حكايتي أنا والهندسة

السلام عليكم
مش ملاحظين ان كلنا تقريبا دخلا الكليه وكمان اتخصصنا وبعد كدا حبينا تخصصنا وشغلنا والمفرواض ان العكس هو الي كان يحصل
تقريبا قصتي لن تختلف كثيرا عن السابقات لها

وشكرا علي الموضوع

شكرا كتيييييييير على هالموضوع الحلو والرائع يا أحلى مهندسه

وحكايتي …

بصراحه أنا ما كنت بدي أدخل هندسه ، كنت حابه طب أسنان
بس بعد التوجيهي طلعلي هندسه طبيه ،
وأنا ما كنت بدي ، أو عالأقل ازا اطريت أدرس هندسه ، ما كنت ناويه أدرس الا هندسة عماره.

وللأسف ما اقدرت أحول لأي تخصص تاني ،
فاتوكلت على الله ، واستخرت ، واقتنعت ان أدرس هندسه طبيه ،
وهلأ خلصت سنه بهالتخصص،
صح لسا ما نزلت مواد تخصص، بس مبسزطه كتييييييير بجامعتي وحابه تخصصي أكتر

وناويه ان شاء الله أبدع بهالمجال الي اختارلي يا ربنا .

:slight_smile: :slight_smile: :slight_smile:

ممكن اشترك معكم في هالموضوع بس انا لسه قسم اعدادى ومستنية النتيجة
بس انا احب ان ادخل قسم كهرباء اتصالات:):):slight_smile:

بسم الله الرحمن الرحيم

حكايتى
مع الهندسة هى عشقى للنظام وحب ان أكون صاحب قرار فى أى تواجد لى
أصدقائى المهندسين الأعزاء إن المهندس فى أى مكان هو صاحب القرار وأرجو من أى منكم عندما يجبر على العمل فى مكان لا يحترم رأيه الهندسى إذا كان صواب أن يترك العمل فوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا

فى الحقيقة تعبت على ما وجدت فرصة عمل فأنا تخصص إتصالات
الحقيقة المرة أن هذا التخصص لم يأخذ حقه حتى الأن فى مصر فالمجال مزال محدود
نظرا لاحتكار هذا المجال فى شركات قليلة على الرغم من أن تقديرى العام " جيد جدا "
إلا أننى لم أجد فرصة فى هذا المجال
إضطررت للعمل فى مجال plc and control
ومع مبدأى أن أكون حقا مهندس فى الماكن الذى أعمل فيه بالرغم أن المرتب كان كبير لكنى تركت العمل
وأخيرا والحمد لله حصلت على فرصة فى الشركة المصرية للاتصالات
الحمد للـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
أرجو للجميع التوفيق

samko
[B]sam_eng81@yahoo.com[/b]

الهندسة الميكانيكية وبس

فعلا الهندسة الميكانيكية وبس
انا ما كنت مفكرة بالميكانيك بس بعد ما اتخصصت بلاقي انه ما في اهم منه

على فكره الموضوع ده حلو اوي

انا باه كنت كارهه الكليه دي وكانت اخر رغبه فكرت فيها مكنتش متخيله اني يوم من الايام ممكن يتقالي يابشمهندسه
بس الحمد لله كان قضاء من ربنا دخلتها ارضاء لرغبه احد الوالدين
المهم اني زكرياتي في اول سنه كانت حلوه اوي وبجد انا كنت منهاره جدا اني دخلتها
بس( عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم) كانت رغبتي اني ادخل صيدله بس ربنا مااردش
بس حاليا بقول انا مكنش ينفع غير اني ادخل الكليه دي وغيرها لا
وبجد ياجماعه هندسه دي احلتى كليه
مش متعبه في المزاكره ولا حاجه محتاجه فهم بمعنى اصح دماغ نظيفه
غير الطب وفروعو ياعيني اللي بيعدو يدحو لغايه ماقلبهم يتعب ويحفظو في كتب

الصراحة القصص جيدة ولابأس
وأتمنى التوفبق من الله لكماز

مار وحبيت أتصفح وألقي التحبة

السلام عليكمورحمة الله و بركاته شكرا اخت روان الموضوع المذهل انا صراحة لازلت بالسنة الثالثة فانوي و حلمي ادرس هندسه ادعومعي اتفوق و اجيب مجموع كبير

بعد انهائي المرحلة الثانوية في عام 2002 في سورية, كان العالم يضج بالمعلوماتية و الهندسة المعلوماتية,فقررت ان ادرس هذا المجال و لكن دون هدف. و دون أن اعرف لماذا.
و خلال دراستي هذا التخصص احسست انني لن انجح فيه و لن استطيع ان اعمل في هذا المجال بعد تخرجي, و يلي زاد الطين بلي أنه كنت اسمع من اصدقائي و زملائي في الدراسة ان خريجي المعلوماتية لا يجدون العمل المناسب, و قاعدين لا شغلة و لا عملة و آخرة الواحد يفتح مقهى انترنيت .
و مع ذلك اكملت الدراسة و تخرجت من الجامعة بعمر 24 سنة.
و فعلاً بعد التخرج لم أجد العمل المناسب لي , لأنني أولاً لا احب هذا التخصص , و ثانياً الرواتب ضئيلة , و أغلب الزملاء المتخرجين من الهندسة المعلوماتية حالتهم كحالتي.
و بالصدفة عملت في شركة مقاولات و لكن ليس كمهندس , و تفاعلت مع هذا الجو المليء بالمهندسين المدنيين و بالحركة الدائمة.
فسيطر اليأس علي أكثر و الندم بدأ يأكلني لعدم دراستي لهذا التخصص,و خاصةً اني عشقته و اصبح الحلم الوحيد في حياتي
و لكن بعد تفكير و تمعن في وضعي ,قررت أن لا استسلم و ادرس علم الهندسة المدنية بأي وسيلة كانت.
و جائتني الفكرة بأن ادرسها في موسكو - روسيا لأن البكالورية عندي قديمة و لا تصح ان ادرس الهندسة في سورية و ثانياً حصلت على منحة دراسية من جامعة الصداقة في موسكو,و مع ان الكثير من وقف ضد هذه الفكرة لكنني قررت و انتهى الأمر, و ها أنا اليوم في موسكو ادرس في السنة التحضيرية , اعرف ان الطريق في أوله و انه يجب علي انتظار 5 سنوات اخرى لأعمل, لكنني سعيد انني اخترت هذا التخصص الرائع و الذي احببته فعلاً و أنا متأكد انني سأنجح و سأحقق حلمي.
بإختصار الهندسة المدنية اعرق و اروع تخصص اراه.
و الحمد لله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا وقبل كل شيء كل عام وأنتم بخير وأسأل الله أن تكون أيامكم كلها خير وبركة

هذه أول مشاركةٍ لي في هذا الصرح
وأحببت أنْ تكون في هذا الموضوع عوضًا عن موضوع جديد

حكايتي مع الهندسة بدأت منذ الثالث الابتدائي تقريبًا
لأنني كنت أحب الاختراعات والتكنولوجيا
وكنت أتمنى أن أصبح مهندسًا

درست المرحلة الابتدائية في ثلاثة دول
والإعدادية والثانوية في دولتين
والجامعة في دولة أخرى !

كان الترحال والسفر - برغم حبي له - من أسباب عدم الاستقرار والتركيز إلا أنني كنت أعلم أن الخير فيما اختاره الله وبالذات إذا كانت هذه هي رغبة والدي حفظه الله

تخرجت من جامعة المنصورة في مصر -
الكترونيات قسم تحكم ونظم الحاسب - يونيو 2006

أعمل حاليًا ومنذ أربعة أشهر فقط في محطة توليد للطاقة الكهربائية في إمارة الشارقة بدولة الإمارات

أتمنى أن أحصل على الخبرة المناسبة لتحسين المعيشة
والدرجة الوظيفية وما إلى ذلك

بجانب الهندسة أو بالأصح قبل الهندسة بدأت في كتابة الشعر
وأخذ ذلك مني ومن وقتي وجهدي الكثير

والآن ولله الحمد أصبحتُ شاعرًا يعرفني الكثير من الناس
ويكفيني أنْ أشعر بمحبة الناس فذلك كنـز عظيم

مدونتي
www.sohaib-nabhan.blogspot.com

أتمنى أن نقضي معكم أحلى الأوقات هنا وهناك

كل الحب

انا م معاذ دخلت قسم كهرباء وانا مش عارف اعمل ايه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هي مشركتي الاولى بمنتدي هندسي ويهتم بالهندسه والمهندسييين عجبني الموضوع كثير سبحان الله قصه مشرفه قصر الضيافه شبيه بقصتي كان حلمي اتخصص طب اسنان لاني من عشاق الطب والعلوم والاحياء لكن شاءت الظروف اني ادخل هندسه تصميم داخلي بمعنى اخر معدلي ماسمحلي ادخل طب بالبدايه ماكنت حابه الدراسه بس يوم بيوم صرت اكتشف انه عالم اكثر من رائع وخصوصا مع التدريب بالمكاتب والشركات الهندسيه بعدني طالبه برابع سنه واتمنى من الله يوفق الكل بكل التخصصات وبالاخص الهندسه بكل انواعه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع مهم وجدير بالاهتمام لان كثير من الناس يتخصصون عكس ماتمنو . ومنهممن يستر وينجحومنهم من لايستطيع وانا فىنظرى ان الانسان دائما يتحلى بالايمان بان كل ماحدث له ولو لم يحب ذلكانه خيرا من عند الله عز وجل
فانا كنت احب الهندسة وكانت هذه امنيتى منذ الصغر وانا فى المرحلة الابتدائية وصارت ظروف عدة فى الثانوية وتوجهت الى معهدوحزنت لعدم دخولى الهندسة ولكن رضيت بما قسمالله لى ان جاءتنى فرصة للدخول للكلية وكنت منالاوئل فيها والان انا واحمد الله مهندسة وامارس عملى علىخير مايرام واخيرااتمنة الخير والتوفيق من الله لكل الاعضاء ولكل المهندسين وطلبة الهندسة …

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوعك جميل بشكرك عليه

شكرا للجميع

بكل بساطة وضعت أمام ناظري هدف ( أن أكون مهندسا) ثم سعيت لتحقيق هذا الهدف وبتوفيق الله عز وجل وصلت
ولكن بصراحة كنت أعشق الحاسوب فكنت أتمنى أن أدرس هندسة الحاسوب …
ولكن لم ينصحني أحد بها بسبب قلة فرص عملها …
ونصحني أكثر من واحد بالهندسة المدنية
وها أنا ماضٍ به في جامعة الحسين والفرحة تغمرني

إرض بما قسم الله لك تكن أسعد الناس

انا بردو حكيتى شبه حكيتك شويه بس لسه بحلم بكلية الهندسه لان محدش موافق انى اعمل المعادلة للمرة التانية وانا دخلت معهد بعد الثانوى والان كلية تربية جامعة حلوان وانا دخلت القسم الى بحبة وهو عمارة ولكن للاسف دكترت المواد المعمارية مش بيجوا غير مرة واحدة فى السنة عشان يقولوا الى هايجى فى الامتحان لكن انا بحب المواد ديه وكان نفسى ادرسها كويس ادعولى ان الدكتره يكون عندهم ضمير او ادخل المعادلة وانجح وادخل كلية الهندسة

كم عمرك