عقد اجتماع بين وزراء "الخارجيَّة" العرب وتركيا لـ"تنقية الأجواء"


(ايمن البرى) #1

[CENTER]أعلنت الجامعة العربية، عن عقد اجتماع بين وزراء الخارجية العرب وتركيا، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمر المقبل، لتنقية الأجواء العربية - التركية، والعودة مجددًا لعقد لقاءات المنتدى العربي التركي. وأوضح نائب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد بن حلي، في تصريحات له، الأحد، عقب لقاء مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة “الخارجية” التركية عمر أنهون، أنه بحث مع المسؤول التركي التعاون بين الجامعة العربية وتركيا، في ضوء أنه كان يفترض انعقاد الدورة السادسة للمنتدى العربي التركي، إلا أنه مجمد في الوقت الحالي.
وأرجع بن حلي تجميد المنتدى المشترك بين الطرفين، إلى بعض العوائق التي تحول دون تطوير التعاون والتنسيق التي لا بد من إزالتها، موضحًا أن موعد عقد المنتدى لم يتحدد بسبب استمرار وجود صعوبات.

وأشار إلى أن تركيا تبرر مواقفها بالطبع، لكنها مستعدة للنظر في الأمور كلها ومعالجتها. وتابع “ما يهمنا هو تجاوز أي شوائب وإزالة الغيوم التي تشوب هذه العلاقات”.
وأضاف أنه تمت مناقشة دعم غزة، موضحًا أن هناك توافق بين الطرفين العربي والتركي لمساعدة غزة، كما نقل الدبلوماسي التركي ترحيب بلاده بمبادرة مصر لرعاية المحادثات غير المباشرة الجارية في القاهرة لتثبيت وقف إطلاق النار على غزة، بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لافتًا إلى أنه أبلغ الأمانة العام للجامعة بالمساعدات التي قدموها وسيقدموها إلى غزة

[/center]