بحث عن الهندسة الميكانيكية والميكاترونكس

بسم الله الرحمن الرحيم …
انا طالب من سلطنة عمان من جامعة السلطان قابوس.
طلب الدكتور مني ان اعمل مقارنة بين الهندسة الميكانيكية والميكاترونكس . مع العلم اني طالب سنة اولى وما عندي اي فكرة . الدكتور يريد ان اتكلم عن ثلاث نقاط او محاور عن هذين النوعين من الهندسة . بحثت فالانترنت وبحثت عن كتب بس المشكلة الفترة الي الدكتور محددنها قصيرة جدا . عطانا فرصة خلال يومين .
ولازم اسلم الثلاث نقاط الي اتكلم عنهم يوم الخميس . وانا اليوم كان عندي اختبار وبكرة عندي اختبار ف
calculus. من بحث بسيط عملته اقترحت اني اتحدث عن
تاريخ كل منهما(الميكاترونكس و الميكانيكية )
تعريف كل واحد منهم
والنقطة الثالثة هي كيف نستعملهم في حياتنا
وحددت نقاط ثانية مثل:
المواد الدراسية التي يجب اختيارها
الوظائف المتوفرة في كلا المجالين
فأتمنى منكم مساعدتي وطرح افكاركم وارأكم (مروركم يسعدني)
مع فائق الحب والتقدير اخوكم الصغير أمير الهوتي

الـ (( ميكاترونكس )) هو العلم الهندسي الذي يربط بين الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربية وهندسة الحاسب وأنظمة التحكم.
الـ (( ميكاترونكس )) هي علم الإسلوب في تصميم المنتجات التي تتصرف بسرعة وتؤدي أداءً دقيقاً، هذه الخصائص تمكن تحقيقها ليس عن طريق الإدراك الميكانيكي وحده وإنما يستلزم إستخدام التحكم والحساسات والإلكترونيات.
الـ (( ميكاترونكس )) هي الإستخدام للمتحكمات الصغيرة Microcontrollers والمعالجات الصغيرة Microprocessors و الإلكترونيات الرقمية في التصميم وأنظمة التحكم والآلات الذكية Smart Machines. مشتملة على الإستخدام لمجموعة متقدمة جداً من البرامج الهندسية.
الـ (( ميكاترونكس )) هو التخصص الذي يدمج الـ computer systems، الـ controls المتقدم لتَصميم وبِناء المُنتَجات والعمليات.
الـ (( ميكاترونكس )) هو التخصص الذى يَتضمّن أنظمة الأتمتة automation systems وعِلْم الإنسان الآلي robotics وعلم الأعضاء الاصطناعية العصبي neural prosthetics، وأنظمة كهروميكانيكية دقيقة (MEMS)، والعديد مِنْ تقنيات المرحلة الأكثر تقدّماً.

الطيب اذا تريد بالانجلش عادي بنساعدك
وشكرا

شكرا اختي. هذا قريته كله من قبل .بس الحين انا عندي برزنتيشن فلازم اتكلم عن ثلاث نقاط اقارن بين الميكانيكة والميكاترونكس فزين اذا تقترحي علي ثلاث نقاط

هلا الطيب كان ودي مساعدتك في هذا الامر لكن حاليا مشغولة بمشروع التخرج و ثانيا انا مهندسه كيمائية
موضوعك سهل وراح تحصل ف النت ما راح يعينك على أداء البرزنتاشن

http://www.differencebetween.net/science/difference-between-mechanical-and-electrical-engineering/
ادخل هذا الرابط
فيه بعض المعلومات يلي تحتاجها
اسفه

شكرا اختي الموقع واجد زين اذا تعرفي مواقع ثانية زين تفيدينا