افضل برنامجين لمسح الشبكة ومعرفة من يستخدم الواي فاي الخاص بك وتنبيهك بالصوت عند اتصال اي جهاز به

تعتبر التشفير بروتوكولات WPA و WPA2 موثوق بها للغاية، وتستخدم لحماية الشبكات اللاسلكية .وطبعا هذه بروتوكولات يجب ان تستعمل كلمات مرور قوية حتى تكون امنة بشكل اكبر ، لكن رغم كل ذلك هناك بعض التطبيقات والبرامج التي تستعمل لكسر هذه الحماية .وانت كمستخدم عادي كيف يمكنك معرفة من يستعمل اتصالك بالانترنت ويستغله بدون علمك ؟

في هذه التدونية سنتعرف على برنامجين مهمين ، بامكانك من خلالها تحديد جميع الاجهزة المتصلة بشبكتك ، ومعرفة العديد من المعلومات عنها

Wireless Network Watcher
http://www.nirsoft.net/utils/wireless_network_watcher.html
هذا هو أداة صغيرة من Nيرسوفت والتي تقوم بمسح الشبكة اللاسلكية وتعرض قائمة من كافة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتصلة حاليا بالشبكة. لكل كمبيوتر أو جهاز متصل بالشبكة،فان هذا البرنامج يقوم بعرض معلومات عنه ، كعنوان الاي بي ،عنوان الماك ، اسم المستخدم

يمكنك أيضا تصدير قائمة الأجهزة المتصلة كملف HTML / XML / CSV

الجميل في البرنامج ، انه يقوم بمراقبة الشبكة في الخلفية ، ويقوم بفحصها بشكل دوري ، وفي حالة قام جهاز بالاتصال بالشبكة سوف يقوم البرنامج بتنبيهك بإشارة صوتية.

SoftPerfect Wi-Fi Guard

https://www.softperfect.com/products/wifiguard/

تطبيق مجاني آخر يقوم بمراقبة الشبكة الخاصة بك ، واذا وجد اي جهاز غير معروف يقوم بتحذريك ويكشف لك الجاني ، ويقدم لك معلومات كافية عنه . اذا كان الجهاز مسموح له بالاتصال بشكبتك ، فيمكنك إضافته إلى القائمة البيضاء. وسيقوم البرنامج بتجاهله في المرة القادمة .

المصدر :
موقع المحترف

إعجابَين (2)