الصين : بناء 10 منازل فى يوم واحد عبر (( طابعات ثلاثية الابعاد ))

[CENTER]

[/center]

[SIZE=“4”][CENTER]شاهد فيديو طباعة ثلاثية الابعاد
احصل على نسخة ثلاثية الابعاد مجانية من التصميم الخاص بك

قامت شركة صينية ببناء 10 منازل، كاملة الحجم، مُكوّنة من طابق واحد، باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، خلال يوم واحد، فيما يستغرق بناء بيت صغير مدة لا تتجاوز الـ30 دقيقة.
وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فإن الشركة استعانت في إنجاز هذه المنازل بـ4 طابعات ثلاثية الأبعاد، بمقاسات 6.6 م x 10 أمتار، مستخدمة خليطاً من الإسمنت ومخلفات البناء المُعاد تدويرها لبناء الجدران، طبقة بعد طبقة، إلى أن يتم تكوين المنزل.
واستخدمت الشركة مواد بناء رخيصة الكلفة، إذ أن تكلفة البناء لم تتجاوز 5 آلاف دولار، لكل وحدة. وذكر موقع «D Printer Plans3»: «يمكننا طباعة أيّ تصميم رقمي يحضره لنا عملائنا، إنها سريعة وكلفتها بسيطة، نحن نطمح في بناء ناطحات سحاب باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في المستقبل، ولكن القوانين الصينية لا تسمح ببناء منازل متعددة الطوابق باستخدام هذه التقنية».
فيما تقول وكالة الأنباء الصينية الجديدة (شينخوا): «إن تقنية البناء بالطباعة ثلاثية الأبعاد أصبحت مستخدمة بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، ما يجعل المصممين والمصنعين قادرين على صناعة وحدات، كل يوم، مثل صناعة المجوهرات والأثاث».

المصدر[/center][/size]

[SIZE=“4”][CENTER]شاهد فيديو طباعة ثلاثية الابعاد
احصل على نسخة ثلاثية الابعاد مجانية من التصميم الخاص بك

[CENTER]
3d
3dprinting
Printing
3dmodels
3dprinters

www.cadcamcim.com[/center]