12 حقيقة هامة عن الفيلم المسيء من صفحة كلنا خالد سعيد


#1

12 حقيقة هامة عن الفيلم المسيء

حقيقة -1: عدد مشاهدي المقطع السخيف الذي كان معروضا للفيلم المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم قبل عرضه على قناة الناس كان لا يتعدى 500 مشاهد بالرغم من مضي أكثر من شهرين على قيام صاحبه بوضعه على الإنترنت (الفيديو نشر في يوليو 2012)!!!

حقيقة -2: هناك أكثر من 4.9 مليون صفحة عربية وأجنبية على الإنترنت تحدثت عن الفيلم المسيء ونشره بعضهم كما نشروا كل ما نتج عنه من أحداث احتجاجية وهناك أكثر من 3000 وسيلة إعلامية عربية وأجنبية تحدثت عن الفيلم من اليابان وحتى أمريكا

حقيقة -3: لا يوجد فيلم، وإنما مقاطع مدتها 13 دقيقة خدع منتج الفيلم فيها الممثلين بأنهم يصورون فيلما عن العرب (حسب قولهم) وأضاف دبلجات على لسانهم (تغير الصوت كان بالفعل واضحا في بعض مقاطع الفيديو)

حقيقة -4: لم يكن هناك أي عرض للفيديو في أي سينما أو كنيسة أو مكان عام في أمريكا يوم 11 سبتمبر كما قيل على قناة الناس ولم يحدث أي احتفال بالفيلم ولم نشاهد صورة واحدة حتى لعرض خاص للفيلم! والفيلم ليس فيلما هوليوديا كما تصور البعض

حقيقة -5: هناك أكثر من 8000 نسخة من هذا المقطع الآن على شبكة الإنترنت في مواقع مختلفة وملفات يمكن تحميلها عبر الأجهزة يتداولها المستخدمون وأصبح من المستحيل عمليا حذفه أو تقليل نطاق انتشاره بشكل منهجي خاصة وأن أي فعل بذلك سيجعل وسائل الإعلام تتحدث عنه

حقيقة -6: بعد الأحداث التي جرت تجاوز عدد مشاهدي الفيلم على الإنترنت أكثر من 30 مليون شخص (الرقم غير مبالغ فيه نعم على الإنترنت أكثر من 30 مليون شخص!)

حقيقة -7: شاهد مئات الملايين من سكان العالم الأحداث التي جرت (بالصدفة البحتة يوم 11 سبتمبر) أدت لتكوينهم صورة سلبية عن الإسلام والمسلمين ونبي الرحمة عليه أفضل الصلاة والسلام بسبب أحداث حرق السفارات وقتل الدبلوماسيين ووقوع الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة (كالتي حدثت في القاهرة والسودان) وبالرغم من أن الفيلم لم يكن ليقنع طفلا عمره 10 سنوات بصحة ما جاء به إلا أن تلك الأفعال ستحفر في ذاكرة الكثير من غير المسلمين انطباعات سلبية عن الإسلام ورسالته.

حقيقة -8: لم يسمع العالم صوت أغلبية المسلمين الشاجبين لهذه السلوكيات المرفوضة والممارسات التي حدثت مع كامل رفضهم الإساءة لمحمد صلى الله عليه وسلم ومطالبتهم بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد منتجي الفيلم أو التظاهر بسلمية للتعبير عن غضب المسلمين من السخرية من قدوتهم ونبيهم. مما أعطى انطباعا لغير المسلمين أن المسلمين وافقوا على ما حدث.

حقيقة -9: أضاع المسلمون ملايين الساعات من النقاش والحوار في التعبير عن غضبهم لو كانوا بذلوها في الاجتهاد بالتعريف بالإسلام وبالنبي صلى الله عليه وسلم لما شاهد الفيلم سوى 500 ووصلت رسالة الإسلام الصحيحة لملايين البشر.

حقيقة -10: هناك مئات الآلاف من الصفحات والمواقع والمقالات والأفلام التي تسيء للإسلام ولنبيه صلى الله عليه وسلم ولم تنتشر مثل هذا المقطع ولذلك فقرّاءها ومشاهديها لا يتعدوا المئات أو الآلاف على أقصى تقدير. وأصحاب هذا المحتوى يبحثون الآن عن مديري تسويق لمحتواهم فأتمنى ألا نقع فريستهم مرة أخرى.

حقيقة -11: تسببت ردود أفعال المسلمين في ملايين التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار واحتوت تلك التعليقات على إساءة لديننا ولرسولنا الكريم من كثير غير المسلمين الذين عبروا عن غضبهم مما قام به المسلمون. فعلنا ما كان يريده مخرج الفيلم ومنتجه من رغبة في استعداء المواطن الغربي للإسلام.

حقيقة - 12: تذكروا الحقيقة رقم 1: عدد مشاهدي المقطع السخيف الذي كان معروضا للفيلم المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم قبل عرضه على قناة الناس لم يكن تجاوز 500 مشاهد!!!


(altorkay) #2

حقيقة -2: هناك أكثر من 4.9 مليون صفحة عربية وأجنبية على الإنترنت تحدثت عن الفيلم المسيء ونشره بعضهم كما نشروا كل ما نتج عنه من أحداث احتجاجية وهناك أكثر من 3000 وسيلة إعلامية عربية وأجنبية تحدثت عن الفيلم من اليابان وحتى أمريكا

الم تضاف هذه الصفحه الى ال 4.9 مليون صفحه

تحياااتى


#3

هذه الصفحة لم تتحدث عن الفيلم وانما عن الاثار الناتجة عنه وكيف ساعدنا فى نشره
ولكن هناك بعض الصفحات فى المنتدى اثارت مشكلة الفيلم وكان هناك ايضا مقاطع له


(adham505) #4

الاخ الكريم / احمد الديب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجهة نظر ممتازه ونظرتك للموضوع جميله ولعل وعسى نعتبر الى مثل هذه السخافات التى يصدرها الغرب ولا نعتنى بها
ونترك الكلب يعوى حتى يخرس
نحن نعرف ديننا حق المعرفه ومهما حدث لا يغير شعره من عقيدتنا السمحاء
واضرب المثل لابرهه الاشرم وعبد المطلب
حين اراد ابرهه الاشرم دخول البيت الحرام وعرض الابل على عبد المطلب مقابل دخول البيت الحرام فقبل عبد المطلب ذلك
فقال ابرهه الاشرم لعبد المطلب
(( ظننتك جئت تزود عن البيت الحرام ))
فقال عبد المطلب
(( اما الابل فإنها لى واما البيت فله رب يحميه ))
تقبلو تحياتى واحترامى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(adham505) #5

كما احب ان اوجه رساله لادارة المنتدى
لتغيير العنوان الذى يحمل اسم
(( الا رسول الله ))
لاننى اطلعت على مقاله لاحد المشاركين فى المنتدى لتعليقه على هذا العنوان وهى
ينبغي علينا معالجة الأزمات والمحن بطريقة الشرع الأغر فقولك ((إلا رسول الله)) هذا يعني أفعلوا كل شىء إلا رسول الله لا تقتربوا منه وهذا خطأ عقائدى خطير ينبغي التوبة منه إذ أن قول النصارى أن الله ثالث ثلاثة أو قولهم أن لله ولد هو اعظم أثما من سب النبي لأنه سب لله سبحانه وتعالي ومقام الألوهية أعلي من مقام النبوة وكلاهما أثم من يسب الله أو يسب رسوله والله الموفق لما يحبه ويرضاه
فان كان هذا فى مقدور ادارة المنتدى والاقتناع بما سبق
او القاء وجهة نظر مقنعه تجاه هذا العنوان
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



#6

جزاك الله خيرا اخى العزيز وشكرا على تنبيهك عن موضوع
[SIZE=4][SIZE=4]إلا رسول الله
ولكن هذا شعار ودائما الشعارات لا تؤخد بمعناها الحرفى وانما تكون بقوة تأثيرها
فهل تعتقد مثلا اننا نقول الا رسول الله لاننا نقبل الاساءة الى اى شيىء أخر مثل القران ولا نقبل الاساءة للرسول ؟؟
طبعا هذا الامر غير منطقى لان من لا يقبل الاساءة للنبى فانه لا يقبل الاساءة لله او القران او الاسلام عموما !!

فالافضل البعد عن هذه الحوارات الضيقة التى لا تفيد فى شيىء والنظر نظره اوسع
[/size][/size]


(adham505) #7

اخى العزيز / احمد الديب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انت تعرف انى اكن لك كل تقدير واحترام من خلال وجهات نظرك لجميع الموضوعات التى بالمنتدى
وان كانت هذه هى وجهة نظرك فى موضوع عنوان ( الا رسول الله)
صلى الله عليه وسلم فأنا اؤمن بها لانك على قدر من العلم والاقناع بما هو خفى عننا
بارك الله فيك
وجعلك من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه
واقول لك اننى من المسلمين الوسطيين وهم لم ينقرضو وهم كثر فى العالم الاسلامى والا ما كنت اقتنعت بكلامك وردك الشيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


#8

اخ أدهم جزاك الله خيرا على كلامك الطيب الجميل وفى الحقيقة انا سعيد جدا بالنقاش والحوار معك فى المنتدى وللعلم فانت من الاعضاء المتميزين الذين نسعد بوجودهم فى المنتدى ومشاركاتك واضافتك دائما ذات قيمة عظيمة


(أبو أنس المصري) #9

انا سعيد جدا بالنقاش والحوار معك

والله يا أحمد إنك انت اللي رائع جداً، مع احترامي للأخ الزميل أدهم وطبعاً قصة الاحترام المتبادل بيننا فهو شمس ضحى المنتدى ولا يحتاج لتأكيد
ولكن أنا بس أدور عن الحوار الذي يحدث بينكما، أنا لم أجد حواراً أنا رأيت طرحاً لرأي، ثم رددت أنت عليه وعلى فكرة ردك فعلاً أعجبني ولكن رد أخونا أدهم لا يعتبر حواراً على الإطلاق بل هو تسليم لرأيك فعلى حد تعبيره وبالحرف الواحد

وان كانت هذه هى وجهة نظرك … فأنا اؤمن بها لانك على قدر من العلم والاقناع بما هو خفى عننا

وهذا يعني أنه ليس ثمة حوار، بل قبول لردك أياً ما كان لأنك على قدر من العلم والاقناع بما هو خفي عننا/ بس عننا دي شيل منها أبو أنس العدو اللدود في حواراتك


#10

والله انا لا ارى نفسى على اى قدر من العلم او الاقناع انا مجرد شخص عادى جدا واعتقد ان هذا مجاملة لطيفة من الاخ ادهم وعلى فكرة انا قلت -انا سعيد جدا بالنقاش والحوار معك فى المنتدى- وهذا الحوار ليس فى هذا الموضوع وانما فى المنتدى عموما فكان هناك نقاش ايضا على ما اتذكر فى موضوع الا رسول الله وكذلك فى بعض مواضيع قسم التبريد والتكييف


(أبو أنس المصري) #11

في موضوع إلا رسول الله كان نفس الطريقة، صوت لصالح قرار ثم امتدح قراراً آخراً فقط “لأن كلامك مقنع” :slight_smile:


(adham505) #12

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم الفاضل /// احمد الديب
اشكر حضرتك كتير على ردك لوجهات النظر عموما فى جميع المجالات والله الذى لا اله غيره انى احبك فى الله واكن لك محبه من عند الله والمثل يقول
(( من القلب للقلب رسول ))
والحمد لله انى لم ادخل مع حضرتك فى حوارات طويله ومناقشات كبيره ومعقده لان هذا الامر اعتقد انه يواجه تحديات لدى الغير رغم انى لا يوجد بداخلى شىء من هذا القبيل لانى ان وجدت موضوع باحدى اقسام المنتدى ويجب ان اعلق عليه فسوف افعل ذلك دون اى ضرر او كبرياء منى او انى اعلق من اجل تصحيح او خطأ ولكنى اعبر عن وجهة نظرى من خلال قرائتى للموضوع فى اى قسم
واعتقد ان بعض الاخوة الافاضل المحترمين بالمنتدى المبجل لا يعجبه ان ادخل فى اى وجهة نظر او رد او مناقشه او حتى حوار ويضغط بقوه حتى يفرق بين كلمة حوار ورد على رأى وان كان الذى حدث بينى وبينك هذا او ذاك فهذا الامر ممكن ان يغضب منه الغير
من ناحيه اخرى اقول للاخ الكريم الفاضل المحترم //
ابو انس المصرى المشرف العام على المنتدى العام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سواء انى دخلت مع الاخ الكريم // احمد الديب فى ثمة حوار او قبول لرد منه . ماذا يعنى ذلك؟ هل هناك فرق بين رد الاخ احمد الديب لوجهة نظر انا طرحتها وانى دخلت معه فى حوار هل هذا له اى تاثير فى المنتدى هل هذا مخالف لقواعد اللغه العربيه هل هذا مخالف لتعليمات المنتدى وان كنت حضرتك تستثنى نفسك من عبارة (( ماهو خفى عننا ))
فانا احتاج الى من يقدم لى العلم والخفى عنى
ولو طرحت وجهة نظر كما حدث بالسابق والرد كان مقنع لى فسوف اعتبر من رد عليا واقنعنى بمثابة من علمنى حرفا صرت له عبدا
وطالما انك اعتبرت الاحترام المتبادل بيننا هو شمس ضحى ولا يحتاج لتاكيد فلماذا كتبت هذه العباره
ولكن أنا بس أدور عن الحوار الذي يحدث بينكما، أنا لم أجد حواراً أنا رأيت طرحاً لرأي، ثم رددت أنت عليه وعلى فكرة ردك فعلاً أعجبني ولكن رد أخونا أدهم لا يعتبر حواراً على الإطلاق بل هو تسليم لرأيك فعلى حد تعبيره وبالحرف الواحد
وان كان ردى تسليم لرأى على حد قولك هل هذا يضايقك فى شىء
ام ان هناك تعليمات بالمنتدى تنهى عن ذلك
على العموم انا اعتبر نفسى صفر فى المعلومات وسواء احتجت معلومه او وجهة نظر او اى شىء من هذا القبيل وكان هذا الموضوع يدخلنا فى خلافات من لا شىء فسوف انقطع عن هذا المنتدى نهائيا والمثل يقول
(( يادار ما دخلك شر ))
اشكرك واشكر جميع الاخوه الافاضل القائمين على هذا المنتدى المبجل المحترم وقد استفدت منكم جميعا علوم لا حد لها
وما طرحته بالمنتدى المبجل لا اقصد به الا وجه الله عز وجل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



(adham505) #13

الاخ الكريم // ابو انس المصرى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما نسيت حضرتك ان تكتب هذه العباره فى تعليقك على كلام الاخ احمد الديب لى
في موضوع إلا رسول الله كان نفس الطريقة، صوت لصالح قرار ثم امتدح قراراً آخراً فقط "لأن كلامك مقنع"
انا كمان تذكرت ان حضرتك حاططنى فى دماك باللغه العاميه
هل وجودى بالمنتدى يسبب لك مشاكل هل هناك اخطاء لى واعتبرها البعض شىء عظيم
هل مش من حقى اتدخل فى اى قسم من اقسام المنتدى
هل وجهة النظر والردود بينى وبين الاخ احمد الديب تسبب لك مشاكل او عدم رضى
هل يعجبك انى اشاهد المنتدى بعينى ولا اتدخل فى اى رد او وجهة نظر
ماذا تريدنى ان افعل وسوف انفذ فورا
وطبعا نسيت اعلق ان واضع خط كبير وعريض تحت كلمة عننا واستثنيت نفسك منها
يبئى على كده حضرتك تعلم خائنة الاعين وما تخفى الصدور
عموما الكلام كتير
ورغم ما حدث فانى اكن لك كل محبه واحترام
والدليل على ذلك انى ارد عليك حاليا
لانى لو اكن لك غير ذلك لتركتك تتحدث كيفما تشاء دون اى تعليق منى
جعلك الله من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[LEFT][COLOR=#000000]

[/color][/left]


#14

الاخ العزيز ادهم ارجو انك لا تأخد الموضوع بهذا المحمل فانا واثق ان ابو انس لم يكن يقصد ما ذكرت فى ردت عليه ربما كان يقصد بعض الدعابة فقط


(محمد حمدى ناصف) #15

صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم


[SIZE=5][COLOR=#000080]ودى واحترامى

[/color][/size]سبحان اللهوبحمده سبحان اللهالعظيم

بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته