هل ادرس الهندسه أم احقق رغبه أهلي ؟!

السلام عليكم
انا مشتركه جديده فلسطينيه ، حبيت اخذ رايكم بما انو عندكم خبره في مجال الهندسه انا هاي السنه خلصت ثانوي وبمعدل عالي وحابه ادرس هندسه كهرباء خلال دراستي بالثانوي عشقت الفيزياء والرياضيات وحتى انو علاماتي بالفيزياء والرياضيات أعلى بكثير من المواضيع الأدبيه ، ولكن الوالده( الله يطول بعمرها ) معارضه وبدها ادرس طب أسنان وبرضو الوالد ( الله يطول بعمرو) بيحكيلي هاد مجال للرجال مو للصبايا .
وانا أمام خيار مصيري ومش عارفه شو اختار بين طموحي وبين رغبه الأهل يا ريت تحكولي رايكم بالموضوع عن تخصصات الهندسه المختلفه وشكراً

أهلاً بيك أختنا صفاء، وألف مبارك عليك تفوقك ويا رب دايماً.

أختي الكريمة، أولاً عليك بالاستخارة وصدق اللجوء إلى الله لكي يرشدك إلى الاختيار الصواب، وادعي الله أن يرشد والديك ويهديهم إلى ما فيه الخير لك ولهم.

اجتهدي في تبيين وتوضيح وجهة نظرك ورغبتك لوالديك، ربما تحتاجين أن تستعينين بأحد أفراد العائلة، أو ربما يقنعوك هم، اسألي أياً من قريباتك ممن مروا بتجربة مماثلة وماذا يرشحون لك.

ونصيحة أخوية، بعد كل هذا المجهود لا تخالفي ما سيستقر عليه رأي والديك، فإذا وافق ما تريدين فبها ونعمة، وإن خالف فعاودي اللجوء إلى الله أن يوفقك فيما اختاروه لك وأن يجعل لك في ذلك الصلاح والخير، وهذا والله ما أقوله لك إلا عن تجربة مررت بها أنا شخصياً وقدمت فيها اختيار الوالدين، ولله الحمد لو عادت بي الأيام لجعلت ذلك اختياري أنا الشخصي.

إذا كان عرضت لك بعض الأسئلة أثناء بحثك واستشاراتك فأهلاً بك معنا هنا اطرحيها وإن شاء الله نرد عليك فوراً، معذرة هذه المرة تأخرنا في الرد، لكن المرة القادمة أؤكد لك ستكون فورية.

طيب ماعلمتينا وش رغبة اهلك في القسم اللي راغبين فيه

مع احترامي لوالديك طب اسنان احسن لك كفتاة من هندسة كهرباء والف مبروك على النجاح