خمس ادوات لايمكن الاستغناء عنها عند شحن وحدات التبريد والتكييف


(ابو ساندى) #1

[FONT=Tahoma][SIZE=5][COLOR=#ff0000]اولا :مقياس الضغط (العالى والمنخفض)ويسمى فى بعض الاحيان ( محلل النظم )

[/color][/size][/font][FONT=Tahoma][SIZE=3][COLOR=#0000ff]وهو من اهم ادوات شحن وحدات التبريد .

فمن خلال مراقبة الضغط نستطيع تحليل القراءة والتنبئ باى متاعب او اعطال وحدات التبريد اثناء الشحن فيمكن تحديد الاعطال التالية :

1- عندما يكون النظام يعمل بالطريقة الصحيحة يكون الضغط كالتالى
الضغط المنخفض من 5ر1 الى 5ر2 كيلوجرام /سم2
الضغط العالى من 14 الى 16 كيلوجرام /سم2 لفريون 134a
كالشكل التالى

2- عند تواجد رطوبة بالنظام ينخفض الضغط المنخفض واحيانا يكون فاكيوم تحت الصفر

3- وعند نقص بالشحنة يكون التبريد غير كافى وينخفض كلا من ضغط المنخفض والعالى

4- وعندما يكون هناك سدد بالفلتر ينخفض كلا من ضغط المنخفض والعالى

5- وعندما تكون هناك شحنة زائدة او المكثف به اتربة فانه يرتفع كلا من ضغط المنخفض والعالى.

6- وعند تواجد غازات غير قابلة للتكاثف بالنظام فانه يرتفع كلا من ضغط المنخفض والعالى وتشاهد فقاعات بزجاجة البيان.

7- وعندما يكون الجزء الحساس لصمام التمدد الحرارى غير مركب فى موضعة الصحيح يلاحظ ارتفاع كلا من ضغط المنخفض والعالى وتشاهد تكون فروست على ماسورة السحب قرب الضاغط.

8- وعند تلف بلوف الضاغط نلاحظ عدم كفاءة التبريد وتقارب كلا من ضغط المنخفض والعالى

والى لقاء مع الجزء التالى.[/color][/size][/font]


(alpreenss) #2

شكرا جزيلا ياطيب على هذه المعلومات القيمة مع الشرح التفصيلي اليها وزدنا منها كمان وكمان ولاتحرمنا من هذا الابداع اخوك البرنس


(محمد محسن متولى) #3

جزاك اللة كل خير


(yacoub) #4

شكرا"


(abda) #5

الموضوع منقول من منتدى القرية الاكترونية وانا اتحداك يا…


(Alligator) #6

العرض ممتاز و واضح و نرجو المزيد من هذه المعلومات التطبيقية و لو عندك معلومات عن شحن فريون 12 الخاص بالثلاجات المنزليه نرجو عرضها
و ربنا يوفقك للخير


(SAM 7) #7

نعم الموضوع منقول وكان يجب ذكر المصدر …احقاقا للحق…


(محمد موحى) #8

معلومات جد مهمة جزاك الله خيرا.لكن اريد معرفة هل يمكن الاقتصار على مقياس الضغط(المنخفض و العالي) لمعرفة كمية وسيط التبريد التي يجب شحنها.


(ودجميل) #9

بارك الله فيك


(القمر الساطع) #10

الرب يحفظك


(fichoo) #11

استمحيكم عذرا
يا جماعة سواء كان الموضوع منقول ام لا هذا لا يقلل من اهمية الموضوع نفسة
ثانيا لا يقلل من مجهود الناقل للموضوع
فمن الممكن ان يسهو على احدنا كتابة ان الموضوع منقول ام لا
فعذرا الرجل لم يذكر انه مبتكر الفكرة او الموضوع
فمشكورا انه بحث ووجد ان الموضوع مفيد لاخرين فنقله الينا من مكان اخر
هذا ليس بدفاع ولكن علينا ان نذكره بذلك بدون تحدى
واخيرا لسنا كلنا عباقرة ولا مخترعين بل كلنا اخوان
وقال رسول الله عليه الصلاه والسلام
التمسوا الى اخوانكم الاعذار
اسف للاطالة


(fichoo) #12

اليكم تحزيرات هامة يجب مراعتها اثناء شحن اى جهاز بالفريون
اولا تنظيف وغسل دائرة التبريد جيدا قبل الشحن وذلك بالفريون المعد لذلك ( فريون 11 + غاز النتروجين )
او بالفريون المستخدم للشحن نفسة .
ثانيا يجب تغيير فلتر التجفيف بالثلاجة
ثالثا عمل فاكيوم جيدا جدا للدائرة
رابعا عدم الاكثار من مادة الساوزن فى حالة الاحتياج لها لانها تضر عازل ملفات الموتور ( بحد اقصي من 5 نقط الى 10 نقط حسب حجم الثلاجة )
خامسا التاكد من كميه الفريون المشحونة ويفضل ان تكون بالوزن طبقا للوحة البيانات الموجوده خلف الثلاجة
سادسا لايفضل شحن الثلاجة على فصل الثرموستات فربما تكون الثرموستات اما تالفة او سريعة الفصل على اقل نسبة تبريد او ثقيلة تقوم بالفصل بعد فترة طويلة
واليكم طريقة تعرف منها ان كانت الشحنة مناسبة ام لا فى حالة عدم وضع فريون بالوزن
! - بعد ان يتم تشميع الفريزر بالكامل والمرايه السفلى فى حالة بابين يتم فصل الثلاجة وهى على عداد الشحن لمده 5 دقيقة
2- يتم تشغيل الثلاجة مرة اخرى وبعد 10 ثوانى من التشغيل امسك ماسورة الراجع من عند الموتور اذا احسست ببروده عالية جدا بيدك تكون الشحنة ذائدة فتقوم بتفريغ بعض من الفريون وتعيد العملية مرة اخرى حتى تصل الى ان تحس ببروده قليلة وليست معدومة فتكون عندها الشحنة مثالية
طريقة مجربه مئات المرات
وفقنا الله واياكم


(فني التبريد والتكييف) #13

موضوع جدأ رائع


(ra251288) #14

لا تسرق المواضيع يجب أن تبدع


(system) #15

ممتاز جدا جدا جدا على هذه المعلومات المفيده والقيمه هذهى يامهندس


(system) #16

الف شكر اخوي


(system) #17

ربنا يزيدك كمان وكمان


(وليد حمدى) #18

جزاك الله خيرا


(doren) #19

شكرا على هذا الموضع ارجو منك المز يد اخي المحترم


(doren) #20

مشكوررررررررررررررررررر