكري أن يستجيب لها.

وأضاف د. مرسي: نحن في حالة قلق على وطننا وعلى أهداف ثورتنا، والطرف الآخر يصر على استمرار حكومة الجنزوري بدلاً من استجابته لتشكيل حكومة توافقية؛ ما دفعنا إلى أخذ موقع نحو السلطة الرئاسية بناءً على قرار مبنيٍّ على دراسة وتحليل الواقع ومعرفة توجه الشارع ومركزيَّا على مستوى السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية ليس إلا للمصلحة العليا للوطن.

وقال: نحن الآن حزب يمتلك الأغلبية في مجلس الشعب، بالتحالف مع أكثر من حزب داخله، ولكننا مكبلون والناس تحتاج إنهاء أزماتهم، مؤكدًا أنه ليس لدى الإخوان رغبة في السيطرة على شيء والجمعية التأسيسية للدستور تحوي كل ألوان طيف المجتمع المصري، مضيفًا أن الإخوان أعلنوا في بيان سابق يحوي 60 شخصية مستقلة بعيدة عن الإطار الحزبي.

وأكد أن حزب الحرية والعدالة يتجه إلى إعادة تكوين اللجنة التأسيسية بدفع من الهيئة البرلمانية عقب اللقاء مع رؤساء الأحزاب ومع المجلس العسكري الذي نقدر لهم رغبتهم في التقاء الجميع على مصلحة الوطن، مؤكدًا أن هناك طرحًا بتشكيل لجنة تتكون من 9 أعضاء تهدف إلى تحقيق رغبات من يتصور أن هناك استحوازًا بما لا يخالف قرارات مجلسي الشعب والشورى.

وأكد أن ما سبق أن وقَّعت عليه الأحزاب من “وثيقة الأزهر” و"وثيقة التحالف الديمقراطي من أجل مصر" نضعها أمام اللجنة التأسيسية لإقرار الدولة المصرية الوطنية الدستورية الحديثة، والمادة الثانية، وفقرة “لغير المسلمين” أن يحتكموا إلى شرائعهم وإقرار المواطنة والحقوق والواجبات كما تحدد صلاحيات الرئيس بناءً على نظام الدولة.

وأشار إلى أن الإخوان حريصون على تميز مؤسسة القوات المسلحة معنويًّا وماديًّا وسياسيًّا، ويقدمون لها كل الدعم والتي يمكنها من القيام بدورها في حماية الوطن، مضيفًا ليس هناك خلاف على الدستور أو التأسيسية ومستعدون للحوار من أجل أن تكون مصر مستقرة.

وأوضح أن الجمعية التأسيسية قالت إن كل من يريد أن يخدم وطنه يشارك في هذا؛ حيث أعلنت عن تشكيل لجان فرعية أخرى داخل مجلس الشعب تسهم في تقديم الاقتراحات والإضافات والنصح، مؤكدًا أن بيان الحكومة واقع مرفوض من البرلمان وفي أي مكان في العالم إذا حدث هذا تتغير الحكومة مباشرةً باستجابة فورية من رئاسة البلاد.

وأكد أن إمكانيات مصر أهدرت كثيرًا والإخوان يسعون إلى ترتيب البيت من الداخل أولاً، بما لديها من خبرات سابقة في خوض الانتخابات وبرنامج فيه كل ما يحقق لمصر وشعبها الخير ويحافظ على مسيرة الثورة نحو استكمال أهدافها، موضحًا ضرورة احترام الإعلان الدستوري الذي أعلن عن سلطة مؤقتة حتى 30 يونيو القادم لتسليم السلطة، ويجب أن تعلن نتيجة انتخابات الرئاسة في اللجان الفرعية من جانب القضاة؛ لضمان عدم حدوث أي محاولات لتزييف ارادة الشعب؛ حيث إن الشعب المصري هو الضمان الأكبر لعمل حقيقي لتنفيذ إرادته.

وأضاف د. محمود حسين الأمين العام للجماعة أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ليس عضوًا في جماعة الإخوان لمخالفته قرار شورى الإخوان وترشيحنا للمهندس خيرت الشاطر لثقتنا في أنه لن تؤثر الترشيحات الرئاسية الأخرى في نتيجته بما لديه من إمكانيات كبيرة يتقدمها ثقة الشعب المصري بأسره ولا نخشى من العزلة؛ لأن العالم بأسره يعرف الإخوان ورغبتهم في حماية مصالح الوطن.

[/right]
[/center]


(أبو أنس المصري) #2

معذرة ومع احترامي الشديد لوطنية الجماعة ولشخص المهندس خيرت الشاطر الذي كثيراً ما تمنيت وشهد المنتدى بذلك أن يتم دفعه للترشح لرئاسة الجمهورية، ولكن بعد ان احتكم الأمر وتأخر الخبر يأتي ويترشح الآن، فأنا لا يسعني إلا أن أقول للمهندس خيرت الشاطر سيشهد لك التاريخ بإخلاصك إذا قمت الآن وأعلنت انسحابك الرسمي من الترشح وتنازلك لحازم صلاح أبو اسماعيل.

معذرة يا أخوانا المسلمون هذا تحليلي للمشهد ولا تلموني على ذلك ولكن لوموا أنفسكم.
الآن:
الأخوان معهم مجلس الشعب ومعهم اللجنة التأسيسية ومجلس الشورى.
الدستور لن يتم الإعلان عنه إلا بعد الإعلان عن رئيس الجمهورية
الأخوان بينهم وبين المجلس العسكري خلاف على تشكيل الحكومة
المجلس العسكري بيجيله كابوس كل يوم في المنام اسمه حازم صلاح أبو اسماعيل
يوم الجمعة تقدم أبو اسماعيل بأوراق ترشحه في وسط موكب رهيـــــــــــب لن يتكرر لمرشح آخر حتى ولو بالفلوس
يوم السبت يعلن المرشد العام الدفع بالمهندس المحترم الفذ الذي لا غبار عليه ولا على إخلاصه للبلد ولا على قدراته التي نفتقر إليها كثيراً في المرحلة القادمة المهندس خيرت الشاطر

تبقى الحكاية آيه يا شباب
أنا شايف إن الأخوان قد يفضلون النظام البرلماني في الحكم ولا سيما أنه يلقى قبولاً لدى الليبراليين
ولذلك بدأوا في تفعيل هذا النظام مبكراً فتقدموا بسحب ثقة الحكومة وطلب تشكيل حكومة جديدة
حصلت مشكلة مع المجلس العسكري
يبقى أحسن حاجة نلعب على المكشوف مع المجلس العسكري وكل واحد يفتح ورقه لخصمه
أنا هايطير لك أبو اسماعيل (لأنه بالمنظر ده لا أبو اسماعيل ولا الشاطر هاينجح) وننجح لك عمرو موسى ونشغله فقط وزير خارجية أو سفير مصر للنوايا الحسنة
وفي المقابل
نشكل الحكومة ونخلي مصر دولة برلمانية
طيب لو نجح خيرت الشاطر
خلاص نصالح المجلس العسكري وبلاها الحكومة ونخلي مصر دولة رئاسية ما هو الدستور احنا إللي هانحطه ما تصحصح معايا أومال.

واحنا بقى زي العرايس أو تنابلة السلطان لينا أكثر من ستة أشهر عمالين نقطع في بعض ونسمع ده ونجري ورا ده ونأيد ده مرة ونأيد ده مرة ونستضيف الراجل ده على قناة كذا والتاني على قناة كذا، ونتحايل عليهم بالله عليكم لا تقولولنا هاترشحوا مين؟ يلغوا المجلس مرة ويأجلوه مرة وفي الآخر وكأننا حبة عيال مالهاش حرية قرارها يخرجوا لينا فجأة بالمهندس خيرت الشاطر، على الرغم أننا بحت أصواتنا واحنا بنقول ليهم رشحوا خيرت الشاطر.
على أي حال بعد أن نطق مجلس شورى العلماء وبعد أن عزمنا الأمر فلن أقبل بشق الصف الإسلامي، خلاص هو أبو اسماعيل يعني أبو اسماعيل، وهذا ليس تعصباً لشخص بعينه إذا سلمنا أن لكليهما مشروعاً إسلامياً حقيقياً، ولكن عدم القبول للفرقة والتفريق بين المسلمين فيصبح ترشيح مرشحاً إسلامياً في قوة خيرت الشاطر في هذا الوقت بمثابة مسجد الضرار.


#3

على فكرة انا احتمال اؤيد الشاطر معروف انه رجل نهضووى وله خبرة قوية فى الاقتصاد وادارة الاعمال ويشهد له الغرب على قوة ادارته للاخوان رغم الاضطهاد فى النظام البائد

وابو اسماعيل كما قلت لك فرصته صغيفة دا غير ان امه امريكية وبصراحة كده المجلس العسكرى عمره ما هيسمح انه يكون رئيس وخصوصا انه كان دائم الهجوم على المجلس العسكرى مثلما كان الحال مع البرادعى وقرر الانسحاب وكان ما يجب ان يفعله ابو اسماعيل الان

ولو افترضنا انه سيدخل الانتخابات وينافس فهذا لن يكون الا فى مصلحة عمرو موسى


(أبو أنس المصري) #4

دا غير ان امه امريكية وبصراحة كده المجلس العسكرى عمره ما هيسمح انه يكون رئيس وخصوصا انه كان دائم الهجوم على المجلس العسكرى مثلما كان الحال مع البرادعى وقرر الانسحاب وكان ما يجب ان يفعله ابو اسماعيل الان

أمه أمريكانوية مرة واحدة، طيب قول مصرية تحمل جنسية أمريكية :slight_smile:
خيرت الشاطر فعلاً قد يكون الأجدر بها من غيره، ولكن الترشح جاء متأخراً جداً والمستفيد منه هو عمرو موسى.

أما بصراحة آخر سطر في الاقتباس يا هندسة لا يخرج من مناضل مثلك دائم السخط على المجلس العسكري، لو مرشح الرئاسة لازم ياخد أكلاشير موافقة من العسكري يبقى ما فيش أحسن من المشير طنطاوي على الأقل هايكون هو الرئيس بجد، مش رئيس بأكلاشير، وإذا كان البرادعي هرب وباع أتباعه والذين وثقوا فيه فهذا لا يعني أن الباقون عليهم أيضاً أن يهربوا ويبيعوا أتباعهم، لأ يا نعيش عيشه فل يا نموت احنا الكل، لكن معاكوا لو هانجح ولو مش هانجح هاسيبكوا مع المجلس العسكري يقتلكوا في محمد محمود ويزور انتخابات الرئاسة ويفرض عليكم الدستور والحكومة ويهدد مجلس الشعب بالإقالة. مش هو ده أحمد الديب، دا لو أنا والله ما أرضى أعمل كده، هايكونوا أقل من أيمن نور إللي وقف في وش حسني مبارك نفسه ورضي بالسجن في سبيل الدفاع عن رأي تبناه وهو كان متأكد إنه ساقط ساقط وإن عمر حسني مبارك ما هو مسلمه الحكم.

لو كان لجنة الانتخابات ستطيح بأبو اسماعيل يبقى فعلاً ترشيح الشاطر خير لنا ونحمد الله عليه، أما لو هايطيحوا الاتنين او ينزلوا الاتنين فهذه مصيبة. لأنه بالمناسبة هناك بعض الكلام عن إنه حتى خيرت الشاطر عليه بعض شبهات قانونية نوه إليها خالد صلاح في مداخلة أمس على قناة الحكمة، ربنا يستر على أي حال.


#5

موضوع امه الان بين ايدى لجنة الرئاسة وفى اخبار ان امه امريكية ولو حتى مصرية ومعاها الجنسية الامريكية يعنى برضه امريكية

وموضوع السطر الا بتقول عليه مش معناه انى موافق عليه انا فقط بذكر حقيقة واديك شوفت بنفسك اللى عملته جماعة الاخوان بترشيحها الشاطر الم يدل هذا على وجود مسرحية هزليه واعتقد ان الطفل الرضيع فى مصر يعلم جيدا ان المجلس العسكرى لن يوافق على رئيس يأتى يجرده من صلاحياته وامتيازته ومعونته الامريكية فضلا عن تهديده المصالح الامريكية والاسرائيلية فى المنطقة وخطر قيام دولة كبيرة يتحد بها العرب ضد اسرائيل
وليس معنى الدفاع والاستمرار فى المعركة هو المشاركة فى المسرحية الهزلية مرة اخرى

وموضوع خيرت الشاطر ليس عليه اى شبهات والاخوان لن تقدم على هذه الخطوة ومازال الشاطر عليه شبهات اعتقد ان هذا ترشيح الشاطر هو الرئيس التوافقى التى تسعى عليه الاخوان ومعناه ان يكون العسكر راضيين عليه وفى نفس الوقت اسلامى


(أبو أنس المصري) #6

بس ربنا يستر لأنه هايكون ألف به قطع علاقات مع دول الخليج وعلى رأسهم الإمارات والكويت والسعودية. أما الشيخ حازم فكان هايزبط علاقتنا مع كل دول الخليج لأن شيوخهم والذين يملكون كلمة مسموعة في أوساط بلدهم أعلنوا كلهم تأييدهم لحازم صلاح أبو اسماعيل وأرسلوا ببرقيان وبيانات تطالب اخوانهم المصريين بالالتفاف حول حازم صلاح أبو اسماعيل.

بس بالمناسبة أمه ليست أمريكية ولا حاجة وما تنساش إن أمه دي هي زوجة عالم أزهري أخواني مصري مناضل، على أي حال خلي المجلس العسكري يعك الدنيا وأسهم استثمارات الأخوان مع المجلس تضرب في سقف البورصة السياسية المصرية، والخسارنيين هم من كل يوم بحال، مرة مع الأخوان ومرة مع المجلس العسكري ومرة مع الشعارات الكذابة.
المهم إنه لم يعد هناك فائدة لا لمجلس الشعب ولا لمجلس الشورى، كفاية علينا مجلس الإرشاد ومجلس شورى الجماعة، ونسمي مصر “جمهورية مصر العربية الإخوانية العسكرية المشتركة بنين”، بس بكره ما حدش يزعل لما الأخوان يتصرفوا من هذا المنطلق.


#7

على فكرة انا هكون سعيد لو ابو اسماعيل بقى الرئيس على الاقل هيكون له دور فعلا ضد توغل العسكر فى الحياة السياسية والاقتصادية وموضوع ان امه امريكية هذا ليس معناه انها كفرت انا بصراحة لا مانع لدى ان تكون امه امريكية ويترشح والرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من ماريا القطبية وهو رسول الله ولكن هذا القانون او الدستور الذى وافق عليه الشعب ويجب احترامه يعنى بهذا المنطق لو كان الرسول عايش معنا لقالوا عليه متزوج من اجنبيه ولا يمكنه الترشح وهذه ليست سبه لام ابو اسماعيل او ابو اسماعيل نفسه كعالم ازهرى مناضل هناك الكثير بل الملايين من المسلمين الامريكيين المناضلين ولا يقدح فيهم شيىء كونهم امريكان

اما المشكلة ستكون لو ثبت هذا الامر فعلا ستكون فى كذبه وادعاه ان امه ليست امريكية


(أبو أنس المصري) #8

اما المشكلة ستكون لو ثبت هذا الامر فعلا ستكون فى كذبه وادعاه ان امه ليست امريكية

لو ثبت فعلاً يبقى ربنا ريحنا منه، ونشوف غيره، بس يثبت فعلاً مش مجرد إن الموضوع انتشر على النت وبصم عليه المجلس العسكري يبقى كده ثبت، زي ما حاجات كتير قبل كده ثبتت برده بنفس الطريقة.


#9

ماشى يا عم ابو انس كفايه بقى كلام النهاردة عن المرشحين عايز افكار جديدة لتنشيط المنتدى وكمان محتاجين مشرفين