تحدي بين طالب مسلم ودكتور يهودي !

السلام عليكم جميعا
أحتاج مساعدتكم ياخبراء الهندسة المدنية
أنا طالب سعودي أدرس ماجستير في أمريكا
حصل تحدي بيني وبين دكتور يهودي اسرائيلي عربي في ماده Advanced construction techniques
وهو عالم في مجال الكونكريت
طلب مني بحث صعب جدا لم اجد اي مصادر فيه بعنوان
the effect of admixtures on the elastic modulous of concrete
مع العلم انه ترك خيار البحث للأمريكان مفتوح ماعدا أنا اشترط علي هذا الموضوع واعتبره بمثابة التحدي
هذا كان استفزاز من ضمن الاستفزازات حتى انه كان يمتدح كثيرا المشاريع الهندسيه القديمه في اسرائيل ويقول انهم أعظم المهندسين في التاريخ ويكررها لي شخصيا

أنا الان أطلب مساعدتكم في هذا الموضوع وكلي أمل في اخواني

احتسبوا الأجر عند الله وجزاكم الله خيرا

والله يااخوي ودي اساعدك بس المشكله انا طالبه حالي حالك ودراستي معماريه لكن احاول باذن الله اجيبلك مواقع لدكاتره في ها التخصص واساعدك عشان نكسر انف يهودي حقير

اختك المهندسه العسوله

شكرا جزيل الشكر يا اختي العزيزه العسوله
يكفيني حماسك ودعمك النفسي :slight_smile:
وفقك الله والف شكر

والله كان بودي أساعدك وخاصة أنه تحدي بس أنا لسه طالب في هندسة مدني بس هاعرض الموضوع علي رئيس القسم وأجيبلك مواقع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ممكن نساعدك في البحث لاكني أحتاج منك توضيح أو شرح الموضوع أكثر
أنتظرك علي خير أن شاء الله

اللهم انصر اخينا نايف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة…
أخي في الله نايف لا أنصحك بأن تجعل الأمور العقائدية حائلاً دونك ودون تحصيلك العلمي وأتمنى منك أن تتحلى بالصبر والإحتساب عند الله اعز وجل وحاول أن ترتبط مع دكتورك بصداقة فكلنا أبناء ادم وإذا أردت أن تكتسب ودة فقدم لة هدية بسيطة كقلم أو كتاب لقول المصطفى صلى الله علية وسلم: تهادوا تحابوا. صدق رسول الله ولاتسمح له بأن يدخلك في صراعات لن تستفيد منها حتى وإن إنتصرت فيهاعموماً نرجع إلى محورنا المهم وهو هل البحث المطلوب يتحدث عن تأثير المواد المضافة للخلطة الخرسانية على معامل المرونة لها إذا كان هذا هو المطلوب فإجابتك عندي بإذن الله ولكن نحتاج إلى بعض التفاصيل المهمة مثل سلبياتها أم إيجابياتها أم كلاهما كما نتمنى منك الشرح عن كيفية البحث المطلول بإسهاب وهل تريد صور لذلك وهل تفضل صور موقعية أم مخبرية والله من وراء القصد.

ادعوا هذا الدعاء وتوكل على الله (( اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن ان شئت سهلا )) وهو دعاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم

أنا ليه دراسه طفيفه فى الموضوع ده وأقدر أفيدك بس عاوز معلومات زياده.ومتخدش الموضوع على أساس أنه تحدى.

اخي الكريم نصيحتي لك ان تدعو في ثلث الليل الاخير بدعاء سيدنا موسى عليه السلام (اللهم اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي)

Dear Friend
I don’t understand you feel it is a challange, after all,any PhD topic should be a challange, My advise , open you online ibrary of your university, go to Phd research of all universitie, check similar topics, I can give you names but I prefer you make a search. or go to ACI manual for same topic to see who made the same research.you can then contact her/him for informaion,Take care.

الله يكون فى عونك ويشفيك وخلى عندك امل اكتر من كدة وربك بيشفى

مساعدتي لك ستكون بالدعاء

اخي الكريم انا لست مهندس ولكن ان لم تكن اهلا للنجاح فسيكون انتصر عليك بغشك له وان اجتهدت وفشلت فيكفي شرف المحاولة وربنا بينصح نبيه وقل ربي زدني علما

ايام دراستي بالجامعة كانت عندنا مادة التكاليف ولا ينجح فيها احد ولكني وليس تحدي ولكن شوية صغيرة اجتهاد كنت احصل على امتياز في هذه المادة بالذات

ليست هناك الصعوبة على فكرة انا بالرغم من اني مش مهندس ولكن ممكن اساعدك واثق في الله في ذلك

اخي الكريم يجب ان ينبع الاسرار والعزيمة من داخلك

لا نريدك ان ترجع بشهادة ساعدك فيها الاخرون ولكن يجب ان ترجع لاهلك ولوطنك وان رافع راسك ناجح المسألأة مش انه يهودي ولكن التحدي هو انت مع نفسك

والله الموفق

اليك هذا ارابط
http://books.google.com/books?hl=ar&lr=&id=zelUkThbB3sC&oi=fnd&pg=PA1&dq=the+effect+of+admixtures+on+the+elastic+modulus+of+concrete&ots=mraHodXAz3&sig=QyjCV-4jSGPtRv3Lt96T4pbf-Z8#PPP1,M1

صدقنى اذا استعنت فاستعن بالله مافيش شىء مستحيل كن على ابعد مستويات الثقة بالله وحاول فى البحث كتيرا ستجد ما تريد وتذكر انة لا ضاع حق وراءة مطالب وتذكر ايضا انك مسلم واولى كلمات الاسلام تشير للعلم وتوكل على الله

السلام عليكم و رحمة الله,
أهنيك يا أخي على هذا التحدي. مع الأسف الشديد تخصصي إقتصاد و لا أستطيع مساعدتك إلا بالدعاء, وفقك الله, أختك حواء مسلمة

انا طالب بالهندسة المدنية اريد المساعدة لكن الرجاء توضيح البحث

يا ولاد شحيبر ربنا يكون فى عونك يا زميل والله بس ان شاء الله ربنا هيكرمك ويعنيك عليه بس متهقلى المهندسين المصريين احسن منهم
حاجة تنرفز والله المستعان ليك عليه ان شاء الله

بسيطة خالص روح لكتور عالم مسلم وأطلب منه المساعدة وهات أمهات المراجع واستخرج منها واجتهد ولا تعجز