اقتراحات مشروع تخرج

والله ان اقترح عليك معرض احواض لعرض انواع الاسماك والزواحف وايضا لعرض الاسمك النادرة والمتحجرة

إعجاب واحد (1)

السلام عيكم
المشاريع التي اقترحوها الاعضاء كلها جميله ولكن اقترح مشروع كليه عماره لانه مشروع متميز وافكاره ليس لها حدود والله يوفقك

مشروعك رائع والله يوفق الجميع

يمكن مشروع جامعة الكترونية وهو مشروع تخرج طلبة جامعة الازهر او مجمع ديانات وهى مشاركة متواضعة منى لانى بالسنة الثانية

اقترح مجمع اديان او جامعة الكترونية او سباه

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
أما بعد أختي الفاضلة أنا كذلك طالب جامعي سنة رابعة مهندس عمران ( تسيير التقنيات الحضرية) من الجزائر ما رأيك بمشروع

دراسة مقارنة للهندسة الداخلية للسكن بين السكن التقليدي و السكن الحديث:
حيث يتم دراسة الطابع العربي القديم لهندسة المنازل والذي كان له انعكاس للبعد الثقافي ،الديني وعادات وتقاليد المجتمع المسلم. تناول الموضوع يكون من ناحية مــــواد البناء المستعملة قديما و حديثا “جدران (داخلية و خارجية) - أبواب - أسقف” توجيهات الغرف و أبعادها النـــوافذ - الأبواب"أبعادها- ارتفاعها-…" ارتفاع السكنات استخدام تقسيم محدد للغرف(ذو هندسة خاصة)

وسنصل إلى أن السكن العربي القديم لم يكن ذو هندسة عشوائية بل كانت مدروسة و ذكية متأقلمة مع مناخ الوطن العربي(مناخ حار وجاف) و تعكس ثقافة المسلمين (الحرمة- تعزيز المرأة داخل السكن) .

ثم دراسة السكنات التي ظهرت حديثا.هاته الأخيرة التي تعتبر دخيلة على مجتمعنا العربي ليس لها أي علاقة بواقعنا المعاش غير أنها تتماشى مع متطلبات العصر الحالية و يتم تناولها من حيث

• أنماطها: سكنات حديثة- الفيلات - سكنات جماعية.
  • مواد البناء الراقية و باهضة الثمن
  • نوافذ وأبواب راقية لاتتماشى مع واقعنا الثقافي
  • ارتفاع غير مدروس (كل يزيد في العلو حسب ما يملك من نقود)
  • ظهور الشرفات- البلاط - الرخام - الأسقف المائلة بالقرمود الغالي (ليس لها أي معنى-انعدام المطر و الثلج …-

أختي العزيزة يمكن الوصول في دراستك حتي إلى التأثيث الداخلي المستعمل في المنازل قديما و حديثا (مثال ظهور الثلاجة حديثا لكن ما الشيئ الذي كان يحل محلها قديما- مكيف الهواء كذلك- مبرد المياه - المصابيح- قفل الابواب و النوافذ…الخ
كما يمكنك التوصل كمبادرة إضافية إلى الشكل الخارجي للسكن - دراسة الواجهة - تخطيط الشوارع …الخ

آسف على الإطالة فقد أردت توضيح الموضوع قدر الامكان
أرجو أن تردي على رأيك في الموضوع بكل حرية و صراحة . فأنا لم أسمع بتخصصك من قبل و هذا الموضوع مطروح من وجهة نظري و له اهمية خاصة في دولنا.
حســــــــين -ب- الجزائر

إعجاب واحد (1)

دراسة مقارنة للهندسة الداخلية للسكن بين السكن التقليدي و السكن الحديث:

إعجاب واحد (1)

ياريت اعرف موقع المشروع

المهندس هانى
انا من اشد المعجبين بمشروع تخرجك جدا انا طالبة بالهندسة المعمارية في الفرقة الثالثة في مصر و فكرة مشروعك حلوووة جدا اتمنى انك تفيدنى بالمعلومات و المساقط والرسومات وكل ما يتعلق بالمشروع لان فكرته نادرة جدا وحلوة بجد اتمنى انك ترد عليا بسررررررررعة
وشكرا لاهتمامك

المهندس احمد
اتمنى منك الافدة لي بمشروعك لان هدفه جميل جدا وفكرته نادرة كمان سواء بالمعلومات او المخططات او اي شئ ممكن يفيد اتنمى منك الرد السريع
انا طالبة في الهندسة المعمارية الفرقة الثالثة في مصر

و شكرا لاهتمامك

مهندس عمران
اتمنى انك تفيدني بمشروعك لانه مشروع جميل جداااا و نقطة ارتباط الماضي بالحاضر دي حاجة احنا مفتقيدنها في كل المجالات
ياريت تفيدنى بكل المعلومات الي تقدر عليها اكون شاكرة ليك جدااا
انا طالبة في الندسة المعمارية الفرقة الثالثة مصر

اتمنى منك الرد
وشكرا لاهتمامك

slt je suis une etudiante de 2eme année architecture (algerie)je vous propse un projet d’un hopital ou un aéroport c un joli projet j vous jure j’ai des amies qui faient ce projet et elles etaient fiere de conclure leur travail par ce projet et bonne chance

السلام عليكم: آسف على التأخر في الرد المهندسة (القط و الفار) نظرا للأشغال في الحقيقة ما زالت أعمالي على هذا المشروع قائمة فمعلوماتي حوله كبيرة و صحيحة انشاء الله لكنها غير مجمعة سأوافيك بها في أقرب الآجال إنشاء الله،أرجو ألا تنقطعي علينا. و تفيدينا بمعلوماتك أيضا لتعم الفائدة.

وشكرا على لاهتمامك

ممكن المشروع يكون حي دبلوماسي او مدينة معارض او مطار دولي او بوابة حدودية(منطقة حرة) او متحف للفنون او حتى يكون اعادة احياء منطقة ما او حتى دار للرعاية او قرية اطفال او قرية سياحية او مركز للمال و الاعمال

ممكن المشروع يكون حي دبلوماسي او مدينة معارض او مطار دولي او بوابة حدودية(منطقة حرة) او متحف للفنون او حتى يكون اعادة احياء منطقة ما او حتى دار للرعاية او قرية اطفال او قرية سياحية او مركز للمال و الاعمال

حقيقي مشاريع حلللللللوة جداااااااااا بس ممكن تفيدنى ايه المقصود بالبوابة الحدودية ؟؟؟؟؟ واكون شاكرة ليك جداااااااا

انا طالب في السنه النهائيه مشروعي مطار دولي ولكن كنت ناوي اعمل مجمع ثقافات اسلاميه او جامعه شامله جميع التخصصات

اناكان مشروعى معرض منتجات ذات تراث وكان فى مشروع لفندق وومركز ثقافى اسلامى واتمنى لكى التوفيق ان شاء الله

انا عندي فكرة رائعة في ايام نحضر في فكرة التخرج كانت من القلائل هالفكرة وفريدة من نوعها ممكن هو مركز علاج للادمان وصاحبتو تحصلت على ممتاز وقتها لتفرد الموضوع ومحاكاة المشروع لمتطلبات المدمن والموقع اللي يلزم يكون بعيد عن الانظار ودراسة بسيكولوجية للمرضى لانهم مش اي مرضى موضوع حلو …

السلام عليكم .انا معمارية و مشروع التخرج عن نقل الوزارات المصرية الى المدن الجديدة.و لقد اخترت وزارة البحث العلمى و عاوزه اعمل مدينة بحث علمى بس مل عنديش concepyفى التصميم .ممكن حد يفيدنى

حضانة للأطفال روعة