نظارات غوغل الذكية تستخدم الجمجمة لنقل الصوت


(صدى السنين) #1

[U]

[/u][CENTER]

كشفت وثائق ان نظارات “غوغل غلاس” الذكية التي أعلنها محرك البحث العملاق العام الماضي تنقل الصوت بإرسال ذبذبات عبر جمجمة الشخص الذي يرتدي النظارات مباشرة.
تبين الوثائق التي قُدمت الى اجهزة الرقابة الأميركية ان نظارات “غوغل غلاس” التي ستُقدم الى الجمهور تجريبيا هذا العام تستخدم “خاصية التوصيل في العظام” لنقل الصوت بدلا من السماعة التقليدية. وقال خبراء ان التكنولوجيا التي ترسل ذبذبات الى الأذن الداخلية عبر الجمجمة ليست جديدة لكنها ليست مستخدمة على نطاق واسع. وان شركة باناسونك ، مثلا ، قدمت في معرض الالكترونيات الاستهلاكية هذا العام نموذج سماعات رأسية تستخدم خاصية التوصيل في العظام.
وتتمثل الأفضلية الرئيسية في نقل الصوت عن طريق العظام في أنها تمكن المتلقي من سماع الأصوات في البيئة المحيطة أيضا. ولمن يرتدي نظارات غوغل غلاس اثناء عبور الشارع فان هذه التكنولوجيا يمكن ان تنقذ حياته. وكانت مفوضية الاتصالات الفيدرالية الأميركية وافقت على نظارات غوغل غلاس مؤخرا وجرى تصوير سيرغي برين ، احد مؤسسي غوغل ، يرتدي النظارات لاختبارها في قطارات الانفاق في نيويورك. ومن سمات النظارات الذكية الأخرى عملها بتقنية واي فاي وبلوتوث وشاشة صغيرة في مجال رؤية الشخص الذي يرتديها. ويعمل نظام اندرويد التشغيلي بكومبيوتر صغير داخل النظارات يستجيب للأوامر الصوتية. وسيتمكن مرتدي النظارات من الاطلاع على خرائط وغيرها من المعلومات المفيدة من الانترنت. وتأمل غوغل باطلاق نظاراتها الذكية تجاريا في عام 2014.
[/center]