ارجو المساعدة في حل مشكلة جهازي الكمبيوتر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …
أرجو مساعدة الاخوة لحل مشكلة مستعصية لدى جهازي…
المشكلة باختصار:أن جهازي يعيد تشغيل نفسه عندما اقوم بعمليات تحتاج الى جرافيك (كرت الشاشة)
ولكنني استبدلت كرت الشاشة بكرت آخر ولكن هذا لم يحل المشكلة وسألت بعض المختصين فقالوا لي ان المشكلة في مروحة ال cpu ولكن …المروحة تعمل بشكل جيد …فما الحل اذن؟
جزاكم الله خيرا

[CENTER]راجع هذا الرابط

http://www.almohandes.org/vb/showthread-t_6813.html

وفيه سبب رئيسي واحد

علماً أن هناك أسباب أخرى

• عطل (خطأ حاد ) في النظام ويكون في الريجستري

• الإصابة بفيروس : وبعض الفيروسات تعلق في أحد قطع الجهاز وتبدأ مع الإقلاع

-الخ[/center]

يبدو أنك وجدت الحل وهذا ما نرجوه
لأننا نتمنى الخير لكل الناس

[CENTER]أخ علاء:

باسم الادارة نرجو الرد إيجاباً أو سلباً ( لسنا نطلب الشكر )

إن لم تجد الحل في الرد السابق أو في مكانٍ آخر اكتب لي المعلومات التالية

• نوع واصدار اللوحة الأم

-نوع وسعة كرت الشاشة (64م ب,128م ب,256م ب )

• نوع المعالج cpu وسرعته الحقيقية

• نوع الذواكر Ram وسعتها (128,256,512م ب)وترددها إن أمكن

• المساحة الحرة على قرص ( partition ) النظام والبرنامج الذي لايعمل معك

وختاماً أرجو الرد [/center]

الشكر للمشرف على ردوده واقتراحاته ولكن او من الممكن ان صاحب الموضوع وجد حل ولا يريد الرد ومن المهم ان اي مشكلة تحصل ويجد صاحب الموضوع الحل ان يخبر عن ذلك وكيف كان الحل لتعم الفائدة على الجميع

[CENTER]شكراً لك

الحق معك[/center]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
انا آسف جدا جدا على تأخري في الرد على مقترحات الاخوة …ولكن وللاسف لم تحل المشكلة …

اهلا اخي العزيز بالاضافة الى ما تقضل به الاخوة الكرام

ياليت انك توضح الرام كم عندك وايش نوعه

وهل الجهاز يعلق بعدين لازم تعيد التشغيل

ام يعيد التشغيل من نفسه

…السلام عليكم…
الجهاز يعيد تشغيل نفسه من نفسه (لا يعلق) …والرام عندي 128 م ب ولكن أجهل نوعها
شــــــــكرا أخي العزيز وجزاك الله خيرا على مساعدتك…

بص يااستاذ علاء وده رايي الشخصي
لو كانت الحاجات الجرافيك دي العاب فغالبا ممكن تكون مطلبات الالعاب مش ماشيه مع الجهاز بتاعك لان الالعاب في الغالب بتكون طالبه اعدادات خاصه الالعاب الي موجوده في مصر
اما اذا كان بيعمل ريستارت عموما فالعيب اما يكون في الرام تكون صغيره ودي ممكن تغير الرام او تزود الvirtual memory بس لو المشكله كبيره لازم تكبر الرام وبعدين حاول التطبيقات الي بتكون مفتوحه مع بعض متكنش كتير
او ان عندك فيرس مثل temp2 مثلا ده بيخلي الجهاز يعمل ريستارت لوحده
ارجو ان اكون افدك

السلام عليكم يا اخوتى الاعزاء ارجوكم افيدوني بجواب عن جهاز الاب توب الذي حملت عليه البارحة برنامج قاموس الكافي وبعد التحميل لم اجد الايقونة على الشاشة فوجدتها فى
programsوبعدها فتحته ولم يفتح عندى فمسحته من الadd ,removeفى الكنترول بنال وفى نفس الوقت حملت برنامج اوتوكاد 2002 وطلع اكسباير والحين عندما افتح الadd ,remove ميفتح عندى كل البرامج الموجودة فى الجهاز وانما فقط برنامجي الباور بوينت والادوبي والباقى ماكو ارجوكم جهازي جديد واخاف عليه كثير ممكن تكولولى شنو الحل الرجاء من الادارة المساعدة ومن الاخوة المهندسين ولكم جزيل الشكر

إلى المهندس ريمون بعد التحيه…
الجهاز يعيد تشغيل نفسه مع العلم انه لايوجد فيروس على الجهاز وتأكدت من هذا,و يوجد 10 جيجا فاضيه على ال c ,
ولا عيب فى المروحه, ولكن عندما انزع ال ram و اضعه مره اخرى يعمل الحهاز بصوره طبيعيه,
ولكن بصفه عامه الجهاز بيحصله hang كثيرا …وقمت يتصطيب نسخه جديده windows ولا تغيير.
ram 512 DDR2
prosessor 3.2
شكرا… وعذرا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اذا كان هناك شاشه زرقاء اللون ومكتوب عليها ان هناك عطل ما ولا يمكن تحديده باللغه الانجليزيه بها رقم اسفل الشاشه
فهذه الرامه لن تعمل مره اخري ويجي تغيرها ولكن اذا لم تكن وصلت لهذه المره فمن الممكن ان تكون المشكله في slot اي مكان الرمات من فضلك غير مكانها لعل العيب فيه او ان الرمات تتجمع عليها شحنات كهربيه استاتيكه وعند ازلتها فانك فنزع عنها هذه الكهرباء او ان الرمات اوشكت علي عدم العمل
في الحاله الثانيه والثالثه يفضل تغيير الرمات
وده رايي الشخصي وفي انتظار راي البشمهندس ريمون

جزاك الله خيرا…الشاشه الزرقاء لم تظهر …
شكرا