الاتجاهات الحديثه فى الاستيراد


(system) #1

الاتجاهات الحديثه فى الاستيراد
الان يمكنك ان تقوم بالاستيراد دون التعرض الى عناء السفر الى الدوله التى تريد القيام بعمليه الاستيراد منها و هذا يرجع الى تطور التجاره الخارجيه و التبادل التجارى بين الدول .
هذا التطور او التقدم ادى الى عدم حاجه العاميلين فى مجال الاستيراد و التصدير الى القيام بالسفر كثيرا ففى مجال الاستيراد يجب على القائم بالاستيراد ان يذهب الى الدوله التى يريد الاستيراد منها ثم يقوم بعمل جولات و زيارات الى المنتجين و المصنعين للسلعه التى يقوم بالاستيراد لها ثم عليه ان يقوم بالتاكد من البضاعه المشتراه بنفسه و بعد ان يقوم بذالك عليه نقل البضاعه الى شركه الشحن ( البحرى او الجوى ) . ثم عليه القيام باستخراج اوراق الشحنه و القيام بعمل توثيقات لها .
و الان نتيجه للتطوير الهائل فى مجال تكنولوجيا المعلومات يمكن للعاميلين فى مجال الاستيراد القيام بالاطلاع على جميع المصنعين و المنتجين فى تطور التجاره الالكترونيه اصبح من السهل لكل بائع ان يقوم بعرض منتجاته على اسواق الاستيراد و التصدير الالكترونيه الافتراضيه تتيح هذه الاسواق خدمات عرض المنتجات بطريقه سهله و بسيطه بالاضافه الى لاسعار و المواصفات و طرق الدفع التى يفضلها كل من البائع و المشترى ايضا يمكن للمشترى طلب ارسال عينات من المنتجات لمعاينتها و الاتفاق عليها ثم ارسالها الى كل من شركه الشحن و شركه الفحص و التفتيش على المواصفات و الجوده و شركه الشحن تاخد عينه من المنتج لتقوم بمطابقتها بكامل الشحنه التى قام المستورد بشرائها من المصنع اما بالنسبه الى شركه الفحص تقوم بالفحص و التاكد من مطابقات المنتج للمواصفات القياسيه المطلوبه و اصدار شهاده مواصفات موثقه للسماح للمنتج بالاخراج و الدخول الى البلد المستورده .

  • هنا يجب ان نعطى لكم بعض الامثله للاسواق الاستيراد و التصدير الالكترونيه العالميه مثل :
    1 – موقع شركه على بابا www.alibaba.com
    2 – موقع شركه جلوبال صورص www.globalsource.com
    3 – موقع صنع فى الصين www.madeinchina.com
    4 – موقع جو فور ورلد بيزنيس www.go4worldbusiness.com

هذه المواقع تضم الاف المنتجين و ملايين البضائع من جميع انحاء العالم و يمكنك من خلالها الاطلاع على بيانات البائع او المصنع و التعرف على اشكال و انواع المنتجات التى يقوم المصنع ببيعها كما يمكنك على موقع على بابا عمل شات او التحدث الى البائع من خلال ارسال رسائل فوريه على برنامج على بابا ماسنجير .

فبدلا من عناء السفر الى الدول المصدره و القيام بعمل جولات على جميع المصانع و الاسواق و ما يتطلبه ذلك من جهد ووقت و مال و يمكنك الان عمل هذه الجولات على هذه الاسواق الالكترونيه ( B2B Market Place ) كموقع على بابا و انت فى مكانك دون الحاجه للسفر الى الخارج و عمل كل هذه الزيارات المكلفه و المرهقه فى نفس الوقت .

هنا يجب على المستورد لكى يقوم بالاستيراد ان يستعين بثلاثه شركات مهمه تقودك الى النجاح نحو الاستيراد . و هذه الشركات هى كالتالى :

1 – شركه شحن و نقل ( بحرى او جوى ) فى البلد التى يود الاستيراد منها .
2 – شركه عالميه للقيام بالفحص و التفتيش على المواصفات و الجوده العالميه للكشف على مواصفات البضاعه المستورده .
3 – شركه تخليص جمركى فى بلده .

شركه النجوم للاستيراد و التصدير و التخليص الجمركي
العنوان : 55 برج الأطباء أول فيصل الدور الثامن شقه رقم 7 ( القاهرة )
تليفاكس : 0237768652
محمول : 01002007699
الموقع الالكتروني : www.elngoom.com
الآميل : info@elngoom.com
اميل 2 : elngoom2010@gmail.com