اقتراحات مشروع تخرج

السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته

أنا لفت إنتباهي هذا المنتدى الرائع واللي يجد فيه طالب الهندسه ضالته

عموما أنا طالبه سنه 4 هندسه عماره داخليه بجامعه الملك فيصل ومطلوب مننا تحديد مشروع التخرج
وانا الى الان محتاره
كنت مفكره بمشروع أكاديميه فنون جميله لكن أريد مشاريع أقوى وأفكار جديده وغريبه

فاطليب منكم اذا سمحتوا ان تقترحوا علي مشاريع مختلفه

اما تخمين
او انه كان مشروع تخرجك
او اقتراحات لاسماء مشاريع تخرج قد مرت عليك بدراستك الجامعيه

وجزاكم الله خير

يليت الردود تكون سريعه

:slight_smile:

3 إعجابات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته~
أهلاً بكِ أختي الفاضلة في بيتك الثانــي~
اقترح عليك مشروع حضانة للأطفال… الأفكار فيها كثيرة~
في انتظار بقية الأخوة ~

شكرا على الإقتراح
لكن مشروع حضانة اطفال سبق وعملته في السنه الثانيه

وما اقدر اكرر المشروع لانهم بيعتبرونه مشروع صغير

عموما شكرا لاقتراحك

ويليت باقي الاعضاء يقترحووون اي مشروع اخر
وبرضوا انت ياarcلو عندك اقتراح اخر

وشكرا

ممكن يكون مشروع حديقة عامة
اوبرج فى وسط مدينة
او عمارة سكنية

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت العزيزة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا معماري متخرج من جامعة ام القرى قبل 6 سنوات
كان مشروعي هو ( السوق الاسلامية المشتركة ) بجدة
والفضل من الله اني قدمت به مشروع ممتاز بشهادة جميع السادة الاكاديميين بالقسم
وهو مشروع مكون من عدة عناصر اهمها صالة العرض العامة للمنتجات
والمشروع كان مكونا من صالة معرض كبيرة وفندق وقاعة مؤتمرات وساحة داخلية للعرض ترابطت من قاعة المعرض باسلوب اختلاف المناسيب في طريقة العرض والحركة المتغيرة وسوف واذا كنتي تحتاجين صور للمساقط الافقية والقطاعات فهي لكي وقت ماتشائين
وبالتوفيق

مع تحياتي
عشقتك يامكة

7 إعجابات

مشروع رائــع …وهناك أخــر قد يناسبك…
هو نادي للمهندسين…يحتوي على مكاتب ونادي ومواقف وقاعة اجتماعات ومطعم…ألــخ…
بالتوفيق لكم…

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ممكن انك تاخذي مشروع بنك اداري مصرفي او مجمع استشفاء او مجمع نوادي رياضيه

اقترح ان تفكري في هذا المشروع الغريب ولكنه ليس من المستحيل فل المشروع هو تصميم متحف للزمن وافكراه ليس لها نهاية اتمنا ان يعجبك هذا المشروع المهندس محمد

إعجاب واحد (1)

عزيزتي انا طالبة هندسة عمارة سنة خامسة ، ومشروعي التخرج هو : مدينة عرض سيميائية ، يعني هو مشروع عبارة عن خليط بين المنتجع والمتحف والمهرجانات ، يعني المتحف بيجو بزورو الزوار وبيروحو ، هاد المشروع لأ بينامو فيه وبترفهو وبتثقفو زي المنتجع ، وهو مشروع بيعرض حضارة الاردن وتاريخها ، بطريقة اسلوب حياة ، يعني بيعرض حقب متعددة بانو يجعل الزوار يجربو هاي الحقب ويعيشوها ، واعتقد هيك مشروع رح يكون متميز اكثر شي بالتصميم الداخلي ، وبيعطي آفاق كتيرة وافكار مختلفة وبلغات متعددة ، والله اعلم ،
الله يوفقك ، وخبرينا ع ايش بترسي بالاخر ok

5 إعجابات

انا نسيت احكيلك اهم شي بالمشروع ، هو انو طريقة العرض للثقافة لازم تكون سيميائية ، يعني رمزية مش مباشرة ، بمعنى اخر الزوار لازم يقرأو ما وراء الدزاين ( ان صح التعبير )

إعجابَين (2)

ممكن مدينه حرفيه للصناعات اليدويه النادره
دا كان مشروعى فى التخرج

المشاريع كتييييره زى مثلا مدينة موسيقى او مطار دولى دا والله اخدنا فى سنه 3 عمارره او اوبرا او متحف حضارات ميناء دولى او محطه سكه حديد او مجمع وزارات او احدى المشاريع بالمدينه الزكيه او قاعة مؤتمرات مجمعهاو مدرسه دوليه او سوق عربيه مشتركه او منتجع سياحى والله فى كتير تانى لو ما عجبكش

فكري في مشروع متحف سياحي تحت البحر وشكراااا

عزيزة انا فكرة كلية الفنون الجميلة من افضل المشاريع التي يمكن للمهندس الابداع فيها ومن المشاريع التي انصح بها ( مدينة او مركز اتصلات ) أو ( مركز تجاري + برج ) أو ( مركز التكنولوجيا الحديثة)

انا طالب عمارة سنة خامسة من اليمن ومشروعي هو متحف الاحياء المائية (Aquarium),i,وهو مشروع جميل وانا اقترحة عليك …والله يوفقك…

إعجاب واحد (1)

السلام عليكم
كيفك أخي الكريم
أنا اري أن تختار مشروع مدينة الاحياء المائية
أو مشروع مدينة طبية
والامريرجع إليك

مبنى السياحة العالمية حيث يتكون من مطعم وقاعة عرض وفندق حيث يشعر السائح في هذا المبنى وكانة في بلادة فلا يحس بالملل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اختى العزيزة اود مشاركتك ولكنى مثلك تماما ولكن الله فى عون العبد المؤمن مادم فى عون اخيه.
اضم صوتى الى مشاريع "متحف الاحياء المائية(تحت الماء),مبنى السياحة العالمى"ديه مشاريع جديدة وممكن تطلعى منها افكار جميلة وكمان هتكون دراساتها على مستوى عالى جدا باذن الله تنول اعجاب اساتذتك.
كما قلت بانى مثلك فاقترح عليكى مشروعى وهو “منتجع استشفاء” ولكن الله معانا لان معلوماته قليلة جدا.
والله الوفق. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
استودعكم الله الذى لاتضيع ودائعه.فى رعاية الله.

communication and media center

انا اسمى أحمد على من مصر على العموم ندخل فى الموضوع على طول انا رأيى فى مركز ابداعى حرفى و تشتغلى عليه و تعملى عليه دراسات على طول و على العموم لو أردتى اى حاجة ابعتيلى على هذا الايميل archi_man1984@hotmail.com

إعجاب واحد (1)