اعلان هام: لكل عضو ومشرف ومشترك فى المنتدى.....تفضل.. اهلا فيك

موضوع جميل جدا ولفته رائعه شكرا لمشرفتنا الملهمه
اليكم ما اقدمه:
عندما كنت طالبا في الجامعه خرجنا في سفر علميه وكان عميد الكليه معنا
وبعض الاساتذه ايضا
تفرق الطلاب لمشاهده بعض المناظر اما انا وبعض الزملاء فبقينا مع العميد والاساتذه
سالتهم وسالوني اخير توجه العميد الي بالسؤال ماذا تتمنئ ان تصنع بعد تخرجك
كان السؤال حساسا قلت له حقيقه ما اتمنئ وهو ان انشئ جسر في منطقتي فهي تعاني من ذالك من زمن طويل وكذلك نحن حيث العبو بين الضفتين بالزورق او العباره
مضت السنين وتخرجنا وما زال حلمي في دمي جاءت الفرصه واصبحت مهندسا يعمل في الجسر
صبرت كثيرا وحققت حلمي .
ارجو اني اختصرت مافيه الكفايه و اوصلت المعنئ

الصراحه
احي فيك همتك واصرارك واختيارك لهدفك وتحديده وصبرك على تحقيقه
وبالتالى راح يكون طعم النجاح احلى كتير من اى شئ تاانى
تجربه رائعه وان شاء ينتهى الجسر على خير وسلام وعليه بصمه قد حلمت بها ووضعتها
اشكرك كثيرا

هذا الموضوع هو موضوع هام فقد نستطيع من خلاله حل مشكلات تواجه طلاب الجامعة او حتى تخفيفها ولأننى فى الجامعة حاليا واري ان اصعب المشكلات التى قد تؤلم الطالب هى المشكلات النفسية فسأحكى لكم عن مشكلة واجهتنى في الجامعة سبب هذه المشكلة هو قرار التوزيع الجغرافي فى مصر حيث تم توزيعى علي جامعة لا ارغب في دخولها علي الرغم من انى حصلت في الثانوية علي مجموع يتجاوز الحد الأدني لأى كلية هندسة فتم ترشيحى لكلية هندسة في محافظتى ولكنى اسكن بعيدا عنها واحتاج للسفر ما يزيد عن ساعة للوصول للمدينة التى بها الكلية وتوجد كلية اخري في محافظة اخري تبعد عنى نفس المسافة ولكن الكثيرين من اهلي يقيمون فى هذا البلد وكنت اود الإقامة معهم ولكن تم توزيعى لكلية فى مدينة ليس لي بها اهل واعيش بها الأن بفردى فلا أستطيع ان اصف لكم ما بي من حزن واسي وكل هذا بسبب قرار !

اهلا فيك الاول فى منتداك وبيتك وبين اسرتك فلست بمفردك
اخى ايهاب صحيح متل ما قلت ان المشاكل اللى كتير تؤثر على الشباب فى الجامعه هى المشاكل النفسيه ولكن مهما كانت المشاكل لازم تظهر قوه الشخص والانسان اللى يقدر ليتصدقلى لكل هادى المشاكل واكتر منها لان الحياه عمرها ماراح تكون متل مابدك او مابتخطط اله اكيد فيه مفاجأت كتيره بس القوى بعون الله هو اللى بيستعين بالله على كل شئ
انا مابقلك كلام من فراغ انا ايضا كنت فى بلد غير بلدى ودرست وعانيت البعد عن اهلى
بس حقيقى كنت دايم قريبه من ربى وربى قريب كتير والحمد لله منى دائما واكيد بدعاء البابا والماما
وكل اهلى واخوانى
بس فكر فى دراستك وبس وشو بدك تعملوا من خلال دراستك ولتفرح كمان اهلك
وتأكد مليون بالميه ان الله هو الى اختار الك هاي الكليه واكيد لان فيها الخير اللى الك وان اختيار الانسان مهما كان قاصر ومافي حكمه لانه مابيعرف الغيب
ثق ثق ثق بالله
واحكي دايم((الخيره فى اختيار رب العالمين))
بكل ايمان واطمئنان بمعنى الكلمه
وبعدين لو ان شاء الله نجحت هالسنه فيك تحول الكليه الى بدك ياه وفيك تضل لوارتحت
بس هلا,
لا تفكر فى بعد المسافه ولا المعاناه ولا فى الحاله النفسيه واعتبر هادا كله اوهام (مجرد اعتبار) وان شاء الله ,الله بيوفقك وراح تتعلم كتير بحياتك اكتر ما كنت بتتعلمه من دراستك بجانب اهلك
وانت مابتعيش بمفردك معك رب العالمين
والنعم بالله

اخواني الاعضاء
زملائى الطلبه والطالبات
اعزائى من هم فى المنتدى
اين انتم؟
وين منقشاتكم؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بجد فرحانه جدا اني اشتركت معاكم انا لاقيت هنا الحاجات اللي كانت نقصاني في المنتديات التانيه
يعني فيه كل اهتماماتي بالا ضافه الي تخصصي
بارك الله فيكم وجعلنا واياكم من المخلصين له

اهلا بك ونحن ايضا سعداء لاشتراكك معنا

اهلا ومليون اهلا وسهلا يا اختى العزيزه
ويارب تكوني سعيده بوجودك كما نحن سعداء بك
ونحب ان نرى مشاركاتك وابداعاتك
وايضا تساؤلاتك
واهلا فيك ونورتي المنتدى

بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر استقبالكم لي كعضوة جديدة في المنتدى واتمنى من الله ان يوفقني كي لا أبخل عليكم بما في حوزتي من معلومات هندسية وبالاخص قسم الهندسة المدنية لانني خريجة هذا القسم الرائع ولكنني اعتبر من الخريجين الجدد كوني تخرجت في هذه السنة …

مع جزيل الشكر والأمتنان
نوارة

السلام عليكم اخواني الاعزاء اود ان اطرح هذا التسائل على امل الاجابه عنه
1-لماذا ينتهي البحث العلمي وتطوير القدرات لدى المهندس العربي بعد تخرجه من الجامعه
2-لماذا المهندسين في الدول الغربيه لا اقول متفوقين لان لهذا اسباب ولكن لماذا المشاريع التي ينفذوها تكون بنوعيه عاليه مقارنة بالمشاريع التي ننفذها نحن مع العلم بان المواد الاوليه لدينا لاتقل جوده عن ماموجود عندهم
3-لماذا المهندس لدينا ممكن ان يتغاضى عن عيوب التنفيذ من اجل الماده ولايفكر في سمعته ودينه.
4-لماذا لايوجد تنسيق بين الجامعات والمعاهد مع الشركات والمؤسسات لتدريب الكوادر الهندسيه وادماجهم في العمل لكي لايحصل لديهم صدمه مفاجئه من الفارق بين المسائل النظريه والتطبيق العملي مما يساعد على التقدم والرقيز
5-واخيرا واعذروني على هذه الكلمه لماذا اخواننا المصريين فقط يتحدثون باللهجه المصريه والعربيه خير وابقى مع التقدير لهذا الموضوع الجميل

اهلا فيك اختى نواره ونورتينا
في كل انحاء االمنتدى وننتظرك هنا في استراحته لا ضافه ما تريدين قوله

[CENTER]

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اهلا بك وبتسؤلاتك وعلى قدر علمنا نفيدك ونتناقش معك
انا اقول لك وبكل صراحه نقاطك الاربعه الاولى تقريبا لهم نفس الاسباب التي ادت لذلك
وهي المناهج اخي التى تدرس عندنا هي ملخص ملخص ملخص الملخص من المنهج الاساسي فعلى سبيل المثال كانت جامعه عربيه مصريه بالقاهره هي من اوائل الجامعات منذ فتره على مستوى العالم بل وعلمت الجامعات الانجليزيه واليابانيه اساس التعليم وخريجوها من العرب هم اساتذه العالم في فروعها والان هي لا تذكر حتى بعد ألفي جامعه عالميه
نحن اصل التطوير العلمي وبداياته اخي لكن مانحن عليه نحن العرب من تأخر ليس فقط تعليميا انما في كل المجالات وان كان التعليم هو اساس التقدم فهو عندنا اما تلقين او حفظ ملخص الملخصات دون بحث عن المراجع حتى …يااخي البحث العلمى او ماتقول عنه الذي ينتهي بعد التخرج فهو في الحقيقه لانه ليس بحث حقيقي قبل التخرج وانما للنجاح فقط لا لزياده المعرفه والعمل بما فهمته وتطبيق ذلك والاستمرار فيه
التعليم الصحيح ليس من الكتاب او ماتقرره الوزاره من مناهج فقط انما هو بحث عن معلومه صحيحه وجديده وتقصي وتعلم ما هو جديد وتطوير ما تعلمه الشخص
وهذا اخي بذره تضعها في الاطفال منذ صغرهم فينشأون علي ذلك في كبرهم
واقل القليل اخي وماهو مصيبه اننا اول امه ينزل عليها اقرأ قي اول كلمه قي القران
فنحن امه اقرأ ونحن لا نقرأ
كيف لنا بعد ذلك ان نسأل عن نتائج ونحن لا نفعل ما علينا من اسباب؟؟
المتخرج تقول انه يبحث عن الماده كيف تطلب منه غير ذلك وهو يبحث عن قوت يومه وعن طعامه ايبحث عن طعامه ومسكنه ام يبحث عن التطور والبحث العلمي وهو يعرف انه لا يوجد من يؤمن له قوته اثناء بحثه
انا لااؤيد مايفعله من السعي وراء الماده في سبيل السمعه والدين ولكن هل هناك معرفه حقيقيه بالدين وما يأمرنا به ربنا ورسولنا؟؟؟
لو كان نعم لما كان هذا حالنا فالتقوى والاتقان في العمل هو اساس ديننا

اخي نحن نريد الرجوع الى ديننا الصحيح في كل امورنا والله سبحانه وتعالى كفيل بأن يجعلنا في علييين
وان نتقي الله في اقوالنا وافعالنا وان نحب لاخينا ما نحب لانفسنا ونحب بلادنا ونسعى لان تكون هي الافضل
لاننا افضل من الغرب بكثييييييييير يكفي ان الله وعدنا بأن امه محمد هي اخر الاقوام وافضلها
ويكفي ان الله معنا
اهلا بك اخي وهذا ما اردت ان اشارك به وبإمكانك ان تسمع اراء الاعضاء في المنتدى
[/center]

اولا شكرا على الموضوع الجميل واتمنى ان اشارك معكم معكم ان شاء الله

فكل مهندس يحتاج الى خبرات المهندسين الاكبر منه سنا
ليستفيد بها .

اهلا بكم جميعا وبك اخي حياك الله

السلام عليكم جميعا اولا
ثانيا موضوع مميز جدا جزاكي الله به كل خير يا مهندسه سمسم

ثالثا انا لسه اول يوم ليا في المنتدى هنا
بس مش مهندس
كنت بحلم ادخل كليه هندسه بس صفصفت في الاخر على تجاره انجليزي
بس يعتبر بحقق حلمي اني شغال في صيانه الكومبيوتر والشبكات وكده وكذا حاجه مختصه بالكومبيوتر وبعتبر ده بديل عن حلمي اللي مقدرتش احققه اني ادخل كليه هندسه بس تجاره انجليش مش وحشه برده

رابعا بقى تسلم ايدك ع الموضوع الجميل ده لتاني مره عشان بجد حاسس انك جمعتينا كلنا هنا وكمان حاسس اني في بيتنا

[quote=tafatifo;86759;]السلام عليكم جميعا اولا
ثانيا موضوع مميز جدا جزاكي الله به كل خير يا مهندسه سمسم

ثالثا انا لسه اول يوم ليا في المنتدى هنا
بس مش مهندس
كنت بحلم ادخل كليه هندسه بس صفصفت في الاخر على تجاره انجليزي
بس يعتبر بحقق حلمي اني شغال في صيانه الكومبيوتر والشبكات وكده وكذا حاجه مختصه بالكومبيوتر وبعتبر ده بديل عن حلمي اللي مقدرتش احققه اني ادخل كليه هندسه بس تجاره انجليش مش وحشه برده

رابعا بقى تسلم ايدك ع الموضوع الجميل ده لتاني مره عشان بجد حاسس انك جمعتينا كلنا هنا وكمان حاسس اني في بيتنا [/quote]
اهلا بك اخى العزيز وبجد سعيد وفرحان بكلامك جدا وفعلا فى منتدى المهندس كلنا اخوة فى الله نجتمع على العلم والمعرفة واحب ان اقولك ان الانسان الناجح ليس الذى يدخل هندسة او اى حاجه
الانسان الناجح هو الذى يتفوق فى المجال الذى يدخله سواء كمبيوتر او هندسة او تجارة

تراني ماعرفت ايش كاتب اذا تبي الحق ولاكن
عجبتني الالوان

يسلمووووووووووووووو

شكرا جزيلا على هذة الروح الرياضية النشيطة والتي من خلال الموضوع المطروح عرفت لنك شخص متفائل
جدا وارجو طرح المواضيع الهندسية المفيدة والجديدة
وشكرا
ارجوا هذا من كل المشتركين حتى نعود بالنفع العظيم والفائدة التي انشئ من اجلها هذا المنتدى

اهلا بكم جميعا

مرحبا
انا كان حلم حياتي اني ادرس هندسة … ولما طلعت نتيجة الثانوية وقررت اني انضم لكلية الهندسة ما لقيت اية معارضة من ما ما وبابا
ولكن لقيت معارضة كتير من الناس الي حوالي وخاصة لما قلت اني نفسي ادرس هندسة مدني
كانت اقوالهم الهندسة المدني للشباب مو للبنات ما أحلاك وانتي بتشرفي في شغللك على رجال
وكلام من هادا النوع
ممكن اعرف بصفتكو ناس عندكم خبرة مدى مناسبة الهندسة المدني للبات
انا برأيي انو ما في فرق بين مهندسة ومهندس المهم نتيجة العمل … انا عموما سنة اولى ومهما كان راي الناس مستحيل اغير رايي عن حلم عاش معي اكتر من10 سنين من اول ما كنت اسمع عن الهندسة المدني يعني وانا بأول ابتدائي