دعوه للحب


(رغد ليمونه) #1

فكرت أعزائى الكرام أن أدعوكم إلى هذه الدعوة المفتوحة لمن يحب …!!

إنها دعوة للحب … فهل تقبلونها …؟؟

إذا قبلتم دعوتى فهيا بنا ننهل من هذا البحر الذى لا ينضب أبدا … ألا وهو بحر الحب …

هيا بنا… قبل كل شيء لتحطيم الكراهية التى تربعت في نفوس الكثير من البشر …

هيا بنا … نمسح الدمعة الحزينة من عيون الطفل الصغير … ونحتضن بكل حنان الشيخ الكبير … والأم العجوز …

هيا بنا … نمد أيدينا للغرقي في بحر الحياة …

هيا بنا… نزيل الجليد من حول القلوب البائسة لنعيد لها الدفء والأمل للعودة إلى الحياة من جديد …

هيا بنا … نزرع الجمال في هذا الزمن الذى أحاطت به القسوة . وأحاط به الجفاف … هذا الزمن الذى هجرته أجمل المعاني …

هيا بنا … نحطم أسوار الأنانية التى تحيط بقلوب الكثير من الناس … حتى نستطيع أن نسير في هذه الرحلة الطويلة بكل هدوء وأمان…

أجيبوني بالله عليكم …؟؟؟؟

[COLOR=blue]هل وجدتم تفسير لما يقوم به الإنسان وهو يقتل ويدمر ويحرق ويغتال أخيه الإنسان دون رحمة او شفقة ؟ هذا الإنسان الذى يذبح أخيه ويمثل بجسده … من أجل ماذاااااااااااااااااااااااااااااا؟؟

من أجل الحصول علي قليل من المال بطريقة غير شرعية ؟ ام من اجل الحصول على قطعة أرض صغيرة ليس له حق فيها ؟ أم من أجل الغيرة ؟ أم لأنه محبوب من الغير ؟

ماذا نسمى انقضاص القوى على الضعيف ليحرمه من حقوقة الخاصة … فهل رأيتم كل هذا … اعتقد انكم رأيتم أكثر من هذا …!!![/color]

من اجل هذا وغيره …!!

[COLOR=purple]تعالوا… نتعلم معنى الحب … حب الخير للخير … وليس حب الذات والأنانية …

تعالوا نبنى … نزرع …نعطى بكل قوة دون إنتظار المقابل …

هيا بنا … نفتح أيدينا بالأمل أن الغد أجمل من الأمس لنقضى على الغدر والخيانة والحقد والحسد …

هيا بنا … نشارك الورود الجميلة بسمتها وهى تتفتح …والطيور أغاريدها الجميلة …

هيا بنا … نعزف اللحن الجميل في هذا الواقع المرير والحزن الذى يحيط بنا … نعزف اللحن الجميل لتتغناه الطيور كل صباح ومساء وتسعد به الزهور في خمائلها … لنعيش في سلام …[/color]

هائنذا أمد يدى إليكم ننشر دعوتنا لجميع البشر وبكل اللغات الجميلة ومنها بالطبع ( لغة الحب ولغة الورد ) في كل مكان … ألا وهى دعوة للحب … لنهب الحب للآخريين …!!

فهل ستقبلون الدعوة أم ستتركونى وحدي ؟هذه الكلمات اعجبتنى فاردت ان تشاركونى هذه الدعوه فنقلتها لكم


(mag532) #2

موضوع جميل والدعوة مقبولة

وأحب أطمنك انه على قول المثل الدنيا لسى بخير والناس مازالت بتحب وترحم وتعطف وتشارك بعضها في الاحزان قبل الافراح

لان اللي يحبك فعلا دائما تلاقيه واقف معاك وقت المصيبة ولا يا كثر الاحباب وقت الفرح

وهذي قصة جميله جدا وفيها معنى للحب لكن ما راح يفهمه الا اللي قلبه فعلا طيب ونظيف


ذات صباح مشحون بالعمل وفى حوالي الساعة الثامنة والنصف دخل عجوز يناهز الثمانين من العمر لإزالة بعض الغرز

[CENTER]

له من إبهامه وذكر انه فى عجلة من أمره لأنه لدية موعد فى التاسعة .

قدمت له كرسيا وتحدثت قليلا وأنا أزيل الغرز واهتم بجرحه .
سألته : اذا كان موعده

هذا الصباح مع طبيب ولذلك هو فى عجلة !
أجاب : لا لكنى أذهب لدار الرعاية لتناول الإفطار مع زوجتي .
فسألته : عن سبب دخول زوجته لدار الرعاية ؟
فأجابني : بأنها هناك منذ فترة لأنها مصابة بمرض الزهايمر ( ضعف
الذاكرة ) بينما كنا نتحدث انتهيت من التغيير على جرحه .
وسألته : وهل ستقلق زوجتك لو تأخرت عن الميعاد قليلا ؟
فأجاب : " أنها لم تعد تعرف من أنا . إنها لا تستطيع التعرف على منذ

خمس سنوات مضت "
قلت مندهشاً : ولازلت تذهب لتناول الإفطار معها كل صباح على الرغم من أنها لا تعرف من أنت ؟ !!!
ابتسم الرجل وهو يضغط على يدي وقال: هي لا تعرف من أنا ، ولكنى أعرف من هي .



" هذا هو نوع الحب الذي أريده فى حياتي"


والشكر الجزيل لك على هذا الموضوع



[/center]


(ميمي عمارة) #3

شكرا حبيبتي على هالكلمات المعبرة
وعلا لو كل انسان فهم معناها صح وحسها بكل حواسو رح يكون اكيد حال افضل بكتير من هلأ
شكرا مرة تانية على الكلمات الرئعة


(م/smsm) #4

دعوه اقبلها بكل حب
بكل صدق
بكل ترحيب

موضوع رائع رغوده ومهم فى هادا الوقت بالذات


وقصه اخى mag532
حقيقى تطبيق علبه
مؤثره جدااا
الحب اسمى شئ فى الوجود
فالله سبحانه يحبنا ولهذا يغفر لنا ويعطف علينا ويعاقبنا ايضا
الدعوه ساميه رغوده


(رغد ليمونه) #5

قصتك جميله جدا mag532واتمنى من الله ان يعطيك ماتريد
شكرا لك ميمى واتمنى ان تحققى كل ماتتمنى
حبيبتى سمسم اعرف انك سندا لى رغم قله مده تعارفنا واعرف انك دوما محبه صادقه لكل ماهو جميل وصادق
بارك الله فيكم وانار قلوبكم بحب الحق والخير والرحمه


(المهندس) #6

دعوتك مقبوله وان شاء الله نسعى لتحقيقا
والف مبروك يا رغد على الـ 2 وسام وعقبال التالت ان شاء الله


(mag532) #7

اللهم آمين ولكل من قرأها واشكر جدا على التعليق


(رغد ليمونه) #8

بارك الله فيك محمود
وشكرا لك على متابعاتك الجيده
وانت من اكثر الناس استحقاقا للتكريم
وشكرا لك اخى mag532
على متابعتك للردود


(بنت الرافدين) #9

الله يارغودة على هذة الدعوة الحلوة والله يفتح عليكي

ما احوجنا هذة الايام الى البسمة الصادقة وطلاقة الوجه

وانشراح الصدر واريحية الخلق ولطف الروح ولين الجانب

((( ان الله اوحى الي ان تواضعوا حتى لا يبغي احد على احد ولا يفخر احد على احد))) كما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

طبعا نقبلها ونسال الله ان يعننا على تحقيقها

اتمنى لو الكل يقرؤها

بوركتي ودمت بحفظ الله ورعايته اختك بنت الرافدين