تمرين اختياري للمبتدئين فقط على برنامج السوليدوركس

السلام عليكم أخي أبو أنس
ممكن تمرين جديد للمتدئين بس بركي يكون فيه حركات جديدة
لأن نحنا عم نشتغل بموضوع السيارة مع الأخ عزام وعم نراسلو بالمشاكل اللي عم تحصل معنا بس بين مايتم الرد بنجرب حالنا ببعض التمارين واللك جزيل الشكر
بس ماتصعب كتير ملينا واحدة واحدة ههههههه

السلام عليكم
حبت اشارك معكم هنا مع ان اخبرتي في البرنامج اكثر من مبتدئ بقليل جدا
هذا التمرين الاول

وهذا التمرين الثاني

وبالتوفيق للجميع

طيب عندي فكرة آيه رأيك نسيبنا من سيارة عزام لأنها شويه صعبة خلينا نعمل السيارة دي

طبعاً هذا مزاح، لكن جرب حظك في عمل هذا الموضوع لأنه فعل شيق وفيه فوايد كتيرة.

وتابع معاي الله يخليك لأن تفاعلك بيديني روح إيجابية :slight_smile:

السلام عليكم أخي أبو أنس
ياأخي قلنالك عطينا تمرين للمبتدئين
رحت عطيتنا رابط موضوع جديد للمخضرمين هههههههههههههه
مالك احنا لسا نحن بنقول ياهادي
الله يعطيك العافية على كلن وربي يوفقك

على فكرة الموضوع وإن بدا في بدايته أنه صعب ولكنه انتهى لنهاية في منتهى البساطة وعلى فكرة هو أسهل مما تتخيل بكثير وكمان أنا رشحته لسبب إن هناك فيديو رائع جداً بيشرحه ولو مشيت مع الفيديو خطوة خطوة هاتلاقيه بجد جميل جداً. هاه لا تتهرب من الموضوع وإن شاء الله أشوفك عملته وأعطيك موضوعاً آخر. بجد أنت تمضي في طريقك نحو احتراف البرنامج وأنا متابع لشغلكم كلكم من خلال الصور التي ترفعونها.

السلام عليكم
الله يعطيك العافية أخي أبو انس ياسيدي حتى لو ماصرت محترف بس أنا الى الشرف اتعامل معك ومع أخي الغالي عزام وبقية الشباب في هذا المنتدى الرائع وأنا ان شاء الله مكمل معكم للآخر حتى متملو مني
(وربي يجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم)

تفضل أخي حسام هذا رابط تحميل فيديو السلم الحلزوني

http://www.mediafire.com/?4c985kdslbdhj4w

السلام عليكم،أنا خلصت التمرين الاول،لكن لا أعرف كيف أرفق الصورة في المنتدى

السلام عليكم،أنا خلصت التمرين الاول

السلام عليكم
أهلاً بك أخ يوسف معنا بالمنتدى طبعاً إذا كان الاسم صح يوسف ولا أنا غلطان

التمرين ممتاز يمكنك المتابعة بالتمرين الثاني

وبخصوص الصور يجب عليك أولاً أن ترفع الصور على أحد مواقع رفع الصور وتاخذ رابط تحميل الصورة من تلك المواقع وتقوم بإدراج صورة من أدوات الرد هنا بالمنتدى

وهذه إحدى مواقع رفع الصور

http://www.shrta.com/

وإذا كان الأمر صعب يفضل في المرة القادمة ترفق ملف التمرين بلاحقة السوليدوركس وخلاص

يالله يابطل نحنا بإنتظار تمرينك التاني

وكذلك يمكنه استخدام مركز رفع الصور في المنتدى

أكمل يا أخ يوسف في التمرين اللاحق له وأخبرنا إذا كنت تواجه مشاكل أو تريد مساعدة بس أنا لي سؤال، هل الزء الذي رسمته مرسوم على اعتبار إنه part أم assembly لأني ملاحظ وجود خط فاصل بين الجزء القائم والجزء النائم، وإذا كنت استخدمت part فظني أنك لم تختار الخيار merge results ولذلك فإن كل جزء مفصول عن الجزء الآخر ولذلك ظهر خط فاصل بينهم

السلام عليكم،الحمد لله خلصت الثاني

أستعمل برنامج باللغة الفرنسية،المرجو أن توضح لي أكثر كيف أعمل merge results

تفضل أخي هذا شرح مختصر للخيار merge results

جزاكم الله خيرا،ان شاء الله سآخدة بعين الاعتبار في الرسومات اللاحقة،ما رأيكم بالرسيمة الثانية؟

تمام التمام
لما نشوف أبو أنس حيديك ايه للتمرين الثالث

اللهم اجعلو خير

ما شاء الله عليك يا يوسف، أنت مغربي، صح؟ ياأهلاً بيك وبكل أهل المغرب كلهم.

أعجبتني همتك ونشاطك وإن شاء الله نصل بك لاحتراف البرنامج.
أنا هذه المرة سأعطيك مجموعة تمارين مجتمعة وأنت اشتغلها حسب الترتيب الذي تحب.

هذه الرسمة مهمة جداً لأنها تتعلق باحتراف خاصية الاسكتش والذي هو أساس دورتنا إلى حد كبير.

رجاء الانتباه أن هذه الرسمة بالبوصة وليست بالملليمتر وعليه فهناك خياران إما أن تغير نظام الأبعاد للبوصة وأن أنك تحول كل الأبعاد الموجودة للميللمتر عن طريق ضربها في 25.4 مع الانتباه أن هناكط أبعاد كثيرة أن لن تضعها ولكنك ستضع relation والأبعاد تأتي وحدها.

أما هذا الجزء فهو بدون أبعاد والهدف منه هو إنك تلعب بتغيير الأبعاد حتى تحصل على الشكل الذي تريد وبالطبع قد يؤثر التعديلعلى بعض الأجزاء السابقة ومن ثم قد تحتاج لعمل صيانة لنموذجك، على أي حال احنا معاك في حال أي مساعدة

جزاك الله خيرا،الله يحييك أخي،لكن الرسمة الاولى مرسومة فقط على بعدين،أحتاج إلى شكل يوضح أكثر،أم هي فقط على بعدين؟

نعم، وهو أنا بس أريدك تسويها على بعدين فقط، أو أقول لك، خلي القاعدة بسماكة 10 مم والباقي بارز بقيمة 40 مم، يعني كامل الارتفاع 50 مم. وإن كان المهم بالنسبة لي هو عمل الرسمة فقط كما هي في الصورة.