المحول الكهربى مساعده ضرورى بعد اذنكم

السلام عليكم
يا ريت يا جماعه حد يفيدنى
انا عندى مولد 380 فولت ثلاثى الاوجه
لسبب ما عايز محول ياخد ال 380 3 اوجه دول يطلعهم 220 فولت احادى الوجه
هل فيه حاجه تعمل كده؟؟؟؟؟

بسم الله الرّحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبًا بك أ×ي.
حقيقة ليست لدي خبرة في ذلك؛ لعدم الاختصاص.
للكن لو يُنظر هذا الموضوع؛
لربما يكون فيه نفعًا:

http://www.almohandes.org/t/شرح-المحول-الكهربائي-ومبدأ-عمله-وأنواعه-واصنافة-وكيفية-تركيبه/177680

وذلك إلى حين تواجُد أحد المُختصّين.
وفّقكم اللهُ.

إعجاب واحد (1)

نعم يوجد وهذا بحث فى جوجل
https://www.google.com.eg/webhp?sourceid=chrome-instant&ion=1&espv=2&ie=UTF-8#q=3%20phase%20to%20single%20phase%20transformer
فكرته ببساطة أنه يوزع الحمل الأحادى على مصدر ثلاثى الأوجه بالتساوى و غالبا يفضل عندما يكون الحمل كبير فلا يتسبب ذلك فى اختلال الأوجه

إعجاب واحد (1)

ممكن أيضا بكل بساطة تستخدم احد الاوجه مع الارضي او المتعادل بدون اى تحويلات ولكن سيعطى قدرة أقل

إعجاب واحد (1)

احبائى شكرا للمساعده
انا عايز اسال سؤال
ما تاثير ال unbalance على المولد ثلاثى الاوجه على المدى الطويل مع العلم ان الجفارنر الخاص بالمولد الكترونى عن طريق كارته منظم فولط
مهندس احمد الديب استخدامى لاحد الاوجه مع الارضى يعطى unbalance للنظام حيث ان الاحمال غير متساويه و هناك احمال تقوم بالدخول و الخروج مثل ضاغط الهواء

إعجاب واحد (1)

unbalance سيىؤدي الى فقد فى الطاقة وزيادة فى درجة الحرارة وقد يؤدي الى تلف المولد ولكن استخدام وجه واحد فى الارضى يكون فى حالة الحمل القليل وتأثير ال unbalance يمكن اهماله

إعجاب واحد (1)

أثناء تصفحى وجدت هذا الكلام

سؤال شرط تحويل محرك يعمل 3 فازات ليعمل على فاز ونتر

الجواب
هنالك بعض الشروط الواجب توافرها في المحرك لتحقيق المطلوب
1- يجب ان يكون المحرك اقل من 3KW او 4 HP
2- يجب ان يكون المحرك موصل ستار في حالة 3فاز على الشبكه المحليه او يقبل ذالك
3 - يجب توصيل المحرك دلتا في حالة 1 فاز
4- يجب توصيل خط نيوترل مع المحرك في حالة 1 فاز
5 - يجب وضع مكثف بدء للمحرك في حالة 1 فاز
6- قياس المكثف يكون حوالي 70 مياكروفرد لكل 1 كيلو وط وتعمم المعادله لغايه 3 كيلو وط
7- يفضل استخدام مكثفات البدء وليست مكثفات التشغيل واستخدام مؤقت زمني “تايمر” وكونتاكتر لفصل المكثف عن المحرك بعد الاقلاع او استخدام مفتاح ضاغط مع مراعاة الانتباه عند التشغيل
8- يجب وضع مفتاح تشغيل للمحرك
9- يجب استخدام حامي المحرك " اوفرلود "
10 - يجب الاخذ بعين الاعتبار ان المحرك يفقد ثلث قدرته في حالة التحويل اي يفقد 25% من قدرته في حالة 3 فاز
اي ان التحويل يكون لظروف خاصة ولمحركات خاصة

إعجاب واحد (1)

حضرتك ذكرت أنك تريد تحويل خرج محول ثلاثى الأوجه إلى وجه واحد يعنى فازة وأحدة وهذا ممكن ولكن لابد من لف محول الداخل ثلاثة أوجه والخارج منه وجه واحد وهذا يعرفه من عنده خبرة فى لف المحولات فلابد من لف محول بهذه المواصفات وبنفس القدرة وإذا كنت فى مصر فاذهب إلى محلات النخيلى فى شارع البستان بالقاهرة
ولا أعرف هل يوجد تحويل عن طريق الكروت الإليكترونية عموما أكتب موضوعك فى منتدى الإليكترونات لعلك تجد من عنده خبرة فى هذا المجال

إعجابَين (2)

الباشمهندس أحمد هو يريد تحويل مول وليس محرك هذا مافهمته من الموضوع أما ماذكرته حضرتك فللمحركات

إعجاب واحد (1)

انا قصدى انه ممكن يستخدم واحد فاز مع المتعادل بدون الحاجة لاستخدام محول
هو أكيد هيكون عايز موضوع التحويل ده علشان يستخدمه مع محرك لان ده الاستخدام الشائع للمحولات

إعجابَين (2)

هذا لايجدى مع المحركات التى تعمل مع الماكينات لأن قدرتها ستنخفض ويؤدى ذلك لعدم الكفاءة فى التشغيل فلابد من التوفيق بين مصدر التيار والآلات التى تعمل بصورة منطقية

فعلا وقد يودى الى زيادة فى درجة الحرارة ايضا

إعجاب واحد (1)

سلام عليكم.
المولد 3 اوجة بفولت 380 … يكون فرق الجهد لكل وجه مع الارضي 220 فولت … فلن تحتاج لمحول أخي
تحياتي