82 % من المصريين يوافقون على أداء "السيسي"


(ايمن البرى) #1

[CENTER]أظهر استطلاع للرأي العام أنّ، 82 % من المصريين موافقون على أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد توليه منصب الرئاسة ، في مقابل 8 % غير موافقين على أدائه، و10 % لم يستطيعوا التحديد.

وأشار الاستطلاع الذي قام به مركز “بصيرة” ،الأحد، إلى أنّ "الموافقة على أداء الرئيس حظى 75% بين الشباب في الفئة العمرية من 18-29 عامًا إلى 90% بين الذين بلغوا من العمر 50 عامًا فأكثر، وفي المقابل تنخفض نسبة غير الموافقين على أدائه من 13% بين الشباب في الفئة العمرية من 18-29 عامًا إلى 4% بين الذين بلغوا من العمر 50 عامًا فأكثر.

وأوضح الاستطلاع أنّ “نسبة الموافقين على أداء الرئيس تنخفض من 84% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 79% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى، وترتفع نسبة غير الموافقين على أدائه من 6% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 11% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى”

وكشف الاستطلاع أنّ “78% من المشاركين فيه سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية في المستقبل، بينما أكّد 11% بأنهم لن ينتخبوه، 11% أجابوا بأنّ ذلك يتوقف على المرشحين أمامه”.

وبيّن الاستطلاع “انخفضاض نسبة من سينتخبونه من 84% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط ، إلى68% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى ولا توجد فروق واضحة في نسبة من لن ينتخبونه ، وفي المقابل ترتفع نسبة من أجابوا بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه من 7% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 20% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى”.

وعن مدى التحسن الذي شهده الأمن منذ تولي السيسي الرئاسة ، أجاب 89% بأنه حدث فيه تحسن، مقابل 3% يرون أنه أصبح أسوأ و7% يرون أنه لم يحدث أيّ تحسن، والنسبة الباقية أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

ولفت 65% من المشاركين في الاستطلاع إلى تحسن تعامل الأمن مع المواطنين بينما 8% يرونه قد أصبح أسوأ، و7% يرون أنه لم يحدث تغيير و20% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

ويرى 69% أنّ الحالة المرورية قد تحسنت، و3% يرون أنه أصبح أسوأ بينما 11% يرون أنه لم يشهد أيّ تغير والنسبة الباقية أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وفيما يتعلق بتوفير أنواع الوقود المختلفة أضاف 73% أنّه، قد تم توفيره بصورة منتظمة، بينما 6% يرونه قد أصبح أسوأ، و12% يرونه كما هو و9% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

[/center]