الدكتور راغب السرجاني: نعم أدعم الدكتور محمد مرسي


(slaf elaf) #1

[SIZE=5][CENTER]

[CENTER]

الدكتور راغب السرجاني: نعم أدعم الدكتور محمد مرسي

أكد فضيلة الأستاذ الدكتور راغب السرجاني عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح والمشرف العام على موقع قصة الإسلام على دعمه للدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات الرئاسية المصرية، والتي ستجرى في الأيام القليلة القادمة.

وقد أشار الدكتور راغب السرجاني إلى مجموعة من الأسباب دفعته لتأييد الدكتور محمد مرسي قائلاً:
بعد إقصاء الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عن سباق الانتخابات لم يتبقى مشروعًا إسلاميًا إلا مشروع النهضة للإخوان المسلمين والدكتور محمد مرسي. ومع كامل تقديرنا للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح إلا أن مشروعه يُعد مشروعًا وطنيًا وليس إسلاميًا كما أعلن الدكتور أبو الفتوح بنفسه.
وأشار الدكتور السرجاني إلى كونه عضوًا في الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وقد اجتمعت الهيئة منذ أيام قليلة على اختيار ودعم الدكتور محمد مرسي لرئاسة الجمهورية، وما كان له (أي للدكتور راغب السرجاني) أن يخالف شورى الهيئة.
وقد أكد فضيلته أيضًا على أن كثيرًا من العلماء والدعاة أعلنوا تأييدهم للدكتور محمد مرسي مثل: فضيلة الشيخ الدكتور محمد حسان، والشيخ نشأت أحمد والدكتور محمد عبد المقصود وغيرهم، وهذا وإن دلَّ فإنما يدل على أن الدكتور محمد مرسي مدعوما بهياكل كبيرة من جماعة الإخوان المسلمين والسلفين وفرص نجاحه أكبرمن غيره إن شاء الله تعالى.
وعلى جانب آخر يبذل الدكتور راغب السرجاني جهودًا مكثفة ومفاوضات حثيثة مع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وحزب النور السلفي من أجل دعم مشروع النهضة الإسلامي للدكتور محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
وصرح الدكتور السرجاني أن دعمه الصريح للدكتور محمد مرسي وحث الأخرين على دعمه لا يتعارض مع دعوته وحملته “واعتصموا”؛ وذلك لأن حملة واعتصموا لا تهدف إلى رأب الصدع والاجتماع على مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية القادمة فقط، وإنما هي دعوة عامة مستمرة إلى أن يشاء الله تعالى تهدف إلى توحيد كافة المسلمين بكافة الفصائل والتوجهات تحت

راية واحدة؛ لتحقيق غاية العبودية لله رب العالمين.

[/center]
[/center]
[/size]

[[COLOR=White][SIZE=1]الدكتور راغب السرجاني: نعم أدعم الدكتور محمد مرسي

[/size][/color]](http://islamstory.com/ar/node/21972)