مكنسة روبوت ذكية تتعرف على صوت المستخدم


(صدى السنين) #1


[CENTER][SIZE=5]طرحت شركة " إل جى" العملاقة لصناعة الإلكترونيات أحدث فئة من المكانس الإلكترونية أو ما تعرف بالمكنسة الروبوت والتى تعمل من خلال التعرف على الأوامر الصوتية، والتحرك نحو الشخص الصادرعنه الكلام وتنفيذ أوامره بالتنظيف على الفوروأكدت شركة “ال جى” أن المكنسة الروبوتية الذكية يمكنها فهم العديد من الأوامر حتى أنها تتنبه عند التصفيق بالأيدى عدة مرات وعند التصفيق لمرة واحدة يمكنها أخذ وضع الإيقاف المؤقت.

وأضاف العاملون بالشركة أن الميكروفونات المنتشرة فى أنحاء جسم المكنسة يعنى أنها تتلقى الأوامر من مكان بعيد والتحرك نحوه فكل ما يلزمه الأمر أن ينطق المستخدم كلمة “قومى بالتنظيف”، وسوف تتجه نحوه وتنظف الغرفة فى الحال.

وعلى الرغم من وجود العديد من أجهزة التنظيف الروبوتية بالأسواق إلا أن شركة جا أكدت أن نسختها هى الأكثر كفاءة وذكاء أكثر من الموديلات الأخرى، فهى تتذكر زوايا الغرفة الضيقة جيدا وأكثر قدرة على تحديد البقع المتسخة أعلى وأسفل الجدران.

والمكنسة الروبوت عبارة عن أسطوانات مسطحة دوارة ذات قطر يماثل قطر البيتزا من الحجم الكبير، وتشتمل على فرش دوارة تتحرك لالتقاط الأتربة والشعر العالقة بالأرض كما تحتوى على مستشعرات تعمل بالموجات فوق الصوتية والأشعة تحت الحمراء والتى تعمل على تفادى أرجل الطاولات والعوائق الأخرى قبل الاصطدام الوشيك بها، وتتعرف على درجات السلم.

كما تحتوى على مستشعرات للاتساخات يمكنها معرفة ما إذا كانت الأرضية شديدة الاتساخ ثم تنظف الغرفة التى سبق تنظيفها منذ قليل مرة أخرى وعلى العكس من المكانس الكهربائية التقليدية يتم تخزين الأتربة فى أوعية للقاذورات لا تحتوى على أكياس ويمكن تفريغها وغسلها من حين لآخر، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وبمجرد شحن المكنسة بالكامل فيمكنها العمل لمدة 100 دقيقة متواصلة كما أنها هادئة للغاية، بحيث يمكن لأصحابها استخدامها أثناء مشاهدة التلفاز ومن المقرر أن تطرح للبيع فى كوريا بسعر يصل إلى 500 جنيه أسترلينى فى وقت لاحق خلال العام الجارى.
[/size]
[/center]