[قوانين] هام لكل عضو قبل ان تضع سؤالك فى قسم الماتلاب

أخوانى الاعزاء أعضاء منتدى المهندس
جزاكم الله خيرا على ما تقدموه للمنتدى والذى جعله من أكبر المنتديات الهندسية العربية على شبكة الانترنت
واحب ان انوه للكثير من الاعضاء وخصوصا اعضاء قسم الماتلاب حيث لوحظ فى الفترة الاخيرة ومع بدء موسم الامتحانات واعمال السنة ان الكثير من الطلاب يدخولون القسم ويضعون أسئلة كما أخدها من الدكتور فى المحاضرة ولم يفكر فيها او حتى لم ينظر اليها والكثير منهم تكون خلفيته فى الماتلاب محدودة ويسئل أسئلة ذات مستوى عالى جدا وقد تكون أحيانا فوق مستوى دكتور المادة ويريد حلها بالكامل ولهذا نرجو من كل عضو يريد حل استفساره ان يقوم بالتفكير اولا فى السوال قبل طلب الاجابة وثانيا ان يكون على مستوى فى البرنامج يؤهله لحل المسئلة
مثلا عضو يسئل عن سوال فى ال Image processing toolbox وهو يعرف اساسيات الماتلاب فقط ثم يقول لم اعرف الحل
بالتاكيد لم يعرف لانه لم يقراء ويعلم هذا التول بوكس
وبسبب ايضا ان هذا يعتبر خداع حيث قد يوهم الطالب الدكتور انه هو من حل هذه المسئلة
ولهذا فقد تقرر الاتى ::
1- نرجو من جميع الاعضاء التعاون مع بعضهم البعض فى حل المشكلات والتفكير فيها اولا قبل السؤال
2- ان يكون السؤال محدود مثلا كيفية تنفيذ دالة او استفسار عن خطأ ولا يكون فى كتابة برنامج بالكامل او حل مسئلة كاملة
3- عدم مراسلة المشرفين او الاعضاء بطلب حلول حيث سيتم تجاهل مثل هذه الرسائل ومن لدية مشكلة فيضعها على صفحات المنتدى لنتيج للجميع التعلم والاستفادة من مشكلات بعضنا البعض

ونأمل من جميع الاعضاء ان تكون لديهم الرغبة فى الافادة قبل الاستفادة وتقديم ما ينفع ويفيد للاعضاء وان لا تكون جميع مواضيعنا طلبات فقط لانه اذا كنت تريد حقك فلابد ان تعطى الاخرين حقهم الاول

ملاحظات :
لاى استفسارات او اراء يرجى مناقشتى فى هذا الموضوع
على مشرفين القسم الالتزام بما جاء فى هذا الموضوع وتوعية الاعضاء

فعلا كلام يستحق ان لاينسى
جزاك الله خيرا
والاهم ان تفيد قبل ان تستفيد

بارك الله فيك اخي العزيز وادعوا من الله ان يوفقك، في خدمة المجتمع الأنساني، سؤالى هو كيف يمكن الحصول على برنامج مات لاب. جزاك الله خيراً

البرنامج موجود فى المنتدى ويمكنك تحميله باستخدام التورنت لان حجمه كبير

انا طالب بمعهد الاسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا بالفرقة الاولي قسم ميكاترونيك واريد اعرف القرصات التي يجب اخذها في الاجازة ارجو الرد السريع

جزاك الله خيرا

كلام منطقي

والفائدة يجب أن تعم الجميع

اشكركم على قبولي معكم في المنتدى انا لا اعرف الكثير عن العمل في المنتديات لذا ارجو منكم المساعدة

والله انك صاااادق

شكرا أخي العزيز …
لكن أنا أريد شرح وافي عن تحليل الصور وخوارزمياتها في الماتلاب لأن معلوماتي في هذا الموضوع محدوده

syms x
v=[x x^2 sqrt(x)]
fprintf([SIZE=2][COLOR=#b22222]’ x | diff | int. |lim.

'[/color][/size])
for i=1:3
z=diff(v(i));
y=int(v(i));
syms x
li=limit(v(i),x,0);
fprintf(’ %3.3a | %3.3a | %3.3a | %3.3a
,v(i),z,y,li)
end

[ x, x^2, x^(1/2)]

x | diff | int. |lim.

لو سمحتوا أنا حاولت في هذا البرنامج كثير و يطلع لي خطأ بس مو عارفه فين الخطأ

ممكن تدلوني ويب سايت لتحميل matlab toolboxes or simulink blocks
او ممكن حد يجيبهم

السلام عليكم،بس ممكن اذا أحد عندو تمارين اضافية على mynewton methodعلى برنامج الماتلاب ضروري جدا،والأفضل يكون التمرين مع حله ،واذا في تمارين على المصفوفات array.

هل برنامج الماتلاب له امكانية حل مسائل التفاضل والتكامل أم لا؟

له الامكانيه بالفعل

لو سمحت عايز أعرف كيف أعمل Simulition لللنظام حرارى به(أشعة شمسية +مرايا مجمعة+ماص للاشعة ) Solar Distillation

جزاك الله كل خير

كلام سليم جدا و شكرا:)

السلام عليكم

جهد يشكر عليه
حبيت استفسر كيف يمكن لي عرض كامير فديو مباشره عن طريق الماتلاب؟؟؟
ارجو الرد سريعا

وشكرا

شكرا الاستاذ احمد
انا عضوة جديدة بالمنتدى
والسؤال الذى اطرحه
اريد كود بالماتلاب لزر امر يعمل عرض لصور مخزنة فى شكل ارقام فى الدسكتوب ومن ثم اختار منها واحدة ومن ثم عند الضغط عى زر امر اخر اوكى مثلا يقوم بعرض الصورة

سلام اريد ان اعرف عن خوارزميه sift,وكيفيه تطبيقها فى الماتلاب
ارجو الرد