آبل تكشف عن آيباد جديد أصغر حجما وأقل سعرا


(صدى السنين) #1

[CENTER]


[SIZE=5][COLOR=navy]كشفت شركة آبل العملاقة الثلاثاء عن جيل جديد من أجهزتها، يتضمن جهاز آيباد ميني iPad Mini ونسخا جديدة من آيباد الأصلي.

وبإطلاق آيباد ميني دخلت آبل في منافسة مع الأجهزة اللوحية المصغرة الأخرى الموجودة في السوق والتي تسيطر عليها أمازون وغوغل وسامسونغ.

وقال نائب رئيس شركة آبل للتسويق فيل شيلر: “هذا ليس جهاز أيباد مصغر، إنه تصميم جديد تماما”، وذلك في مؤتمر في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

وتبلغ حجم شاشة آيباد ميني 7.9 بوصة (قطريا) مقارنة بجهاز آيباد الأصلي الذي تبلغ مساحته 9.7 بوصة.

ويأتي آيباد ميني بسعات تخزينية مختلفة، وتكلف النسخة ذات 16 غيغابايت وخاصة الاتصال اللاسلكي واي فاي 329 دولارا، بينما تكلف النسخة ذات 16 غيغابايت التي توفر الاتصال بكل من واي فاي والاتصال الخلوي 459 دولارا.

[/center]
[/color][/size][CENTER]عرض لآيباد ميني الجديد الثلاثاء

x

عرض لآيباد ميني الجديد الثلاثاء
[SIZE=5][COLOR=navy]​​أما أيباد ميني الأكثر تطورا ذو السعة التخزينية 64 غيغابايت وإمكانية الاتصال بكل من واي فاي والخلوي فيكلف 659 دولارا. ويوفر آيباد ميني كاميرتين إحداهما في أمام الجهاز والأخرى في الخلف كما هو الحال في جهاز آيباد الأصلي.

وقال شيلر إن الزبائن يستطيعون تقديم الطلبات لشراء آيباد ميني ابتداء من 26 أكتوبر/تشرين الأول، وستبدأ الشركة شحن النسخ من الجهاز التي توفر الاتصال بواي فاي في 2 نوفمبر/تشرين الثاني لنحو 30 دولة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

وقال شيلر إن جهاز آيباد ميني يزن 0.68 باوند، وسُمكه 7.2 ميليمتر، أي أدق من قلم الرصاص، ويأتي إما باللون الأسود أو الأبيض.

وقال تيم كوك وهو المدير التنفيذي للشركة الذي شغل منصب ستيف جوبز بعد وفاته: “لقد قلنا لكم بداية هذا العام إنكم سترون إبداعات رائعة من آبل طوال السنة. نعتقد أننا نفي بوعودنا ونأمل أن توافقونا في ذلك”.

الجيل الرابع من آيباد الأصلي

وكشفت آبل أيضا الثلاثاء عن جيل رابع من أجهزة آيباد الأصلية تبدأ بالأسعار نفسها (499 دولارا للجهاز بسعة 16 غيغابايت وقابلية الاتصال بواي فاي).

وقال كوك إن آبل باعت أكثر من 100 مليون آيباد خلال سنتين ونصف مضت.

وقال أيضا إن أكثر من 275 ألف تطبيق تتوفر الآن للآيباد في متجر التطبيقات App Store، وقد قام الزبائن بتحميل نحو 35 مليار تطبيق.

[/color][/size]
آيباد ميني الجديد (اليسار)، والجيل الرابع من آيباد الأصلي الذي أطلق أيضا الثلاثاء

x

آيباد ميني الجديد (اليسار)، والجيل الرابع من آيباد الأصلي الذي أطلق أيضا الثلاثاء
[SIZE=5][COLOR=navy]​​​وقد أطلقت آبل أول أجهزتها اللوحية آيباد في بداية 2010 والتزمت بحجم الشاشة 9.7 بوصة بينما أطلق منافسوها أجهزة لوحية أصغر حجما (نحو 7 بوصات) وأقل سعرا.

ولاقى جهاز كيندل فاير من أمازون إقبالا كبيرا العام الماضي، وأطلقت أمازون نسخة أحدث الشهر الماضي.

هذا، فيما دخل السباق جهاز غوغل نيكسس 7 الذي يستخدم نظام التشغيل آندرويد لينضم إلى سامسونغ غالاكسي.

ويأتي إطلاق آيباد ميني بعد نحو شهر من إطلاق شركة آبل آيفون 5، آخر هواتفها الذكية الذي حقق مبيعات قياسية.

ويأتي آيباد ميني قبل ثلاثة أيام من إطلاق مايكروسوفت لجهازها اللوحي سيرفس Surface، الذي يأتي بشاشة حجمها 10.6 بوصة ويبدأ سعره بـ499 دولارا لينافس أجهزة آيباد الكبيرة.

هذا وكشفت شركة آبل أيضا الثلاثاء عن كومبيوترات من سلسلة ماك بوك برو Macbook Pro وآيماك iMac.[/color][/size] [/center]


(Hussin2) #2

شكرا جزيلا

بالرغم من تقدم النموذج اى باد 9 الا ان الحجم الكبير له اصبح مشكلة فى حمله بسهولة
وخاصة بالانسبة للاطباء والصيادلة والمهندسين وغيرهم
فميزة النموذج الجديد انه يمكن وضعه بسهوله داخل الجيب
سواء للبالطوا للطبيب او الجاكت للمهندسين وغيرهم

فقد اصبح ضرورة عصرية مثله مثل المحمول
وخاصة بعد تقدم محمول اندرويد ونزول الاسواق بشاشة 5,5 INCH & 4,7 INCH
وتلك الميزة لا تستطيع وضعه ابل فى منتج الاى فون
وحتى بعد تعديله بزيادة حجم الشاشة الاى انه مازل متاخر فى مجال الشاشات المريحة للعين التى نجدها فى سامسونج ثلاثة وHTC الجديد