معاني أسماء السيارات

[CENTER]معاني أسماء السيارات

[SIZE=4][COLOR=teal]تحمل بعض السيارات أسماء أو ألقاباً يجهلها الكثير من الناس، وإليكم قائمة ببعض أسماء السيارات

ومعانيها أو الأسماء التي أطلقت عليها:

كاديلاك: اسم لمستكشف فرنسي وحاكم إداري أوجد مدينة ديترويت الأمريكية (قلب صناعة السيارات في العالم)
عام 1701م ، ثم أصبح بعد ذلك حاكماً لمدينة لويزيانا الأمريكية (1711م-1716م).

كاديلاك إسكاليد: اسكاليد تعني تسلق الأسوار أو الحصون في إشارة واضحة إلى قدرة سيارة اسكاليد 4\4 على تجاوز العقبات والمناطق الوعرة.

كابريس: النزوة أو الهوى.

كورفيت: سفينة حربية سريعة.

يوكون: إسم مدينة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية.

تاهو (شقيق اليوكون) : اسم بحيرة تقع على الحدود بين ولايتي كاليفورنيا ونيفادا.

كراون: التاج.

كامري: التاج بالياباني.

متسوبيشي: ثلاث جواهر.

جاكوار: الفهد.

مرسيدس: الجميلة.

فوكس واجون: سيارة الشعب.

موستانغ: الفرس الأبيض.

ثندربيرد: الطير الجارح.

توروس: الثور (بالاسباني).

ميركوري: تعني عطارد.

انفينيتي: تعني اللا نهاية.

ليجند: الأسطورة.

لادا : تعنى السيدة بالإيطالية

إسكورت : تعنى الغفير أو الحارس بالإنجليزية

شيروكى : اسم لقبيلة من قبائل الهنود الحمر الذين استوطنوا أمريكا قبل اكتشاف كريستوفر كولوبس لها

جراند شيروكى : تعنى شيروكي العظيمة

هيونداي : سيارة المدينة

جيب رانجلر: راعي البقر

لاند كروزر : عابر الأرض

رينو : اسم ملك فرنسي شهير

Bmw: أهالي مدينة بايرن ميونخ الألمانية

بولو : لعبة إنجليزية للأغنياء والنبلاء تستخدم فيها الأحصنة و المضارب

بيجو : معناها الطائر الخرافي البراق

مازدا : آلة النور فى الديانة الأزدرتشانية وهى ديانة فارسية قديمة لها أثار فى شمال إيران

ليبو : زوج آلهة الجمال فينوس [/color][/size]
[/center]

تصنيف جميل يا اخي المهندس وجزاك الله خيرا على هذا التصنيف الجميل لكن عندي بعض الاضافات التي احب ان اضيفها فقط من قبيل تبادل المعلومات بالنسبه لاسم سيارة الbmw والتي هي مختصر جملة بايرش موتورن فيركه معناه مصنع السيارات البافاريه والتي تقع فعلا في مقطاعة بافاريا الالمانيه المشهورة والتي عاصمتها بايرن ميونيخ وبالنسبه لاسم الايوكون فهي مقاطعه كنديه يسكنها الهنود الحمر لحد هذا اللحظه وتعد هي اكبر مقاطعه يقطنها الهنود الحمر الى الان او تمثل اكبر تجمع للهنود الحمر في وقتنا الحاضر وللدلاله على هذا انها اكبر واحده من سلسلتها في سيارات Gmc …بالنسبه لاسم ميرسيدس هو اسم ابنة ممول المشروع المشترك بين كارل بنز وديملر واسمه ايميل جيلنيك او كما يدعى بالالمانيه يلنيك وسميت السيارة على اسم ابنته الوحيدة ميرسيدس وكانت اول سيارة بالعالم تحمل اسم باقي الى حد هذه اللحظه وصانعيها هم اول من اخترع او قدم السيارة الى الوجود ونزلت في العام 1900 تحديدا كسيارة سباق امتازت بثباتها بالسرع العاليه وقوة مكابحها

ارجو ان اكون قد ساعدتك اخي الفاضل وتكون ايضا بداية للتعاون فيما بيننا ان شاء الله

والله ولي التوفيق

واكرر شكري لك على هذا المجهود الرائع

استمدت المعلومات كوني كنت مهندسا ادرس على احد النظم الالمانيه في مقاطعة بفاريا وحاليا مقيم في كندا

وشكرا

[quote=ziadal;88968;]تصنيف جميل يا اخي المهندس وجزاك الله خيرا على هذا التصنيف الجميل لكن عندي بعض الاضافات التي احب ان اضيفها فقط من قبيل تبادل المعلومات بالنسبه لاسم سيارة الbmw والتي هي مختصر جملة بايرش موتورن فيركه معناه مصنع السيارات البافاريه والتي تقع فعلا في مقطاعة بافاريا الالمانيه المشهورة والتي عاصمتها بايرن ميونيخ وبالنسبه لاسم الايوكون فهي مقاطعه كنديه يسكنها الهنود الحمر لحد هذا اللحظه وتعد هي اكبر مقاطعه يقطنها الهنود الحمر الى الان او تمثل اكبر تجمع للهنود الحمر في وقتنا الحاضر وللدلاله على هذا انها اكبر واحده من سلسلتها في سيارات Gmc …بالنسبه لاسم ميرسيدس هو اسم ابنة ممول المشروع المشترك بين كارل بنز وديملر واسمه ايميل جيلنيك او كما يدعى بالالمانيه يلنيك وسميت السيارة على اسم ابنته الوحيدة ميرسيدس وكانت اول سيارة بالعالم تحمل اسم باقي الى حد هذه اللحظه وصانعيها هم اول من اخترع او قدم السيارة الى الوجود ونزلت في العام 1900 تحديدا كسيارة سباق امتازت بثباتها بالسرع العاليه وقوة مكابحها

ارجو ان اكون قد ساعدتك اخي الفاضل وتكون ايضا بداية للتعاون فيما بيننا ان شاء الله

والله ولي التوفيق

واكرر شكري لك على هذا المجهود الرائع

استمدت المعلومات كوني كنت مهندسا ادرس على احد النظم الالمانيه في مقاطعة بفاريا وحاليا مقيم في كندا

وشكرا[/quote]

شكرا لك اخى العزيز على هذه الاضافات
فعلا المعلومات دى جديده عليا
وافادتنى كتير
تقبل تحياتى

معانى جميلة ورائعة
شكرا على المعلومات

[quote=islam2a;90075;]معانى جميلة ورائعة
شكرا على المعلومات[/quote]
العفو يابشمهندس الشكر لله

جزاك الله خيرا بشمهندس محمود
علي المعاني دي فعلا انا اول مره اعرفها