الكباس يفصل عند الشحن

سؤال حدثت عندي حالتين جائني زبون الى الورشة وقال ان السبلت لديه هواء حار ذهبت معه الى بيته كان كلامه صحيح الجهاز يعمل لكن الهواء حار

خرجت الى القطعه الخارجيه وجدت ان انبوب الدفع عليه فورست ثلج فقلت في نفسي الغاز قليل ربطت جهاز الشحن قراء 35 اعطيته شحنه غاز لدرجة 55 ذاب الثلج و اصبح الهواء بارد من الداخل لكن الذي حدث قرقعه بداخل الكباس كانه صوت زيت او الخوط بماء بعد 5 دقائق صعدت الحراره ثم فصل الكباس
ثم بعد ساعه برد الكباس وعمل ثانيه وكلمايسخن يفصل ارجوا الاجابه عن السبب

شاكرا تعاونكم

لابد ان الكباس فيه خلل ما

اكيد شكرا على الرد جزاك الله خير

اخي الكريم قم بأجراء التالي وبأذن الله ستحل المشكلة
1- قم بتنضيف شبكة المكثف جيدا ورشه بالماء ( الجهاز غير موصل بالطاقة )
2- قم بفحص وتنضيف المبخر
3- قم بفحص او تبديل المتسعات ان تعدى عمر الجهاز عن الثلاث سنوات

اخي كل شي عملت ماكو نتيجه

اخى العزيز لى سؤال هل الوحدة الخارجية اعلى من الداخلية
مشكلتك ان الزيت لا يعود الى الكباس ويوجد سدد فى المبخر قم بتنظيف الدائرة بفريون R11 او R141b والله اعلى واعلم .

الاخ الفاضل لا يمكن اى فنى يقوم بتركيب الوحده الخارجيه اعلى من الوحده الداخليه ولو حدث هذا يبئى الفنى ما يعرفش حاجه اشكر تعليقك على الموضوع واتمنى لحضرتك المزيد

لا اخيالوحده الخارجيه على الارض شكرا الك

اخي العزيز بعد الصلاة والسلام على رسول الله اذا كان الكومبرسور (الكباس) يصدر صوتا قبل ان يفصل فان المشكله بوجود انسداد با البخاخ مميؤدي الى تحشير الضغط وللتاكد ضع الساعة الحمراء على خط الهاي برشر وتاكد عند اي ضغط يفصل الكومبرسور
2اذا كان الكومبرسور يفصل بدون اصوات فان عليك استبدال الكابستور لانه مع زيادة الغاز فانه يزاد الامبير وبا التالي قد يعلق الكابستور فتاكد من قياس الامبير قبل ذلك
هذا والله اعلم
مع تحياتي اياد عدوان

شكرا اخي اياد جزاك الله خيرمعلومه مهمه لكن خط الهاي برشر هل هو الطرد ام الراجع وانت تعرف لكل بلد تسميه وشكرا مره اخرى

يا اخي الضاغط تعب الصامامات الداخلية les clabi تعبو

ولكن يا اخي العزيز ان كان لابد من تركيب الوحدة الخارجيه اغلى من الداخليه فانه يتم وضع اويل تراب على الخط الراجع ودمتم سالمين

اخي العزيز عليك استبدال الكابستور