جوجل تخطط لتطوير التحقق بخطوتين بعد عدد كبير من الاختراقات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
جديد معلومة ضمن أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات،
وأنظمة التشغيل، والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والعتاد الصلب.

جوجل تخطط لتطوير التحقق بخطوتين بعد عدد كبير من الاختراقات

/

Google-2

/

جوجل تخطط لتطوير التحقق بخطوتين بعد عدد كبير من الاختراقات

:: تفصيل ::

وفقًأ لتقرير فأن جوجل تخطط لتطوير أداة التحقق بخطوتين مع تدابير أمنية مادية مُحسنة؛ الهدف منها حماية المستخدمين رفيعي المستوى من هجمات الأنترنت ذات الدوافع السياسية.

الخدمة الجديدة سيُطلق عليها Advanced Protection Program أي “برنامج الحماية المتقدمة”، ومن المقرر أن تبدأ من الشهر المقبل، وستقوم باستبدال عملية التحقق التقليدية لخدمات مثل Gmail وGooglr Drive بمفاتيح USB مادية للأمان؛ وستقوم الخدمة بمنع أنواع من تطبيقات الطرف الثالث التي يمكنها الاتصال بحساب المستخدم على جوجل.


هذه التغييرات لا يرجح أن تؤثر على مالكي حسابات جوجل العاديين، حيث أشارت التقارير أن جوجل تخطط لتسويق المنتج إلى المديرين التنفيذيين للشركات والسياسيين وغيرهم ممن لديهم مخاوف أمنية شديدة. ففي أعقاب الاختراق الذي وقع في عام 2016 على حساب Gmail لرئيس حملة كلينتون “جون بوديستا” بدأت جوجل تبحث في اتخاذ تدابير لتحسين المستوى الأمني للمستخدمين الذين يملكون بيانات حساسة والسياسيين.


ويجب على المستخدم إبقاء المفتاح الأمني المادي الجديد موصولًا للدخول إلى أدوات التحكم الأمني الإضافية، مما سيجعل من الأصعب التحكم في حساب Gmail أو حساب Google Drive لشخص ما عن بعد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتهى.

/

المصدر/ التقنية بلا حدود.

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب عالم التّقنية.

إعجاب واحد (1)