خواطر انسان

[SIZE=“5”]
تسافر نحو الشمـــــــال ؟؟؟؟؟؟؟
أسافـــــــر
أسافـــــــر نحو الغيوم
و نحو التخوم
و زرقة هذى العيون التى ،،،،و
و العيون التى , و
و العيون العيون

تسافر نحو الشمـــــــال ؟؟؟؟؟؟؟
أسافـــــــر
أسافـــــــر نحو الحنين
و نحو الفتون
و نحو الغروب
فشمس الجنوب
تتوج أوجهنا بالسواد
و تزرع فى مقلتينا
نجوم الحداد
و تمنحنا
وردة من رماد
أسافـــــــر نحو الشمال
و أرحل
فليس هنا فى الجنوب
عبير القرنفل
و سقسقة الطير
فوق غصون السفرجل
و ليس هنا
غير زهر القصب
و شمس الغضب
و وجه تغضن
يرضع من حلمات النهار
عصير التعب
و نخل عجيب
يذوب اشتياقاً
على ضفة النهر
لا يرتوى بالمياه
و ليس هنا
غير موت الحياة
:sm268:
تسافر نحو الشمـــــــال ؟؟؟؟؟؟؟
أسافـــــــر فى الحال
لكن لى حاجة
أعطنى برهة
كى ألملمها
فى الجيوب

تسافر نحو الشمـــــــال ؟؟؟؟؟؟؟
أسافـــــــر
لكن لى وردة فى الجنوب
و أغنية من زمان الطفولة
لما تزل
فوق
دنيا فمى
و بالونة كنت عبأتها
من نسيم الحقول
و أطلقتها
فى فضاء دمى

سيكون صعباً ان تسافر :sm201:
سيكون صعباً ان تغادر
و تهجرك الديار
يا من يدل دمى عليك
إذا سقطتَ
و إن كبوتَ
و إن سُكِبتَ على الغبار
و ستهجر الاطيار عشك
و السفائن سوف يخدعها الفنار

… ماذا اقول
إذا سُئلتَ
عن الزنابق و البيارق
و الزوارق و الشراع
أأقول ضاااااااااااااااع

من أين يدخل زنبق الكلمات
شِعرك يا صديق؟
من أين يدخل البنفسج
زهرة الفول الندية
مهرجان الشمس
حين تدوخ الاقدام
تلسعها
و تمنحك
العذاب؟
من أين يأتيك الرباب؟
من أين يزدحم الفؤاد
و يصطلى بالامنيات
فلا يقر له قرار ؟
من أين يأتيك الفرار؟
من أين تأتيك القصائد
و المواويل الاثيرة
و الشبابيك الصغيرة
و القناديل الحزينة
حين غطاها التراب ؟
من أين يأتى
وجه أمك
مشرقاً لوماً
فيغمرك العتاب
و يطل دمعاً ناسجاً فى الوجه
خيطاً
من خيوط العنكبوت
سيكون صعباً
أن تسافر
أن تسافر
سيكون صعباً أن تموت

قد كنت تهوانا
يأيها الطير
تُصغى لشكوانا
إن مسنا الضرُ
أصبحت تنسانا
و قد انتهى الأمرُ


تسافر نحو الشمـــــــال ؟؟؟؟؟؟؟
أسافـــــــر
تسافر نحو الشمـــــــال ؟؟؟!!!؟؟؟
أسا…ف
تسافر نحو الشمـــــــال ؟!!!؟
بل أهاجــــــــر فى الحال

[CENTER][COLOR=“Green”]***************************************












*[/color]
[COLOR=“Red”]










*[/color]
[COLOR=“Blue”]











**
*[/color][/center]
[/size]

نحو الجنوب :sm217:

عزت الطيرى

مقال حلو كتييير
مشكوررر

[CENTER][B][SIZE=“4”][COLOR=“Blue”]

[CENTER]مذكرات الصوفى بشر الحافى
حين فقدنا الرضى :sm216:
بما يريد القضا
لم تنزل الامطار
لم تورق الاشجار
لم تلمع الاثمار
حين فقدنا الرضا

**************************

حين فقدنا الضحكا
تفجرت عيوننا … بكا
حين فقدنا هدأة الجنب
على فراش الرضا الرحب
نام على الوسائد
شيطان بغيض فاسد :sm208:
معنقى ، شريك مضجعى ، كأنما … قرونه على يدى

**************************

حين فقدنا جوهر اليقين
تشوهت اجنة الحبالى فى البطون
الشعر ينمو فى مغاور العيون
و الذقن معقود على الجبين
جيل من الشياطين
جيل من الشياطين
إحرص ألا تسمع
إحرص ألا تنظر
إحرص ألا تلمس
إحرص ألا تتكلم
!!!.. قف
و تعلق فى حبل الصمت المبرم
ينبوع القول عميق
لكن الكف صغيره
من بين الوسطى و السبابة و الابهام
يتسرب فى الرمل … كلام :sm201:

**************************

و لانك لا تدرى معنى الالفاظ
فأنت تناجزنى بالالفاظ
اللفظ حجر
اللفظ منيه
فإذا ركبت كلاماً فوق كلام
من بينهما استولدت كلام
لرأيت الدنيا مولوداً بشعاً
و تمنيت الموت
أرجوك …
الصمت …
الصمت !

**************************

تظل حقيقة فى القلب توجعه و تضنيه
و لو جفت بحار القول لم يبحر بها خاطر
و لم ينشر شراع الظن فوق مياهها ملاح
و ذلك أن ما نلقاه لا نبغيه
و ما نبغيه لا نلقاه
و هل يرضيك أن ادعوك يا ضيفى لمائدتى
فلا تلقى سوى جيفة
تعالى الله ، أنت وهبتنا هذا العذاب و هذه الآلام
لانك حينما ابصرتنا لم نحل فى عينيك
تعالى الله ، هذا الكون موبؤ ، و لا برء
و لو ينصفنا الرحمن عجل نحونا بالموت
تعالى الله ، هذا الكون لا يصلحه شئ
فأين الموت ، أين الموت ، أين الموت

**************************

شيخى بسام الدين يقول :
" يا بشر … اصبر
دنيانا اجمل مما تذكر
لا تبصر إلا الانقاض السوداء "

**************************

و نزلنا نحو السوق انا و الشيخ
كان الانسان الافعى يجهد ان يلتف على الانسان الكركى
فمشى من بينهما الانسان الثعلب
عجباً … ،
زور الانسان الكركى فى فم الانسان الثعلب
نزل السوق الانسان الكلب
كى يفقأ عين الانسان الثعلب
و يدوس دماغ الانسان الافعى
و اهتز السوق بخطوات الانسان الفهد
قد جاء ليبقر بطن الانسان الكلب
و يمص نخاع الانسان الثعلب

يا شيخى بسام الدين
قل لى … أين الانسان … الانسان ؟
شيخى بسام الدين يقول :
" اصبر … سيجئ …
سيهل علي الدنيا يوماً ركبه

يا شيخى الطيب !!!
هل تدرى فى اى الايام نعيش ؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا اليوم الموبؤ هو اليوم الثامن
من ايام الاسبوع الخامس
من الشهر الثالث عشر
[COLOR=“Green”]الانسان … الانسان عبر
من اعوام
و مضى لم يعرفه بشر
حفر الحصباء و نام
و تغطى … بالآلام
[/color]
[/color][/size][/b]
رؤية : صلاح عبد الصبور
[/center]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد
فإني أسأل سؤال المتعجب الحزين حقا
هل ما نقله الاخ رحال حول العالم في قوله
"و لو ينصفنا الرحمن عجل نحونا بالموت
تعالى الله ، هذا الكون لا يصلحه شئ
فأين الموت ، أين الموت ، أين الموت"حق هذا أم باطل؟وهل لم ينصفنا الرحمن؟وإن كنت لم أفهم أنا فلتسمع ما نقله العلماء عن هذا الرجل وتطاوله علي الله عز وجل

ثم إن هذا الرجل صاح عبد الصبور له أقوال فاسدة هدامة كثيرة جداا منها ما تسمع في هذا الرابط
http://www.rslan.com/vad/items_details.php?id=909
نبذة مختصرة عن المحاضرة : لمَ نكيل بمكيالين ؟! سَبَّ نبيَّنا من هو كافر به, فماذا ننتظر منه ؟! , وعندنا في ديارنا ممن يتَسمون بأسمائِنا وهم من بني جلدتنا وينتمون لهذا الدين الحنيف ؛ من يشتم ربَّنا ويتطاول على سلطانِهِ, ويتطاول على القرآن الكريم, ويشتم نبينا العظيم صلى الله عليه وعلى آله وسلم, وعندنا من يدعو إلى الدين بزعمه وهو يلمز رسول الله صلى الله عليه وسلم … فمن لهؤلاء ؟! , ءالدين وحده هو المُستباح لكلِ من ملك لسانًا ؟!

عناصر المحاضرة :ومنها:" صلاح عبد الصبور " وتطاوله على الله عز وجل
وهي محاضرة للشيخ محمد سعيد رسلان فيها بيان الآتي

[ul]
[li]بيان أن الاعتداء على النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ليس بالجديد.[/li][li]بيان لما ينتشر بين المسلمين أنفسهم من سب لله ولرسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ولا يتحرك أحد.[/li][li]ما قاله المسمى بالشاعر " محمد جبر الحربي " في قصيدته " المفردات " واستهزائه بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وبالقرآن الكريم.[/li][li]ما كتبه " محمد العلي " واستهزائه بالدين وسخريته من الحديث وأهله.[/li][li]" عبد الوهاب البياتي " الشاعر العراقي الماركسي وتعديه على الله عز وجل وتهكمه على اللغة العربية.[/li][li]" محمد درويش " عضو الحزب الشيوعي الفلسطيني والمسمى بشاعر المقاومة وتطاوله على مقام الألوهية وعلى الأنبياء والقرآن الكريم.[/li][li]أدونيس " علي أحمد سعيد " أمير الشعراء المزعوم في عصرنا وتعديه على الشريعة وتطاوله على الله عز وجل.[/li][li]" صلاح عبد الصبور " وتطاوله على الله عز وجل. [/li][li]أناس من جلدتنا ويزعمون أنهم دعاة إلى الله ويلمزون نبينا صلى الله عليه وعلى آله وسلم ويتطاولون على الله عز وجل .[/li][*]يجب أن نكون واعيين لأمثال هؤلاء الدعاة.[/ul]ومن ثم أهيب بكل أخ كريم محب للدين والسنة مبغض للكفر والبدعة أن يضع ما يكون له ذخرا وليس ما يكون وبالا عليه ومن قرأه.

ثم دعك من النقل عن صلاح عبد الصبور ولنقرأ في ديوانه هو لنعرف ما قال حتي لا يشغب شاغب ولا يكذب مكذب منها ما في أول الكتاب وكذلك ما في صفحة 28 وما بعدها
http://www.4shared.com/file/6089201/71c3eaae/___.html
ثم أقول أن بشر بن الحرث الحافي ليس من هذا الصنف الخرافي الخيالي بل هو سني كان يوقره الامام احمد ابن حنبل إمام أهل السنة والجماعة في عصره
وهذا فيه تطاول بهذه العناوين الرنانة الجوفاء أنه يعبر عبر الزمان 1200 عام وووو… ما هذا أنحن في ألف ليلة وليلة
لا ينبغي أن يتكلم علي العلماء والصلحين بهذا الأسلوب
والله تعالي أعلي وأعلم
وأرجوا ان يكون ردي هذا لا يغضب أحدا إلا الشيطان ومن يتكلم بلسانه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومغفرته

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الزملاء الافاضل
جائنى الرد السابق على البريد الاليكترونى ليوضح بعض السلبيات فى المشاركة الاخيرة
و اردت ان اعرض عليكم الرسالة لتتعرفوا على ما تم الوقوع في من اخطاء و قد تقدم الزميل
إسلام العباسي مشكوراً بكتابة الرد هنا
[B][SIZE=4]
و ان كان الامر بهذه الصورة فانى ارجو المشرفين الافاضل بالغاء تلك المشاركة او حذف الجزء السلبى

[/size][/b][SIZE=4][COLOR=Navy]و كذلك فانى اشكر اخى الكريم إسلام العباسى على التنويه الى هذا الخطأ غير المقصود
و لقد سبق و قرأت بعض الكلمات للكاتب صلاح عبد الصبور و غيره الكثيرين كأمل دنقل و و و و و كنت اتفق معهم فى بعض الامور و وجهات النظر حول بعض القضايا و اختلف معهم فى الكثير
و قد كان لزاماً على الا انقل تلك الكلمات التى تحمل تلك المعانى المرفوضة كما اوضحت فى ردك
و ان كنت اتسأل هل يجوز استخدام باقى الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟
مما لا خروج فيه عن الطبيعى ؟؟؟؟؟ و المعهود لدى اهل السنة ؟؟؟؟؟
بمعنى هل يمكن ان نستشهد بكلمات البعض التى لا حرج فيها من مؤلفاتهم؟؟؟؟؟؟

بالمناسبة اعتذر عن تأخرى فى كتابة ردى هذا بسبب تغيير مسار الموقع و انشغالى بعض الشئ .

[/color][/size]

[RIGHT]


يســـــــبح لله كل الخلائــــــــــقحتــى النـــبات و حتــى الحجـــر



بحمـــــد الالـــــه تلــــذ الحـــياة و يصــفو الزمــان و يمحى الـقدر



فسبحان ربــى عظيـــم العطـــايا و بالفضـــــل يســبغ كل البـشــــر



الاهـى عليـك أقول اعتــــــمادى و انــــــــــت المعـــين لعبد شــكر



و انت الغفور لمن تاب صدقــــاً و انــــــــــت المجيب لمعطىً شكر



و انت السميـــع المجيب الدعاء رويــــــت القفــار بمــــاء المطــر



فأنبت زرعــاً و احيــــيت نبـتـاً و أوجــــدت فـــى كل درب شجـــر



يظل القريب و يهـــدى الـغريب و يعطى المسافــــر أشهــى الثمـــر


الشيخ / محمد عمران

[/right]

[SIZE=4][COLOR=Blue][B][CENTER]
النـاس من جهـة الأصــل أكفاء أبوهـــم آدم والأم حـــــواء

نفـس كنفـس وأرواح مشابهة وأعظــم خلقت فيهم وأعضـاء

فإن يكن لهم من أصلـهم حسب يفاخرون به فالطيـن والمـاء

ما الفخر إلا لأهل العلم إنهم على الهدى لمن اسـتهدى أدلاء

وقدر كل امرئ ما كان يحسنه والجاهلون لأهل العلم أعداء

ففز بعلم تعش حياً به أبداً فالـناس موتـى وأهل الـعلم أحـياء
[/center]
[/b][/color][/size]

[CENTER][B][SIZE=4][COLOR=Red][FONT=Tahoma]بك أستجــير ومــــن يجير ســــــواك فأجر ضعــيفاً يحتمي بحمـــــاك

[/font][/color][/size] [SIZE=4][COLOR=Red][FONT=Tahoma]إني ضعيــــف أستعيـــن على قوي ذنبــي ومعصــيتي ببعض قـــواك

[/font][/color][/size] [SIZE=4][COLOR=Red][FONT=Tahoma]أذنــــــبت يا ربـــــــي وقادتـــــني ذنوب مــا لها مــن غافـــــر إلاك

[/font][/color][/size] [SIZE=4][COLOR=Red][FONT=Tahoma]دنــــياي غرتـــني وعفـــــوك شدنــــي ما حيلــتي في هـــذه أو ذاك

[/font][/color][/size] [SIZE=4][COLOR=Red][FONT=Tahoma]لو أن قلبي شكّى لم يك مؤمنــــــاً بكريـــــم عفوك ما غوى وعصاك

[/font][/color][/size] ربــــاه [SIZE=4][COLOR=Red][FONT=Tahoma]هاأنذا خُلــصت من الهــــوى واستقبل القلب الخلي هـــداك

[/font][/color][/size] ربــــاه قلب تائــــب ناجاك أترده؟ وترد توبـــــة تائـــب حــــــشاك

[SIZE=4][COLOR=Red][FONT=Tahoma]أتـــرده وتــــرد صـــــادق توبتي حــــشاك ترفض تائباً حــــــشاك

[/font][/color][/size] فليرضى عني الناس أو فليسخطوا أنا لم أعد أسعى لغير رضـــــاك [/b] [/center]

علمتــــــــك يــــــــــــــا إلاهـــــــــى رحمــــــــــــــــان منـــــــــــــــان
فطــــــــرقت بابـــــــــك و غــــــــــــــــادرت أبـــــــــــواب الشيطــــان
فــــــذات يــــــــوم ذللــــت و أبحـــــــــرت فى ظلمـــــات بلا شــــطآن
و كــــــاد الـمــــــوج يبلعنــــــــى … لولا فنـــــاراً للحــــــق يقظـــــان
فلاح علــــــــى المــــدى نور … فتلمست إليه كل طريــق بإذعـــــــان
فهاجت الامواج حولى تثبطنى… و تدمر أشرعتى و تريد سحق الربان
فـــــلذت إلـــيك يا مــــن بــــرى الخلق بالقول كـــــن … فكـــــان
أغثـــــنى يا إلاهى فمن عبيدك من نصب من نفسه القاضـى و السجان
و ثبتــــنى علـــى الطريــــق القويــــم فإنــــى عبد غواه الشيطــــــان
فكم من عبادك من زل ثم عاد ثم زل ثم رجـــــع يطلب منك الغـفــــران
الاهــــــــى لا تمنعنى عن رحمتــــــك … فعبدك أســـــير الاحــــــزان
فلـــــكم غــــادرت البسمات شفاهى و تكدرت أسارير قلب حزنـــــــان

عمرو مبارك

[CENTER][SIZE=5]حين يرحل عنك الأصدقاء …
و تفرق بهم طرق الحياة …
فيتغير من يتغير …
و يصمت من يصمت …
و يخون من يخون …
و ينسى من ينسى …
فلا تيأس …فالصداقة موجودة في محل آخر …!


حين يغدر بك المقربون …
فيمتصون وفاءك الساذج …
و يسرقون ابتسامتك الهادئة …
و يقيدون سعادتك الهانئة …
فلا تيأس …فالوفاء موجود في محل آخر …!


حين تبكيك الأيام قهرا …
فتقتل طموحك الشامخ …
و تذل مشاعرك الشفافة …
و تؤرق دموعك المنتهية …
فلا تيأس …فالفرج موجود في محل آخر …!

حين يسيطر الألم على أجزائك …
فتخدرك آلام يصعب حصرها …
و تقيد حركاتك مسكنات يصعب تعاطيها …
و تخذلك صحتك بأقوى صورها …
فلا تيأس …فالعلاج موجود في محل آخر …!

حين تلتفت يمنه و يسرة …
تبحث عن من يفهم نفسك الحائرة …
ويهدىء من روعها …
ويخفف من ثورانها …
فلا تجد سوى نفسك …
فلا تيأس …فنصفك الآخر موجود في محل آخر …!

حين تجتاح الهموم قلبك …
فتأسرك مشاعر اليأس المظلمة …
و تعصف بك أفكار سوداوية …
وتلاحقك أشباح الخوف القاتلة …
فلا تيأس … فالإشراق موجود في مكان آخر …!.

حين ينتهي الفرح بأعماقكـ …
تحاول أن تنعشه … لكنه يأبى إلا الموتـ …
فيموت …كما ماتوا …
ويرحل … كما رحلوا …
ويختفي…من قاموس حياتك!!
مجرد خربشات …ليلية…
يُحتمل أن تعاني منها ذات ليلة…!
[/size][/center]

اود ان اوضح ان كاتبى هذه الكلمات اسماؤهم مكتوبة فى اخر سطر و الكلمات التى لم اتعرف على كاتبها لم احرر بعدها توقيع

و أنا صديقة المطر


المطر صديقي

وأنا صديقة المطر
لهوت برفقته كثيراً
وعشقته منذ الصغر
وها أنا كبرت
ليشاركني السهر
واليوم
وأمام موج البحـر
وسحر زرقته
أسـارق للغيم النظر
وأسـائله … ياترى
من سيجلس بقربي ؟
ومن سيبعد حزني ؟
أولاً
خليلي … أم المطـر ؟؟
فهطل مسـارعاً …
وانهمـر
ليراقص قلبي بنداه
وليسقي غصن الشجـر
ويحول حزني أفراحاً
ويريني ضـوء القمـر

آآه …
على غيمه أحلم أن أحيا
ولا زلت لحلمي أنتظـر


ساقية الورد

[RIGHT]

إبليس في اجتماع تعيس

جمعتني ليلة شاتية ، رياحها عاتية ، بخلي ، وظلي ، والحبيب الأول ، خالد بن يزيد ، الأديب الفريد ، فلا أنس لي إلا بقربه ، ولا سعادة لي إلا بأنسه ، يأتيني بغريب الأخبار ، ونادر الأشعار ، فهو صادق اللهجة ، بهي المهجة . فلما تقشع السحاب ، بدا بدر جميل خلاب ، فرأيت أن نوقد النار ، ونتقى البرد بدثار ، فكانت ليلة سمر ، على ضوء قمر ، ليلة لن أنسى سعدها ، وإن طال بعدها . ومما قلته في تلك الليلة ، من الدهاء والحيلة ، لأستدر ذاكرته ، واستحث همته ، لننهل من أخباره ، ونكشف بعض أسراره . قلت : يا أبا يزيد ، لك من الأسفار العديد ، فأخبرني عن أغرب ما رأيت ، وأعجب ما سمعت ، فلقاء أمثالك يقل ، وحديثك لا يمل . قال : قذفتني الأمواج على جزيرة ، بعد ليلة مريرة ، وعاصفة كبيرة ، فلم أجد من صحبي أحد ، لا أحمد ولا محمد ولا حتى حمد ، فسرت بين أحراشها ، فلم أر إلا العصافير وأعشاشها ، فأشجارها تطاول السحاب ، وأنهارها تأسر الألباب ، وبعد طويل التجوال ، والتنقل بين الأدغال ، تيقنت أن وجود البشر فيها محال . وفي ليلة استدار بدرها ، واعتدل جوها ، رأيت شهباً كثيرة ، تسقط على الجزيرة ، فأسرعت إلى مكان الشهب ، فوجدت الأشجار تلتهب ، ثم سمعت أصواتاً غريبة ، وتمتمات مريبة ، فاختبأت أتتبع الصوت ، وأترقب الموت ، فإذا المكان ، قاعة اجتماعات الشياطين والجان ! جمعهم إبليس اللعين ـ هذا ما تبين لي بعد حين ـ فجمع الأجداد والأحفاد ، للقائه قبل الأصفاد ، ليعطيهم الوصايا الجياد ، قبل أن يحال بينهم وبين العباد . فسمعته يناديهم قائلاً : معاشر الأبناء النجباء ، والأحفاد النبلاء ، علمتم أن كل شيطان ، سيصفد بعد قليل من الزمان ، فلم يبق إلا بضعة عشر ليلة ، قبل الأصفاد وانعدام الحيلة ، فيغشانا شهر رمضان ، شهر يحاصر فيه كل شيطان ، فلا يخلص إلى ما كان يخلص إليه ، ولن تصل وسوسته أبعد من نعليه ، فإليكم الوصايا المهمة ، لتلافي المصيبة المدلهمة ، افهموها بتأني ، وطبقوها بتروي ، ورددوها بتغني ، ونفذوها باستعجال ، فالعجلة من أصدق صفاتنا والخصال . 1. عليكم بتكثيف الوساوس ، على أتباع بوش ورايس ، ليستمر عملهم بعد التصفيد ، وقبل أغلال الحديد ، فيضيقوا على منابر الدعاة ، ويشككوا في أخبار الثقات ، فيثيروا مسألة الرؤية والحساب ، ليكثر القيل ويعم الاضطراب ، حتى لا تفاجئنا الأغلال ، ونحن بين الأهل والآل . 2. عليكم بتكثير الأز ، على أهل الطرب والهز ـ خصوصاً بعد " نكوص " المطربات ، وتسميتهن بالتائبات ، ليحيوا ليالي الشهر ، ويكثروا برامج العهر . 3. أما أصحاب القنوات ، mbcوروثانا و art وبقية الأخوات ، فإياكم أن تقصدوا أصحابهن بالوسوسة ، فنفوسهم على طاعتنا مؤسسة ، يفعلون ما الشياطين عنه عاجزون ، ويتقنون من الوسوسة مالا تفهمون ، فهم خير خلف ، لأبي جهل وفرعون “ودارون” وأمية ابن خلف . 4. أما الممثلين والممثلات ، وأصحاب الأفلام والمسلسلات ، فاطلبوا منهم تخفيف المجون ، فقد آذونا ونحن في السجون ، وإن كنا من الشياطين ، إلا أن الذوق قد وزع بين العالمين . 5. عليكم بإلهاء شباب المسلمين ، عن تدبر السبع المثاني والمفصل والمئين ، فكل ما بعدوا عن تدبر القرآن ، كان إغواؤهم بيد الصبيان . 6. زينوا الطعام في أعينهم ، ليكثروا من شرائه فيتخمهم ، وروّجوا للطبخات الرمضانية ، وأنواع الرز الهندية ، فكلما ملئت بطونهم ، قعدوا عن عبادتهم وبقية شؤونهم . 7. " لا صوم إلا بالنوم " اجعلوه شعار القوم ، فكل لحظة يغفلون فيها عن الاستغفار ، ومناجاة الغفار ، ومحاكاة الأبرار ، تكونون عندي من المصطفين الأخيار. 8. أقنعوهم في شعبان ، بأعمال لا تنتهي إلا بعد رمضان ، كاستراحات الطائرة ، والمسلسلات الفاجرة ، فعند بداية رمضان ، سيحال بيننا وبين الإخوان . 9. أبعدوهم عن الدعاة ، والوعاظ الهداة ، واصنعوا بينهم المشاكل ، وأكثروا بينهم من القلاقل ، حتى لا يجدون إليهم سبيلاً ، فيحولوا ما صنعنا تحويلاً . 10. واعلموا أننا حين التصفيد ، والحول بيننا وبين العبيد ، فإن إخواننا شياطين البشر ، لا يصفدون طيلة الشهر ، فعلموهم فنون الوسوسة ، والخبرات المكدسة ، حتى يقوموا بها خير قيام ، ويصرفوا الناس عن الصيام والقيام . فقام أحد الشياطين ، وقال : يا سيد الملاعين ، أتيتك بوفد من إنس الشياطين ، لتعقد لهم دورة تدريبية ، في الأساليب الليبرالية ، في هدم الدولة الإسلامية ، فقال إبليس : ومن هم ؟ فقاطعته وقلت : يا أبا يزيد من هم ؟ قال : ذكروا أسماء كثيرة ، وذاكرتي في الحفظ فقيرة ، لم أحفظاً منها اسماً ، ولم أعرف لهم رسماً ولا وسماً . قلت : أكمل . قال : فقامت الشياطين ، للترحيب بالضيوف القادمين ، فاستغليت فرصة القيام ، للهرب بسلام ، فمكثت في مكاني ، حتى وجدت من أسعفني وآواني . قلت : من ؟ [FONT=Times][SIZE=5]قال : أخبرك في ليلة سمر أخرى ، حين يحمد القوم السرى .

[/size][/font]

بقلم : كاتب

[/right]