تطبيق طباعة للهاتف الذكي بلا ضغط على الحروف


(صدى السنين) #1

[CENTER]

بلوحة مفاتيح اندرويد لم تعد هناك حاجة لكتابة رسائل كاملة على الهاتف الذكي بل يتولى تطبيق سويفتكي فلو ذلك بما يتوقعه من مفردات تالية ولكن لهذا الابتكار مآخذه أيضا.


[SIZE=5][COLOR=red]يجمع تطبيق سويفتكي فلو Flow SwiftKey بين سمتين الأولى تمرير الأصبع من حرف الى آخر على اللوحة بدلا من الضغط على كل حرف. كما يضيف التطبيق خيار تركيب جمل من عدة كلمات. وبذلك يستطيع المستخدم ان ينقل اصبعه من حرف الى آخر ثم الى مسطرة المسافة الفاصلة لكتابة الكلمة التالية من دون رفع الأصبع عن الشاشة اللمسية.
وفي حين ان خيار الكلمة المنفردة يتوفر في هواتف سامسونغ وغوغل نيكسوس مثل نيكسوس 4 ضمن تصميم الجهاز فان خيار تركيب جمل يتوفر بخطوات تدريجية. وعندما يعمل هذا الخيار يكون اضافة ثمينة للمستخدم المستعجل وحين لا يشتغل لسبب ما يصبح مصدر ازعاج وتذمر ولكن المحصلة إيجابية لدى الموازنة بين الكفتين ، بحسب المحرر التكنولوجي لصحيفة الديلي تلغراف مات وورمان الذي قال انه تمكن من “طباعة” رسائل كاملة دون ان يرفع اصبعه عن الشاشة.

وفي حين ان نسخة غوغل من هذا التطبيق المبني في الجهاز تقدم تحديثات حية للمفردات المقترحة في فقاعة فوق الأصبع فان سويفتكي يقدمها بمسطرة فوق لوحة المفاتيح. السمة الثانية لتطبيق سويفتكي هي توقعه الكلمة التالية. ولكن هذه السمة لا تعمل على النحو الأمثل. وفي حين إنها قادرة على تحليل حساب المستخدم على غوغل وفايسبوك لمعرفة أسلوبه فانها لا تصيب الهدف دائما وتكون أحيانا أمية لا تعرف القراءة.
ان سويفتكي فلو عموما تطبيق جيد من حيث نوعية الطباعة ودقتها. وكثيرا ما يكون توقع المفردات صحيحا وفي بعض الأحيان مناسبا بما فيه الكفاية لأن يقبله المستخدم. ولكن المأخذ على الطباعة انها لا تعمل حيثما ينبغي. فهي مثل لا تعمل في صندوق البحث الخاص بالجي ميل على هاتف نيكسوس 4. كما ان الجزء الانسيابي الذي يشمل مسطرة المسافات الفاصلة لا يتوقع الكلمات التالية.
ولكن تطبيق سويفتكي ما زال تطبيق اندرويد الأكثر مبيعا في 38 بلدا ومن المتوقع ان يزداد العدد في ضوء التقييمات الايجابية التي لاقاها.
[/color][/size]

[/center]