سماعة رأس من أبل تتحول الى مبكر صوت


(صدى السنين) #1

[CENTER]



[SIZE=5][COLOR=red]صممت أبل سماعة تتحول الى مكبرة صوت أيضا.
قدمت أبل براءة اختراع باسمهما تستعرض مواصفات سماعة الرأس التي تتناوب اعداداتها بين سماعة رأس ومكبر صوت. وتعمل سماعة الرأس بصورة طبيعية الى ان يقرر المستخدم نزعها وتفعيل مكبر الصوت.

وتقول الوثائق الخاصة ببراءة الاختراع ان بالامكان تدوير غطاء الأذن في السماعة بزاوية قدرها 90 درجة بحيث يمكن ان تستند الى سطح وجهه الى الأعلى لاستخدامها مكبر صوت. ويتوقف مكبر الصوت حين توضع سماعة الرأس بصورة اعتيادية على الرأس ويمكن تشغيله أو اطفاؤه يدويا أو آليا حين تكون السماعة في وضع المكبر. ويُستخدم جهاز استشعار يعرف متى تكون السماعة على رأس المستخدم لمنع المكبر من العمل في هذا الوضع.
وقدمت أبل عدة تصاميم مع براءة الاختراع بينها تصميم يتيح تحريك غطاء الأذن لتغيير وضع المكبر. ويتوقف مصدر الكهرباء المرتبط بالمكبر عن العمل حين يكون الجهاز على الأذن للاقتصاد في استهلاك الطاقة.
ولا يُعرف عن ابل اهتمامها بسماعات الرأس وظلت طيلة سنوات تبيع اجهزة آيبود وآيفون بقطعتين صغيرتين من سماعات الأذن ذات النوعية المتواضعة. ولم تقدم مع اجهزتها سماعات أحسن نوعية إلا هذا العام بسماعات “إيربودس” التي لاقت استقبالا طيبا وإن لم يكن حارا من المستخدمين. وكان المخترع ادورد هيات هو الذي قدم براءة الاختراع في الأصل عام 2011.

[/center]
[/color][/size]