هل يمكننا التغلب على المخاطر الكهربائية؟ .. للمهتمين فقط!


(يا الغالي) #1

الكهرباء مصدر أساسي من مصادر الطاقة وعصب الحياة العصرية وهي الطاقة المحركة في الصناعات المختلفة. على الرغم من ذلك، إلا أنه لا يمكن إغفال المخاطر الكهربائية وما تشكله من خطورة بالغة على سلامة مستخدميها وممتلكاتهم وما يمكن أن تكبده من خسائر كبيرة في حال حدوثها لاسمح الله.
وبناء على ما سبق، ستناقش الدورة التالية اهم مبادئ الوقاية الكهربائية التي من شأنها التقليل والحد من المخاطر الكهربائية[FONT=&amp].

[/font]
[FONT=Times New Roman]

[/font]رابط تحميل الدورة

[FONT=&amp] تشير الإحصائيات الرسمية في المملكة العربية السعودية للعام 1433 إلىالتالي:

[ul]
[li]عدد الحوادث الكهربائية بسبب التماس الكهربائي 44,000 حادث، 45% منهافي القطاع السكني، و20% منها في قطاع الكهرباء و18% في القطاعات العامة.[/li][li]عدد حالات الوفاة بسبب الحوادث الكهربائية 185 حالة، 85% منها في الحوادث الكهربائية في القطاع السكني.[/li][li]عدد حالاتالإصابةبسببالحوادث الكهربائية 1466حالة، 75% منها في الحوادث الكهربائية في القطاع السكني.[/li][li]حجم الخسائر الإقتصاديةبسبب الحوادث الكهربائيةحوالي 70 مليون دولار، 22% منها في القطاع السكني و70% في القطاع الصناعيوالتجاري والمرافق العامة.[/li][li]80% من القابسات والمقابس في أسواق المملكة العربية السعودية والمستوردة من الخارج غير مطابق للمواصفات القياسية السعوديةوذلك وفقاً لدراسة قامتبهاوزارة المياه والكهرباءبالتعاون مع الهيئة السعوديةللمواصفات والمقاييس والجودة[/li][/ul]
.[/font]

– منقول —